الهجرة إلى بريطانيا Immigration to Britain

2019-06-30T03:57:25+02:00
2019-11-07T09:07:53+02:00
السياحة والسفر
30 يونيو 2019815 مشاهدة
الهجرة إلى بريطانيا Immigration to Britain

نتحدث في هذا التقرير عن الهجرة إلى بريطانيا حيث أنها حلم كل شخص يحتاج إلى تغيير مستوى معيشته والسفر إلى بلد يتمتع بالديمقراطية التي تحافظ على حرية أفراد المجتمع داخله، حيث يبدأ بمحاولة الحصول على فرصة عمل تجعله يصل إلى مستوى معيشي متميز.

طرق الحصول على فيزا الهجرة إلى بريطانيا 

أولًا: تأشيرة سياحية لدخول بريطانيا

يُجرى تقديم طلب للسفارة البريطانية في الدولة الأصلية، حيث يُجرى من خلاله تقديم معلومات خاصة عنك  من خلال ملئ ما يقرب من عشرة صفحات كاملة وهى تأخذ الكثير من الوقت ولكن في حالة توافر هذه الخدمة من خلال موقع السفارة على الإنترنت في بلدك سيوفر عليك الكثير من الوقت وبعد تحديد موعد للمقابلة في السفارة عليك بتقديم كافة الأوراق الخاصة بك وصور جواز السفر وحجوزات الطيران حتى يوضح مدى الجدية في الطلب، وفي حالة استيفاء كافة البيانات يتم إعطاءك فيزا سياحة لمدة 6 اشهر.

ثانيًا: تأشيرة دخول بريطانيا للدراسة

هناك أكثر من حالة لكي تحصل على فيزا للدراسة لكي تتمكن من الهجرة إلى بريطانيا، فهناك الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، كما أنهم الدارسين في مرحلة الثانوية ويُجرى إعطائهم فيزا لمدة معينة حيث يصلون بريطانيا واختيار ما يناسبهم من مدارس خاصة للدراسة بهم وفي حالة تحديدهم لنوعية الدراسة وعدد السنوات التي يحتاجونها للدراسة يتم إعطائهم فيزا تسمح لهم بالدراسة داخل بريطانيا، بينما في حالة ما يكونوا أكثر من 18 عام يتم إعطائهم فيزا من الفئة Adult Student visa T4.

على الطالب وثيقة تقر بمدى قدرته المالية على العيش في مملكة بريطانيا لمدة 24 شهرًا على أقل تقدير، وذلك خلال مدة الدراسة، كما تعطى الفيزا الخاصة بالدراسة الحق للطالب أن يغادر بريطانيا ذهابًا وأيابًا بدون الحاجة إلى تأشيرة جديدة.

ثالثًا: تأشيرة للعمل داخل بريطانيا

إذا حصلت على فرصة عمل في مملكة بريطانيا، من خلال أحد الأقارب أو عن طريق الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”، حيث يُجرى تقديم الأوراق التي تثبت ذلك وتقديم طلب الفيزا من خلال السفارة البريطانية وتقديم كافة المعلومات اللازمة وتقديم صورة من عقد العمل وبعد التأكد منها يتم اعطائك فيزا لدخول بريطانيا لمدة ثلاث سنوات يتم تجديدها في حالة الاستمرار في العمل مع التقيد بالقوانين البريطانية والتأكد من عدم مخالفتك للقانون البريطاني.

يقدم قانون الهجرة في بريطانيا، بعض التسهيلات لدخول مواطني الدول الأخرى التي يعيش فيها أحد أقاربهم ويتمتع بحق الإقامة بها، مثل الآباء والأولاد والأخوات، حيث يقدمون لهم إقامة دائمة لهم في حالة ما يكون الوالدين في سن 65 عام ولا يوجد عائل آخر لهم، والأخوات أكبر من 18 عامًا الذين يقومون في ظروف صعبة في بلدهم الأصل ولا يوجد عائل لهم يتم إعطائهم إقامة دائمة لهم في بريطانيا.

شروط يجب توافرها لإعطاء الإقامة الدائمة للراغبين في الهجرة الى بريطانيا 

إذا تزوج الشخص الأجنبي من بريطاني، يجب أن يكون الزواج قائما بالفعل ويستمر الشخص في العيش في مملكة بريطانيا لمدة لا تقل عن 36 شهرا متتاليا حتى يحق له أن يحصل على إقامة دائمة داخل بريطانيا.