اقتراب المراحل النهائية من دوري الأبطال.. تعرّف على المتنافسين

المشرف العام
رياضة ولياقة
ملخص مباراة يوفنتوس وسامبدوريا

أيام قليلة وتنطلق المراحل النهائية من منافسات بطولة دوري الأبطال، والتي تعتبر الأكثر شعبية واهمية سواء لدى الفرق واللاعبين، أو بالنسبة للمشاهدين، ليس على المستوى الأوروبي فقط، بل تحظى منافسات هذه البطولة بشعبية هائلة بين هواة كرة القدم الأوروبية على مستوى العالم. فهي تجمع بين ملوك الكرة في القارة العجوز ويتنافس فيها أكثر اللاعبين مهارة واحترافية، كما تجذب المحللين والتوقعات لمزيد من الإثارة حول توقع الفريق الذي سوف يحقق لقب البطولة.

هذا ويعتبر خبراء موقع  YYY Sport أكثر المحللين الذين لديهم دراسات وإحصائيات دقيقة عن حظوظ كل فريق من الفرق المشاركة في البطولة، ومدى احتمالية تحقيق اللقب لهذا الموسم. دعنا هنا نلقي نظرة على أهم النقاط حول المراحل النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

الفرق التي ما زالت في بطولة دوري الأبطال

تبدأ في منتصف شهر فبراير الجاري منافسات دور الـ16 من بطولة دوري الأبطال، من الموسم الحالي 2021/2022، والتي يشارك فيها 16 فريق أوروبي. المنافسة في هذا الدور تتطلب من كل فريق لعب مباراة ذهاب ومباراة إياب لحسم تأهله للدور التالي.

في دور الثمن نهائي من دوري الأبطال، تم توزيع الفرق التي تأهلت على مجموعتين، المجموعة الأولى تتكون من 8 فرق هي التي حققت المركز الأول في دور المجموعات. فيما يتنافس 8 فرق أخرى في المجموعة الثانية، وهم من حققوا المركز الثاني، هذه الفرق هي:

  • PSG – Real Madrid
  • Sporting CP – Man City
  • Inter – Liverpool
  • RB Salzburg – Bayern Munich
  • Chelsea – Lille
  • Villarreal – Juventus
  • Atletico Madrid – Man United

موعد مباراة النهائي في دوري الأبطال

من المقرر أن تقام مباراة النهائي من بطولة دوري الأبطال، يوم 28 من شهر مايو المقبل 2022، على ملعب زينيت غازبروم آرينا في مدينة سان بطرسبرج الروسية، وسيتأهل لها الفريقين اللذان ينجحان في الوصول إلى هذا الدور النهائي.

إذا لم يفوز أحد الفريقين خلال الوقت الأساسي من مباراة النهائي من دوري الأبطال، يتم اللجوء لشوطين اضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة، وإذا لم تحسم النتيجة بعدها يتم الاحتكام إلى ركلات ترجيح، ومن يفوز بها يحصد اللقب ويتوج بكأس البطولة ويسدل الستار على هذا العرس الكروي الأوروبي المثير جداً.

توقعات الخبراء بالفرق التي ستتأهل للدور القادم من بطولة دوري الأبطال

أوقعت قرعة دور الـ16 من دوري الأبطال، فرق قوية في مواجهة فرق متوسطة القوة، في الوقت الذي وقعت فيه فرق قوية في مواجهة بعضها، والتي من المتوقع أن تكون مبارياتها من أكثر مباريات البطولة شراسة وقوة. بحسب النتائج السابقة وقوة لاعبي كل فريق، يتوقع الخبراء بتأهل فرق على حساب فرق أخرى لخوض دور الربع نهائي من البطولة، من هذه الفرق:

  • فريق مانشستر سيتي وهو من أقوى فرق المجموعة الأولى ومتصدرها، فيما يقدم أداء قوي ويتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.
  • فريق أتلتيكو مدريد من المتوقع أن يتأهل للدور التالي، بالرغم من أنه جاء في المركز الثاني من دور المجموعات، ولكنه أقوى من منافسه باريس سان جيرمان.
  • فريق بايرن ميونخ من المتوقع أن يتأهل لدور ربع النهائي، فهو أبلى بلاء حسناً في الدور الأول، وبالطبع أقوى من فريق سالزبورغ الذي ينافس لأول مرة في البطولة.
  • فريق أياكس امستردام تنتظره مواجهة عنيفة أمام فريق بنفيكا، ولكن من المتوقع فوزه ببطاقة التأهل للدور التالي.
  • ومن المتوقع أيضاً صعود كلاً من فريق تشيلسي، مانشستر يونايتد، يوفنتوس، وريال مدريد الإسباني الذي يعتبر من أكثر الفرق التي تّوجت بهذه البطولة.

يترقب الجميع انطلاق مباريات دوري الـ16 من بطولة دوري الأبطال، بما فيهم محبي المراهنات الرياضية، لما تحمله من مواجهات قوية ومواجهات شرسة، فالتتويج باللقب هدف الجميع. فيما يحلم محبي المراهنات الرياضية بجني أرباح كبيرة من المراهنة على الفرق التي يشجعونها. راهن واجعل متعة متابعة مباريات دوري الأبطال أكثر متعة وإثارة!