التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

رقم واتساب البرلمان المصرى ، الرقم الخاص بمجلس النواب (مجلس الشعب) المصري على الواتس آب

رقم واتساب البرلمان المصرى ، الرقم الخاص بمجلس النواب (مجلس الشعب) المصري على الواتس آب

Egyptian Parliament WhatsApp تعرف معنا على رقم التليفون الخاص بتلقى الشكاوى والإقتراحات لتقديمها لأعضاء ونواب البرلمان المصرى وذلك على برنامج الواتساب، حيث خصصت الأمانة العامة لمجلس النواب المصري رقما هاتفيا للتواصل مع المواطنين عبر تطبيق واتساب، في سابقة هي الأولى من نوعها.

وذكر البرلمان المصري، على موقعه الرسمي، أنه يمكن للمواطنين والمهتمين بالشأن البرلماني والباحثين المتخصصين التواصل على هذا الرقم، بتقديم مقترحاتهم وآرائهم فيما يخص القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعمل البرلماني.

وقالت الأمانة العامة للبرلمان المصري إن هذه الخطوة “تأتي في إطار حرص المجلس على الانفتاح على المجتمع عبر آليات متطورة تستجيب لمعطيات ومتغيرات الواقع السياسي والمجتمعي، بما يسهم في فتح قنوات التواصل مع المواطنين”.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تعزز “آليات التواصل البرلماني المجتمعي، وتمكن المجتمع من الشراكة الفاعلة في إدارة عملية التحول الديمقراطي، وتعزز من شفافية البرلمان”.

ويمكنك من خلال خدمة “واتس آب”، عبر رقم 01027727701، تغطية نشاط نائبك فى الدائرة أو التحقيق فى مشكلة تصادف دائرتك أو قضية تهم قطاعا من المواطنين، أو للكشف عن نقص فى الخدمات، وتوثيق الخدمات التى يقدمها النواب.

وفى سياق مُتصل، قال رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، إن تخصيص مجلس النواب رقم للتواصل مع المواطنين عبر تطبيق واتس اب، سابقة هى الأولى من نوعها، بحيث يمكن للمواطنين، وكذلك المهتمين بالشأن البرلمانى، والباحثين المتخصصين، التواصل عليه، بتقديم مقترحاتهم وآرائهم فيما يخص القضايا والموضوعات ذات الصلة بالعمل البرلمانى.

وأضاف محسن فى بيان له اليوم، أن تلك الخطوة تعتبر قفزة نوعية فى تاريخ الحياة البرلمانية، حيث إن البرلمان صوت الشعب، كأول همزة وصل بين الشعب والبرلمان.

وطالب، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، المستشار أحمد سعد، أمين عام المجلس بتقرير شهرى يوضع على موقع البرلمان، يوضح فيه ابرز الأسئلة التى وردت إلى واتس اب البرلمان، والردود عليها، لتحقيق المزيد من الشفافية.

التعليقات