الهجرة إلى فنلندا Immigration to Finland

2019-07-04T11:03:26+02:00
2019-11-07T09:08:39+02:00
السياحة والسفر
الهجرة إلى فنلندا Immigration to Finland

نتحدث في هذا التقرير عن الهجرة إلى فنلندا حيث توجد دولة فنلندا في شمال قارة أوروبا، تحدها من الناحية الشرقية دولة  روسيا، ودولة السويد من الناحية الغربية، ودولة النرويج من الناحية الشمالية، وإستونيا من الجنوب، وهي واحدة من أفضل دول العالم الديمقراطية، للمعيشة والهجرة.

ومن ثم فإن  الهجرة إلى فنلندا لها الكثير من المميزات، التي تجعلك تشعر كأنك مواطن تحمل جنسيتها وعشت فيها منذ الصغر، ولست مهاجرا، فهي فرصة كبيرة لكي تهرب من عالم البطالة، التي طالت العديد من بلدان العالم، خاصة التي تعاني من مشاكل اقتصادية، وفي حالات أخرى تكون الهجرة إلى فنلندا ، فرصة جيدة للدراسة، التي يتبعها العمل، ومن ثم الاستقرار المادي.

الهجرة إلى فنلندا وبرنامج النقاط

سواء كنت تريد الهجرة إلى فنلندا من جمهورية مصر العربية، أو من أي دولة عربية أخرى، فليس هناك اختلاف في الشروط، ويرجع هذا لعدم وجود برنامج نقاط،  للهجرة إلى فنلندا ، مثلما يطلب في دول التوطين الأخرى كاستراليا، وكندا وغيرها.

وبرنامج النقاط يقصد به، التدقيق في خبرات المهاجر، من كافة نواحي الحياة العلمية والعملية ونحو ذلك، ووضع نقاط مقابلة، حتى الوصول إلى اجتياز النقاط المطلوبة، لقبول المهاجر.

الشروط المطلوبة في الهجرة إلى فنلندا

الشرط الرئيسي لكي تستطيع الهجرة إلى فنلندا ، هو وجود عقد عمل هناك يُقدمللشخص الذي يرغب في الهجرة إلى فنلندا ، حتى يحصل على التأشيرة، ويكمل اجراءات الهجرة.

كما أن الحصول على عقد عمل في دولة فنلندا ليس بالأمر الصعب كما يُعتقد، لهذا سنوضح في هذا التقرير كيفية الحصول على عقد عمل من فنلندا، فانتبه جيدًا.

كيفية الحصول على عقد العمل بعد الهجرة إلى فنلندا

يمكن الحصول على عقد عمل بعد الهجرة إلى فنلندا، من خلال أحد المواطنين المقيمين هناك ويحملون جنسيتها، فالشخص المقيم بامكانه البحث عن صاحب عمل، في نفس المجال الذي تريد الهجره عليه، أو حتى في مجال عمله شخصيًا، لمساعدتك في التوظيف بفنلندا.

و في حال نجح الأمر، يكون صاحب العمل الفنلندي ملزما بالبدء  في اجراءات استخراج عقد العمل وبعدها يستطيع طالب الحصول على فرصة العمل بتقديم طلب الهجرة إليها.

كما يمكنك الهجرة إلى فنلندا من خلال شبكة الانترنت، إذا لم يكن لديك معارف أو أقارب مقيمين في دولة فنلندا، لذا سيكون ايجاد فرصة عمل عن طريق الانترنت، هي الاختيار الأمثل، فبامكانك من خلال الانترنت، أن تبحث عن الشركات، التي تعمل في نفس مجال عملك، والقيام بالتواصل معها.

حيث أن معظم جهات العمل في دولة فنلندا، تمتلك مواقع على الشبكة العنكبوتية، وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، وبامكانك التواصل مع هذه الجهات، وتقديم السيرة الذاتية الخاصة بك، للبحث عن فرصة عمل لديهم، بالإضافة إلى هذا، فإن جهات العمل في دولة فنلندا، تطرح الوظائف الخالية لديها عبر مواقعها الرسمي على الانترنت، و يمكن التواصل معها من أجل العمل في هذه الوظائف.

أوراق الهجرة إلى فنلندا ومكان تقديمها

بعد أن تحصل على عقد عمل بدولة فنلندا، سيكون لزاما عليك أن تتوجه لسفاره فنلندا في بلدك، حتى تستطيع متابعة بقية الاجراءات، بعدها ستتمكن أيضًا من أن تحصل على تصريح اقامة هناك، و سيكون عليك احضار الوثائق التالية:

  • يجب أن تقدم جواز سفر، على أن يصبح ساري المفعول ويحتوي على صفحات فارغه، لكي يُجرى ختم التأشيرة، وقم باحضار أيضًا كشف طبي شامل، يُظهر بأنك خالٍ من الأمراض السارية والمعدية، ومقبول به في السفارة الفنلندية.
  • احضر صورة شخصية، بشكل واضح للوجه وبخلفية بيضاء، مثل تلك التي توجد في جواز السفر، بالإضافة إلى سجل جنائي خالٍ من الجرائم.
  • قدم عقد العمل المرسل من هذه الدولة، كما أنك ستكون ملزما بأن تعبئ استمارة تصريح الإقامة في دولة فنلندا، بالبيانات المطلوبه، و يجب أن يقوم صاحب العمل بتعبئة تلك الاستمارة، وأن يوقعها ويرسلها مع عقد العمل من فنلندا، لتلافي الأخطاء.
  • قدم أي طلبات أخرى للسفارة التابعة لدولة فنلندا في بلدك الأم، أو جهة العمل في دولة فنلندا، أو مصلحة الهجرة بفنلندا، مثل الشهادات الدراسية.

وجود أي خطأ، في أي وثيقة من الوثائق الداعمة أو الأساسية، سيتسبب في تأخيرك بالحصول على تصريح الاقامة في فنلندا في السفارة، وبعد الحصول على تصريح الإقامة الفنلندي، يجب عليك السفر، في أسرع وقت إلى فنلندا.

أسهل طرق الهجرة إلى فنلندا

الدراسة في فنلندا

وهى الطريقة الأفضل لكي تقدم طلب الهجرة إلى فنلندا ، فيكفي أن تعرف أنه من خلال الدراسة، تستطيع أن تهاجر إلى دولة فنلندا ، خلال 4 أشهر على أكثر تقدير، وبعدما تحصل على الشهادة الدراسية، تستطيع الهجرة إلى فنلندا ،والعمل بها بشكل قانوني.

لماذا تعد الدراسة أسهل طرق الهجرة إلى فنلندا

بإمكان من قام بإنهاء دراسته في دولة فنلندا، وغادر منها وعاد إلى موطنه الأم، أن يرجع بيسر أكثر لفنلندا، حيث تربطه علاقة سابقة بفنلندا، كما أنه بإمكان من قام بإنهاء دراسته في دولة فنلندا، أن يحصل على عقد عمل بعد انتهاء الدراسة، قبل مغادرته لبلاده.

فيسهل عليه الهجرة بعد ذلك، كما يستطيع من أنهى دراسته في دولة فنلندا أيضا، أن تحصل على عقد عمل من صديق يحمل الجنسية الفنلندية، فبإقامته أثناء فترة دراسته، سيوسع دائرة معارفه في دولة فنلندا.

الزواج من فنلندية أو فنلندي

ويعد الزواج من أسهل طرق الهجرة إلى فنلندا، شرط أن تكون الزوجة أو الزوج من دولة فنلندا، ولكن يرجع ذلك الأمر للقناعات الشخصية لكل فرد، فالبعض يعتبرها طريقه صعبة التنفيذ، والآخر يعدها صفقة رابحة للوصول للهدف المنشود.

وفي النهاية تعد الدراسة هي الطريقة الأسرع والأسهل، للهجرة إلى فنلندا ، لأنها الطريقة الوحيدة التي يمكن للجميع العمل عليها، بخلاف الزواج في دولة فنلندا.

المعالم السياحية في فنلندا

بحلول سنة 2005 للميلاد، ارتفعت نسبة السياحة في دولة فنلندا بواقع 10 بالمائة، حيث  حققت البلاد أكثر من سبعة مليارات يورو أرباح، بفضل زيادات الاستثمارات والعولمة والطبيعة الخلابة للبلاد ورغبة السياح في زيارة المعالم السياحية والوطنية.

متحف فنلندا الوطني National Museum of Finland

تم تأسيس متحف فنلندا الوطني في عام 1912، حيث يشتمل على العديد من المقتنيات التي تعبر عن التاريخ الفنلندي العريق، وهو مبني على الطراز الروماني، وهو  عبارة عن قلعة قديمة تحافظ على مجموعة كبيرة جدًا من الاكتشافات الأثرية، ويستضيف المعارض الشهيرة والمهرجانات.

ملاهي لينانماكي Linnanmäki Amusement Park

تعتبر هذه الملاهي من أبرز أماكن التسلية والترفيه في هلسنكي، حيث جرى افتتاحها في سنة 1950 وتضم أكثر من 40 لعبة، مثل ركوب الخيل المائية، عجلة فيريس الشاهقة، كما أن فيها المتحف والمسرح الموسيقي ويُقام فيها العديد من المعارض الدولية، وتستقطب حوالي مليون زائر في السنة.

Lemmenjoki National Park

توجد تلك الحديقة في الناحية الشمالية في دولة فنلندا، وهي من أهم القطع الضخمة في قارة أوروبا، وسميت بذلك الاسم وفقًا لنهر ليمينجوكي.

تعد هذه الحديقة قبلة العديد من السياح من مختلف دول العالم، حيث أن فيها تستطيع التمتع بقدر وافر الهدوء والراحة، كما انها تضم أكواخ الغابة المتراصة جنبًا إلى جنب، ويمكن للسياح القيام برحلات نيلية بالقوارب، وفيها الكثير من الحيوانات مثل الخنازير والذئاب.

كنيسة تمبلياوكيو Temppeliaukio Church

تعتبر من أبرز المعالم السياحية، وهي كنيسة الصخرة كما يلقبها قاطنو دولة فنلندا، وتعد رمزا رائعا للأعمال الفنية الحديثة، وهي عبارة عن تكوينات صخرية وجرى افتتاحها في سنة 1969.

روفانييمي Rovaniemi

تعد البوابة النهائية لعجائب الطبيعة، ومن أبرز المناطق السياحية الساحرة فيها، مثل، قاعة المسرح الضخمة ومتحف مناطق القطب الشمالي.

حديقة الأرخبيل الوطني Archipelago National Park

توجد حديقة الأرخبيل الوطني قريبة من توركو، وهي المدينة التي تشتمل على العديد من الجزر المملوكة للقطاع الخاصة وتديرها الدولة، وتعد الحديقة عبارة عن مزيج ثقافي من المجتمعات الاسكندنافية وتتسم ببيئتها الرائعة، كما أنها تحتوي على شواطئ ذات رمال بيضاء ومراكب شراعية وطيور متعددة، ولهذا يمارس السياح هواية المشي فيها.

ساحة مجلس الشيوخ

توجد تلك الساحة في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وهي من أشهر وأجمل المناطق في البلاد، حيث أنها تعتبر نموذجا فريدا للعمارة الكلاسيكية الجديدة التي تعبر عن التاريخ الثقافي للبلاد، وتحتوي على الكثير من المناطق السياحية المكتظة بالسكان هي قصر الحكومة وكاتدرائية هلسنكي وجامعة هلسنكي.