6 نصائح للحفاظ على أمن حساب سناب شات

شريف عاطف
2021-03-20T23:21:46+02:00
تكنولوجيا
6 نصائح للحفاظ على أمن حساب سناب شات

نتحدث في هذا التقرير عن 6 نصائح للحفاظ على أمن حساب سناب شات إذ أنه من أبرز وأهم تطبيقات الهواتف النقالة الأعلى تصنيفاً، وهو مستعمل اليوم عن طريق ملايين من المستعملين على مستوى العالم.

ويحظى بشعبية كبرى في مختلف أنحاء دول العرب، إذ يسمح بمشاركة الفيديوهات القصيرة والصور مع الأصدقاء والعوام تحت أسم “سنابة”، في حين يعتبر منصة لتواصل المشاهير مع المتابعين.

ويعاني مستعملو تطبيق سناب شات من مخاطر عديدة متعلقة بالأمن والخصوصية، مثل أي تطبيق آخر للهواتف الذكية النقالة، وفي هذا الموضع من التقرير سنستعرض عدد كبير من النصائح لكي نحافظ على الخصوصية والأمن خلال استعمال التطبيق.

6 نصائح للحفاظ على أمن حساب سناب شات

الأصدقاء فقط

  • يقوم هذا التطبيق بالتحديد الافتراضي اختيار الأصدقاء فقط، حيث يسمح للمستعمل بأن يعرض عرض سنابات للأصدقاء على الموقع ولا يقوم بعرضها على عامة الناس.
  • وكما هو معروف بتوفر إمكانية إضافة الأشخاص على التطبيق والإطلاع على المحتوى الذي تقوم بتقديمه، ولكن عندما تفعل خاصية الأصدقاء فقط، سيكون في مقدور أي شخص الذين قمت أنت بإضافتهم، يستطيعون على مشاهدة سناباتك.
  • وإليك أسلوب تفعيل الخيار، أولًا قم بفتح التطبيق، ثم قم بتوجه إلى صفحة عرض السنابات، ثم قم بالضغط على زر إعدادات، ثم اختر الأصدقاء فقط.

ميزة التحقق بخطوتين

  • صارت ميزة التحقق بخطوتين من أهم المميزات التي تتيحها التطبيقات الذكية، مثل واتساب والكثير من التطبيقات الأخرى، حيث صارت ذات أهمية قصوى حيث أن هذا التطبيق  يقوم بدعمها، ويمكن أن نقول إن فائدتها معروفة في مسألة حفظ هواتف المستعملين مثل جهاز دائم للتطبيق.
  • بينما إذا قمت بتسجيل الدخول لحسابك في سنابشات من جهاز أخر، حيث سيجرى إرسال رسالة تحقق من هوية المستعمل، فيجب أن تفعل الميزة، ثم اختر إعدادات، بعدها تحقق من التسجيل، ثم فعل رسائل SMS.

إيقاف الإضافة السريعة

قام التطبيق بتطبيق ميزة الإضافة السريعة، والتي تقوم بالسماح لأصدقاء الأصدقاء أو أي شخص يوجد في جهات الإتصال التي تخصك بإضافتك بسرعة، وفي الحقيقة تعمل تلك الخاصية مثل إقتراحات فيسبوك، ومع هذا، قد تكون مزعجة في الكثير من الأحيان، ولكي توقف تلك الميزة، يجب أن ننتقل إلى إعدادات، واختر  الإضافة السريعة، بعدها اختر وقف.

تجاهل الطلبات العشوائية

  • منآن لآخر، ستعاني من مسألة تلقي عدد كبير من طلبات الإضافة العشوائية، حيث أنها من أكثر المشكلات التي تزعج مستخدمي هذا التطبيق وخاصةً المهتمين بعمليات بالخصوصية، بحيث سيكون عامة الناس قادرين على الإطلاع على المحتوى الذي تقوم بنشره، لذلك من الأفضل تجاهل الطلبات من مستخدمين غير معروفين.
  • ولكي تتجنب الطلبات العشوائية، يجب أن تذهب إلى صفحة أضافني، ثم اذهب إلى “من تريد تجاهل طلبه”، بعدها يجب أن تضغط بشكل مطول على إسم المستعل، ثم انقر على آيقونة إعدادات، بعدها انقر على زر “رفض-Ignore”.

لا تشارك حسابك أو كود حسابك في مواقع التواصل

  • يشارك العديد من المستعملين حساباتهم على تطبيق سنابشات في منصات التواصل الإجتماعية الأخرى مثل تويتر وفيسبوك للطلب من أصدقائهم هناك بالعمل على إضافتهم على التطبيق، وتلك خطوة غير صائبة كون الجميع سيكون مستطيعًا على الإطلاع على حسابك وإضافتك.
  • وليس أصدقائك فقط، كما أن سناب شات يحمل ميزة “الكود Snapcode” التي تكون مرمزة بأيقونة الشبح التي تُحاط بالنقاط والتي يشاركها المستعمل لكي يطلب من أصدقائه أن يضيفه بسرعة، ثم يجب أن تشارك الكود في منصات التواصل خطوة خاطئة أيضاً، وتسبب نفس الضرر عندما تشارك اسم المستعمل.