13 معلومة لا تعرفهم عن الفراشة ستبهرك حتمًا

المشرف العام
ثقافة ومعلوماتنباتات وحيوانات
13 معلومة لا تعرفهم عن الفراشة ستبهرك حتمًا

هل تبحث عن حقائق ومعلومات عن الفراشة؟ ترفرف هذه المخلوقات الدقيقة حول العديد من الفناء الخلفي ، ولكن ما الذي تعرفه حقًا عنها؟ كيف تصبح فراشات وكيف تعيش؟

ما هي الفراشة؟

الفراشات هي حشرات طائرة ملونة تراها غالبًا تطفو حول الفناء الخلفي الخاص بك. لديهم مجموعة من الأجنحة و 6 أرجل وجسمهم ثلاثة أقسام تشمل الصدر والبطن والرأس. لديهم عيون وهوائيات تشبه سيقان تخرج من رؤوسهم.

ما هي دورة حياة الفراشة؟

تبدأ الفراشات حياتها على شكل بيضة. تضع الأنثى البيض على أوراق النباتات ، وعند الفقس تصبح يرقات. يختلف وقت التفقيس بين الأنواع. اليرقات تشبه الديدان لكنها أكبر وذات أرجل صغيرة كثيرة. الغرض منها هو تناول الطعام! يبدأون الحياة بأكل قشر البيض الذي يفقسوا منه ويواصلون الأكل ؛ من خلال الأوراق والمزيد من الأوراق.

وهذا بدوره سيؤدي إلى نموهم وغالبًا ما يصل حجمهم إلى 100 مرة أكبر مما كان عليه عندما فقس لأول مرة. خلال طفرة النمو هذه، تتفوق على جلدها وتتساقط من أربع إلى خمس مرات ، مما يمنحها بشرة جديدة لامعة في كل مرة.

ستنتهي مرحلة اليرقة في النهاية. سوف تستعد للتحول إلى فراشة.

المرحلة التالية هي الخادرة (المعروفة أيضًا باسم الشرنقة). تقوم اليرقة بتحويل نفسها بشكل فعال إلى بيضة ذاتية الصنع. يخلق غلافًا خارجيًا سيبقى فيه لفترة من الوقت قبل أن يظهر كفراشة. هذه المرحلة تختلف في الطول – عدة أسابيع أو حتى أشهر! سيساعد “الغلاف” الخارجي على حماية اليرقة / الفراشة من الحيوانات الأخرى والأخطار الأخرى مثل الظروف الجوية القاسية.

تصبح فراشة مع كل هذه التحولات من بيضة إلى خادرة، تظهر الفراشة أخيرًا. ستفتح الفراشة العلبة. عند الظهور ، تكون الأجنحة مبتلة في البداية ، لذا ستنتظر بعض الوقت حتى تجف قبل القيام بأي حركات. كانت الفراشة غير نشطة لبعض الوقت ، لذا لجعل تلك الأجنحة ترفرف ، فإن المخلوق ينتج مادة (الدملمف) التي تساعده على السير في طريقه. بمجرد أن ينتقلوا جواً ، سوف يبحثون عن الأزهار لتتغذى عليها. حياة الفراشة قصيرة نسبيًا ، وتعتمد على الأنواع ، ويمكن أن تستغرق بضعة أسابيع فقط.

ماذا تأكل الفراشة؟

تلعب الفراشات دورًا مهمًا في البيئة كملقحات. تأكل الفراشات البالغة السوائل فقط مثل حبوب اللقاح وعصير الفاكهة ونسغ الأشجار ، لكنها تعيش في الغالب على رحيق الأزهار. يأكلون بأنبوب طويل مثل اللسان يمتص حبوب اللقاح مثل القش.

معلومات وحقائق عن الفراشة

مع وجود العديد من أنواع الفراشات كفريق داخل النظام البيئي ، فلا عجب في وجود الكثير من الحقائق المثيرة للاهتمام التي تدور حولها؛ لنلقي نظرة.

  • لا تستطيع الفراشات الطيران إذا كانت درجة حرارة أجسامها أقل من 86 درجة مئوية.
  • ليس للفراشات رئتان.
  • يمكن لبعض أنواع الفراشات أن تطير بسرعة تصل إلى 25 ميلاً في الساعة.
  • يمكن أن تتذوق الفراشات بأقدامها فقط.
  • طيف الألوان الذي يمكن للفراشة رؤيته هو الأصفر والأحمر والأخضر.
  • يمكن لفراشات الملك أن تطير ألف ميل دون التوقف للراحة.
  • يتم ترك غشاء شفاف إذا قمت بإزالة المقاييس الملونة التي تشوه الأجنحة.
  • تتنفس الفراشات من خلال فتحات صغيرة تسمى “الفتحات التنفسية” الموجودة في منطقة البطن.
  • نظرًا لوجود الهيكل العظمي للفراشة خارج جسمها ، والذي يسمى “الهيكل الخارجي” ، فهي قادرة على الاحتفاظ بالماء داخل الجسم دون تجفيف نفسها.
  • هناك ما يقرب من 24000 نوع من الفراشات وحوالي 140000 نوع من العث في جميع أنحاء العالم.
  • لم تكن هناك أي تسجيلات للفراشات في القارة القطبية الجنوبية ، ربما بسبب الظروف الجوية المتجمدة.
  • الفراشات حشرات بدم بارد.
  • تشبه أنواع فراشة Kallima inachus لون الورقة الخضراء ، وتعمل كتمويه في محيطها.
كلمات دليلية