شركات مبتدئة للألعاب عبر الإنترنت لفتت الانتباه في عام 2020

2019-06-16T02:41:49+02:00
2020-06-16T21:15:33+02:00
اقتصاد وبورصة
شركات مبتدئة للألعاب عبر الإنترنت لفتت الانتباه في عام 2020

أفضل شركات مبتدئة للألعاب الإلكترونية، حيث شهدت صناعة الألعاب عبر الإنترنت نمواً كبيراً على مدار السنوات القليلة الماضية، ويرجع ذلك أساسا إلى تطور التكنولوجيا والتوسع في استخدام التقنيات الجديدة، وظهور لاعبين جدد من الشركات المبتدئة الطموحة.

وتبرز بعض هذه الشركات الناشئة بسبب الألعاب والبرامج والتقنيات التي تطلقها بينما يبرز البعض الآخر بسبب قدرتها على جمع الأموال، والارباح، وفيما يلي سنسلط الضوء على شركات مبتدئة في صناعة الألعاب لفتت الانتباه إليها في عام 2020.

شركات مبتدئة للألعاب عبر الإنترنت لفتت الانتباه في عام 2020

وتجدر الإشارة إلى أنه في كثير من الأحيان، تتكون هذه الشركات القوية من شركات ناشئة تعد من الوافدين الجدد إلى مساحة الألعاب وغير معروفة إلى حد كبير لمجتمع المشغلين.

شركة العاب هيب فايل Hip Fire Games

HipFire Games هي شركة ناشئة للألعاب الفنلندية جمعت 180 ألف يورو في عام 2019، وتركز على تطوير ألعاب الواقع الافتراضي عالية الجودة والتركيز، و واحدة من أكثر ألعابهم التي حققت نجاحا هي Fail Space حيث يقوم أربعة لاعبين بتسليم حزم عبر المجرات باستخدام شاحنة، والتحدي هو أن الشاحنة تتعرض للقصف من قبل الكويكبات والأجسام الفضائية الأخرى، مما يجعلها لعبة صعبة للغاية تحتاج إلى بعض التفكير الاستراتيجي.

شركة كاستار

يعد التركيز الرئيسي لهذه الشركة الناشئة، هو تطوير تقنيات الواقع الافتراضي،  كما يقومون بتطوير نظارات الواقع الافتراضي، والتي تجمع بين الألعاب والتجربة الحقيقية، و التأثير فيها من خلال صورة ثلاثية الأبعاد، وهي إمكانية تظهر الأشياء والشخصيات في الألعاب التي يقومون بتطويرها أمام اللاعب، وتحول نظاراتهم إلى غرفة أو أي مساحة إلى بيئة ألعاب.

شركة IGT

تعد شركة IGT شركة برمجيات رائدة في صناعة الألعاب، ومعروفة بتطوير مجموعة واسعة من ألعاب كازينو اون لاين، وتطبيقات كازينو المحمول.

ولقد برزت في 2020 واستطاعت أن تلفت الانتباه اليها بفضل التطويرات والتحسينات الرائعة التي اضافتها على برمجيات العاب كازينو.

ولقد فازت شركة IGT مؤخرا بجائزتين مرموقتين في الصناعة في معرض ICE لندن التجاري لعام 2020،و تتميز ألعابها عن ألعاب المطورين الآخرين من حيث أنها تتميز بأحدث التقنيات، و سهولة الاستخدام، ولها قيمة كبيرة لدى الكازينوهات التي استثمرت فيها، ويشتهر المطور بشكل خاص لكونه أكبر وأفضل مورد ألعاب كازينو اون لاين.

شركة  Affectiva

لعمت هذه الشركة بشكل كبير ولفتت الانتباه خلال العام الأخير، حيث تقوم هذه الشركة الناشئة بتطوير برنامج التعرف على الانفعالات، والذي يتيح للجهات التسويق والمعلنين التعرف على ردود فعل عملائهم تجاه منتجات وخدمات معينة وتحليلها.

كما تم اعتماد التكنولوجيا من قبل صناعة الألعاب، والتي فتحت أبوابا كثيرة مختلفة، ووجد مطوري الألعاب أنه من الأسهل تخصيص الألعاب وفقًا لردود فعل اللاعبين، وأحد المجالات التي يستخدم فيها مطوري الألعاب هذه التقنية هو اختبار ما إذا كانت ألعاب الرعب التي يطورونها مخيفة أم لا.

شركة Lucid Sight

Lucid Sight هي شركة طموحة ظهرت للسوق ولفتت الانتباه منذ البداية، ومقرها لوس أنجلوس، وتمكنت من تطوير نظام إعلاني يساعد مطوري واستوديوهات الألعاب على استثمار ألعابهم، و لديهم أيضا مجموعة برامج تساعد المطورين على جلب تأثيرات وألعاب الواقع الافتراضي إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

شركة سفير

من الشركات التي أثارت جدلا وحققت رواجا ملحوظا، حيث تقوم شركة Sphero بتطوير ألعاب للأطفال وتركز على ربط تقنيات الألعاب المختلفة. وترتبط التطبيقات التي يعملون عليها بالروبوتات التي تتحكم فيها الأجهزة المحمولة، مما يمنح الأطفال تجربة لعب أفضل.

شركة SQream

شركة مميزة برزت في مجال الألعاب وتعمل على تطوير أدوات تحليل البيانات الضخمة، حيث يذكر أن الألعاب عبر الإنترنت تجمع الكثير من البيانات، و يجب تحليل هذه البيانات وهذا هو ما تميزت به هذه الشركة، و بصرف النظر عن السماح للشركات بتحليل جميع بيانات اللاعبين الموجودة لديهم، تقوم SQream أيضًا بتطوير برنامج يزيد من التفاعل ويحسن تجربة المستخدم.

شركة Gamestream

Gamestream من الشركات التي حققت نجاحا كبيرا منذ انطلاقها، وهي منصة تدفق ألعاب عبر الإنترنت، حيث تتيح للاعبين تشغيل ألعابهم بغض النظر عن الأجهزة التي يستخدمونها، كما إنها توفر حلول ألعاب رقمية مخصصة للعملاء الذين يحتاجون إليها وتجلب الجيل التالي من تجارب الألعاب عبر الإنترنت للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.