أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

المشرف العام
2019-02-22T22:50:53+02:00
بيوتى سنتر
أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا
مراكز زراعة الشعر في تركيا

تشتهر تركيا بأنها واجهة عالمية في الطب التجميلي السياحي ولا سيّما في إجراء عمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات وأقل التكاليف، وذلك لوجود باقة من أفضل مراكز زراعة الشعر يعمل بها طاقم من الأطباء المتخصصين على قدر عالي من الخبرة والكفاءة التي جعلت شهرة هذه المراكز تصل العالمية، بل تجذب الآلاف كل عام من دول مختلفة وخاصة الدول العربية الراغبين في التخلص من مشاكل الشعر الصعبة مثل الصلع الوراثي والتساقط الشديد والصلع الجزئي.

ونظرًا لوجود عدد كبير من مراكز زراعة الشعر في تركيا، خلق هذا العدد تنافس شديد بينهم، الأمر الذي يصب في مصلحة المريض في كل الأحوال، إذ تتنافس هذه المراكز من ناحية تقديم أفضل الخدمات وبأعلى معايير الكفاءة والجودة وبأقل التكاليف الممكنة.

أهم مواصفات أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا

عندما يقرر الشخص الخضوع لهذه النوعية من الإجراءات الجراحية، لابدّ له أن يضمن الحصول على أفضل النتائج الممكنة التي تحقق تطلعاته، وبالطبع هذا لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الوصول لأفضل مركز لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا.

فيما يلي أهم المعايير التي يطبقها مشفى فيرا كلينيك والتي يجب توافرها في المركز الطبي الذي سيتم به إجراء عملية زراعة الشعروخاصة مع كثرة أعدادها وصعوبة الاختيار من بينها، ولحل هذه المشكلة نقدم لكم أهم هذه المعايير:

الحصول على التراخيص الرسمية

من الضروري جدًا أن يختار الشخص مشفى لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا يكون مرخص من الجهات المعنية بمنح تراخيص مزاولة مهنة الطب، كما يفضّل أن يكون حائز على العديد من الشهادات المحلية والإقليمية والدولية التي تشهد بمدى خبرته ومصداقيته، كما يمكن اللجوء لهذه الجهات عند حدوث أي خطأ طبي.

التجهيزات الطبية وتوفير البيئة الآمنة

لابدّ أن يكون المركز الطبي مجهز طبيًا تمامًا بكل الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة، كما يجب أن يكون فيه غرفة عمليات عالية التعقيم والنظافة ومزودة بكل الأدوات والمعدات الطبية، بما يوفر بيئة آمنة تساهم بدرجة كبيرة في عدم حدوث أي آثار جانبية بعد العملية.

طاقم الأطباء على أعلى درجة من الخبرة والتخصص

لابدّ أن يضم المركز الطبي الذي سيجرى به عملية زراعة الشعر طاقم من الأطباء المميزين أصحاب الخبرة والكفاءة والحاصلين على أعلى الشهادات الطبية المحلية، ويفضل أن يكون الطبيب الأساسي الذي سيجري ويتابع العملية حاصل على العديد من الشهادات الدولية من أفضل الجامعات في أوروبا، كما يجب أن يكون له تاريخ مهني طويل في إجراء هذه النوعية من الجراحات وأعطت نتائج عالية ومُرضية.

كفاءة الطاقم الطبي المعاون

يجب أن يكون الطاقم المعاون للطبيب مثل طبيب التخدير وفنيين التمريض عالي الكفاءة والخبرة، ويراعي كافة معايير الأمان والتعقيم والتخدير وغيره من الإجراءات الأخرى.

التكلفة الإجمالية للعملية

يبحث المريض عادةً عن أن يحصل على نتائج مُرضية من عملية زراعة الشعر، ولكن مع هذا يبحث عن تكلفة معقولة لهذه العملية، مع الوضع بالإعتبار أن ارتفاع التكلفة لا يعبّر عن مدى الجودة والكفاءة في المركز، بل يجب النظر في مدى الكفاءة المهنية والمعايير الطبية.

مطالعة آراء الأشخاص السابقين في التعامل مع هذا المركز

من الضروري أيضًا قبل اختيار المركز الطبي عدم الاعتماد الكلي على الدعاية والإعلانات الترويجية التي يقوم بها، بل يجب مطالعة بعض آراء من أشخاص خضعوا لزراعة الشعر بهذا المركز في أوقات سابقة، وسؤالهم عن مدى حصولهم على نتائج مقبولة من زراعة الشعر في هذا المركز، لأن آراء هؤلاء الأشخاص تكون أكثر مصداقية وأقرب للحقيقة.

خدمات أخرى يقدمها المركز

إذا كان الشخص راغب في إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا من دولة أخرى، فلابدّ من النظر في بعض الخدمات الأخرى التي يجب أن يوفرها المركز الطبي، مثل أن يوفر خدمة الترجمة لسهولة التعامل مع المرضى الأجانب، ويوفر أماكن للإقامة، وكما يوفر وسائل مواصلات مريحة من وإلى المطار.

في النهاية، إذا كنت تفكر في اختيار أحد المراكز الطبية في تركيا لإجراء عملية زراعة الشعر، فلابدّ أن تضع نصب عينيك المعايير والمواصفات السابقة، حتى تضمن حصولك على أعلى النتائج بدون أدنى مضاعفات تؤثر على صحتك فيما بعد.