8 أسرار للحفاظ على بشرتك يخبرك بها أطباء الأمراض الجلدية

8 أسرار للحفاظ على بشرتك يخبرك بها أطباء الأمراض الجلدية

أسرار للحفاظ على بشرتك، هناك شيء واحد مؤكد حول بشرة الوجه – هو أننا نود أن تبقى بشرتنا شابة إلي الأبد، ولكننا لسنا متأكدين حقًا من كيفية القيام بذلك. ستساعدك النصائح التالية في الحفاظ على صحة وجهك وشبابك، حتى عندما يبدأ العمر في التقدم، تلك النصائح التي يخبرك بها أطباء الأمراض الجلدية، تستحق القراءة حقا، قبل إجراء الجراحة التجميلية.

أسرار للحفاظ على بشرتك

من خلال النصائح التالية سنتعرف على أسرار الحفاظ على بشرتك، والتي يوصي بها أطباء الأمراض الجلدية:

المنتجات الأكثر تكلفة ليست دائما أفضل

يحتوي سوق السلع المكافحة للشيخوخة على ثروة من المنتجات، بعضها بأسعار مرتفعة. ليست دائمًا المنتجات الأغلى ستشهد نتائج أفضل من المنتجات الرخيصة، عليك تجربة المنتجات الرخيصة أولاً، قبل المنتجات مرتفعة الأسعار، ربما تكون الأفضل.

لا تفقد الكثير من وزنك

على الرغم من أن اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية سيجعلك أكثر رشاقة وصحة، إلا أن النحافة ستجعلك تبدو أكبر سنًا وأكثر تجاعيدًا، لأن لديك دهون أقل في الداخل. هذا لا يعني أنه يجب عليك الاحتفال في المطاعم كل يوم. أذكى طريقة للحفاظ على نفسك هي الحفاظ على وزن متوازن وصحي.

يجب تغيير وضعية النوم

النوم على الجانب الواحد أو على المعدة يسبب التجاعيد في الوجه، إن أطباء الأمراض الجلدية يفصحون عن هذا السر، وهو سر الحفاظ على بشرتك مشدودة وخالية من التجاعيد، يمكنك النوم على ظهرك أيضا، على الرغم من أنك قد تنزعجين قليلاً بسبب صعوبة التنفس، ولكن على الأقل سوف نتجنب التجاعيد.

احذر من أضرار أشعة الشمس حتى في السيارة

تكون الشمس ضارة بشكل خاص عند القيادة، إلا أننا لا نشعر بها سبب مكيف الهواء، ولكنها تخترق النوافذ وتصل إلى الجلد. لتجنب التجاعيد وغيرها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ما عليك سوى وضع واقٍ من الشمس، حتى أثناء وجودك في السيارة.

علاج الحواجب يشبه تقريبًا عملية شد الوجه

على مر السنين، تخلق التجاعيد أحيانًا الوهم من النظرة الغاضبة، خاصة في منطقة الجبهة والعينين. لن يوصيك الأطباء والمعالجون بهذا العلاج، لكن قبل القيام بعملية حقن شد الوجه أو حقن البوتوكس لعلاج المشكلة، حاول إزالة الشعر في حواجبك باستخدام الشمع أو الملقط. مثل هذه المعاملة يمكن أن تتصدى للوهم البصري هذا، خاصة إذا كنت تفعل ذلك في معهد متخصص.

أنت لا تطبق ما يكفي من واقي الشمس

إن الشمس تغمرنا دائماً. من النوافذ، أو في المكتب، أو في المنزل، أو في الطريق إلى متجر البقالة، في الواقع الشمس في كل مكان. للحفاظ على بشرة الوجه، يوصى باستخدام واقٍ من الشمس أو مرطب مع واقٍ من الشمس يوميًا وحتى عدة مرات في اليوم، اعتمادًا على كمية التعرض لأشعة الشمس. الشمس هي أكبر عدو لبشرتك لا تنسى ذلك.

كريم جيد يوفر نتيجة مماثلة للعلاج الجراحي

تؤدي العمليات الجراحية مثل رفع الجفون إلى نتائج مميزة، ولكن الحقيقة هي أن الكريم يمكن أن يحقق نتيجة متشابهة للغاية. الفرق الوحيد هو أن هذه النتيجة مؤقتة وتتطلب استخدامًا ثابتًا للكريم. إذا كنت لا ترغب في إجراء عملية جراحية، أو كنت خائفًا من عواقبه، فتذكر ذلك.

كن مسترخياً حتى في تعبيراتك

مع تقدمنا ​​في السن، تفقد بشرتنا مرونتها وتصبح أكثر جفافا. إذا كنت تستهجن طوال اليوم، فلا تتفاجأ إذا تطورت بشرتك إلي وجه عبوس.  لذلك حافظ على تعبيرك هادئًا ومريحًا، وستستريح بشرتك أيضًا.