ماذا تعرف عن بحيرة توبا ؟

29 يناير 2024
ماذا تعرف عن بحيرة توبا ؟

نتحدث في هذا التقرير عن بحيرة توبا، حيث أن العالم يحتوي على عدد كبير من التضاريس الطبيعية الخلابة التي تخطف الأبصار وتجعلنا دائمي الجذب والإهتمام بها والعالم مكان وسيع لذلك في الشرق والغرب والشمال والجنوب وشرق جنوب اسيا واحدة من هذه الأماكن أيضا.

ولنكون أكثر تحديدا، فإن دولة إندونيسيا هي واحدة من تلك الدول فهل سبق وأن تعرفت على هذه الدولة الجميلة و بحيرة توبا التي تعتبر من معالمها الطبيعية؟ أندونيسيا هي أكبر الدول الإسلامية في العالم وعدد سكانها يبلغ مئتين وثمانين مليونا

الاسترخاء على ضفاف البحيرة

يمكن عند زيارة هذه بحيرة توبا الرائعة، أن تتمتع بنزهة رائعة لاكتشاف روعة الطبيعة والمشاهد الساحرة المحيطة بها، وذلك أما سيرا على الأقدام أو عبر الدراجات، فضلا عن ذلك.

حيث يمكنك بدلا عن ذلك الاستمتاع والاسترخاء بروعة وجمال البحيرة في هدوء ما بين التلال الجميلة وغابات الصنوبر مع وفرة من النباتات والحيوانات البرية، ويوجد على ضفاف البحيرة العديد من المنتجعات المثالية لإقامة مريحة ورائعة.

زيارة جزيرة ساموسير

تعتبر الدراجات النارية طريقة رخيصة لاستكشاف جزيرة ساموسير الواقعة في وسط بحيرة توبا، والتي تمتاز بالكثير من المشاهد الطبيعية الجميلة والمراكز الثقافية المثيرة للاهتمام، ولعل أكثر ما يميزها تلك المنازل القديمة الجميلة ورش العمل التقليدية الرائعة.

بالإضافة إلى ورش بيع الحرف اليدوية والهدايا التذكارية والتحف التراثية التي تجد صدى واسع بين الزائرين، كما يمكنك عند الزيارة التعرف على دمية تسمى سيغال غيل، وتعرف جيدا بين زائري هذه الجزيرة، حيث يتم استخدامها في طقوس واحتفالات الجزيرة.

زيارة قرى باتاك

تسكن المنطقة التي تحيط في بحيرة توبا مجموعة عرقية تعرف باسم الباتاكس، والتي تختلف أعرافها وتقاليدها وأساليب حياتها بشكل عام عن بقية إندونيسيا، بما في ذلك منازلهم ذات الأسقف متشابهة الشكل، فضلا عن مأكولاتهم التقليدية وعاداتهم، ويمكنك عند الزيارة التعرف على تلك التقاليد واكتشاف طبيعة حياة السكان المحليين.

تناول الطعام بين مطاعم بحيرة توبا

العديد من السكان المحليين يديرون مطاعم صغيرة على حافة المنحدرات التي تطل على بحيرة توبا، والتي تتسم بإطلالة خلابة على المشاهد التي تحيط بها، مع فرص تناول أشهى الوجبات اللذيذة المحلية والقهوة الشهية، فضلا عن ذلك هناك الكثير من المطاعم المحيطة بالبحيرة والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الإندونيسية التقليدية.

تسلق بركان سيباياك

كما هو الحال مع بقية دولة اندونيسيا، تشتمل سومطرة على الكثير من البراكين الخامدة، ولعلك ستستمتع عند زيارة بحيرة توبا بتسلق بركان سيباياك الذي يقع بالقرب من بلدة بيراستاغي، على بعد ساعتين فقط شمال بحيرة توبا، وهناك سيمكن أيضا أن تستمتع بالسير لمسافات طويلة والتخييم مع عشرات من المتنزهين الاخرين لمشاهدة شروق الشمس.

زيارة أطول شلال في إندونيسيا

على الطرف الشمالي من بحيرة توبا، يوجد شلال سيبيسو بيسو، وهو أعلى شلال في دولة  إندونيسيا على ارتفاع 110 مترا، ويعتبر بالفعل من أجمل الأماكن السياحية التي سيمكنك أن تستمتع بزيارتها بالقرب من البحيرة، حيث يمكنك هنا الاسترخاء والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية وحتى السباحة.

كيفية الوصول إلى بحيرة توبا

يمكن للزوار أن يصلوا  إلى بحيرة توبا عن طريق الطيران إلى مدينة ميدان، ومن هناك يمكنك السفر برا إلى بارابات في رحلة تستغرق أربع ساعات بالحافلة، وهي بلدة بجوار بحيرة توبا، أو يمكنك ركوب سيارة أجرة من مطار ميدان إلى بارابات.