أبرز المتنزهات في سان دييجو

أبرز المتنزهات في سان دييجو

في هذا المقال سنتحدث عن أبرز المتنزهات في سان دييجو ، وهي المدينة التي توجد ساحل المحيط الهادئ جنوبي ولاية كاليفورنيا، وهي عبارة عن أكثر من 15 بلدة، حيث أن عدد سكانها يزيد عن مليون نسمة، وتجذب عددًا كبيرًا من السياح طوال فترات العام لما تتميز بها من جو معتدل حار جاف صيفًا ومعتدل ممطر شتاءً، ما يجعل السياحة هناك واحدة من أهم مصادر السياحة في الاقتصاد الأمريكي.

أبرز المتنزهات في سان دييجو

وإذا تحدثنا عن سياحة المنتجعات والإستجمام لا يمكن أن نتجاهل بأي شكل من الأشكال سان دييجو بما ينتشر بها من الحدائق والمتنزهات والملاهي فهي تعتبر من أكثر المدن على مستوى العالم والتي يقبل إليها آلاف السياح للإستمتاع والتنزه والإستجمام بمنتجعاتها ومنتزهاتها و سنتطرق إلى أهم معالم المدينة في السطور القليلة التالية.

حديقة حيوان سان دييجو

من أقدم المناطق السياحية في سان دييجو وتعتبر من أقدم حدائق الحيوان بـ سان دييجو بل ومن أقدم حدائق الحيوان في العالم وقد تم وإنشائها وتنظيمها كحديقة حيوان ومزار سياحي عام 1916, وضمت أكثر من 4000 حيوان بمختلف الفصائل والحيوانات النادرة, مثل فرس النهر والباندا العملاقة والتي تعرف سياحياً بـ ” باندا كانيون”, ومن الجدير بالذكر أن الحديقة لا تمتلي فقط بالحيوانات بل يوجد بها أكثر من 700000 نبات وأصناف نباتية غريبة، ولذلك وأكثر فهي من أكثر المتنزهات في سان دييجو.

عالم البحار

تتميز شواطئ المدينة بعروض الدلافين المميزة وأسماك القرش ويمكن أخذ لقطات وصور مميزة وتذكارية لهذه الأوقات المميزة، ولذلك فهي من أكثر المتنزهات فى سان دييجو.

ليغولاند كاليفورنيا (أرض عالم التركيب)

للأطفال نصيب للاستجمام والاستمتاع في سان دييجو, حيث تتنشر مدينة ملاهي ضخمة تحوي أكثر من 15000 نموذج للألعاب اللي لعشقها ويستمتع بها الأطفال والعديد من القصص الخيالية وألعاب التركيب.

حديقة الحيوان البرية من أكثر المواقع السياحية والتي يقصدها سائحي المغامرة ومحبي التشويق حيث يتاح فيها تجول الحيوانات المختلفة بحرية تامة داخل نطاق واسع مما يكون مثير للتشويق والإثارة وحب المغامرة للسائحين.

قرية الميناء

تتضمن قرية الميناء العديد من الأسواق والمولات ومطاعم وكافيهات ومطابخ فريدة ومواجهة للشواطئ بمناظر طبيعية خلابا بالإضافة للعروض الفنية، ولذلك فهي تعتبر من أبرز المتنزهات في سان دييجو.

متحف سان دييجو للفنون

يحتوي المتحف على العديد من التماثيل والمعالم الأثرية الفريدة من نوعها والتي تتنوع جنسياتها وأصولها ما بين الأسباني والآسيوي والأوروبي والأمريكي وجدير بالذكر أن هذا المتحف يمثل نسخة من جامعة سالامانكا القديمة.

متحف ميدواي (حاملة الطائرات)

تتعد به المعارض لنحو 60 معرض تقريباً  بهم سجن السفينة أماكن النوم يزورهم السائح في جولة واحدة وبه ٌدم حاملة طائرات في القرن العشرين.

حي غاسلامب كوارتر

يقع هذه الحي في وسط المدينة وبه عدد كبير من الأبنية الفكتورية والتي يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر ولكنها تتسم بالحداثة والتجديد المعاصر, وكما ينتشر بهذا الحي العديد من المعارض والمطاعم وعدد لا يستهان به من الفنادق الراقية الفخمة.