5 نصائح للعناية بالبشرة في الصيف

5 نصائح للعناية بالبشرة في الصيف

نصائح للعناية بالبشرة في الصيف، لقد جاء الموسم الحار مع الشمس الحارقة والرطوبة والعرق التي تؤثر بشكل كبير على نسيج الجلد ومظهره. قد تتسبب الإقامات المطولة تحت أشعة الشمس في حروق الجلد وتغير لونه بالإضافة إلى الجفاف والعيوب الأخرى. روتين الرعاية يختلف من موسم إلى موسم. من المهم رعاية الجلد لإعطائه العلاج المناسب حتى يبدو جيدًا خلال فصل الصيف وبعده.

نصائح للعناية بالبشرة في الصيف

فيما يلي 5 نصائح مهمة للعناية بالبشرة في الموسم الحار:

الحذر من الشمس 

يمكن أن تتسبب أشعة الشمس في أضرار جسيمة، بعضها لا رجعة فيه. أظهرت الدراسات أن الأشعة فوق البنفسجية تلحق الضرر بالبشرة وتتركها أكثر حساسية، مما يؤدي إلى زيادة الاحمرار والحروق وتصبغ البشرة. إن التعرض لأشعة الشمس يزيد من شيخوخة الجلد، ويخلق مظهرًا باهتًا وجافًا ويسرع من ظهور البقع الشمسية والبقع العمرية.
التعرض الطويل لأشعة الشمس قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الجلد. من المهم حماية البشرة من أشعة الشمس عن طريق وضع واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس عالي 30 SPF على الأقل، يوصى باستخدام واقٍ من الشمس لمدة 20 دقيقة قبل الخروج إلى الشمس وتجديده كل بضع ساعات. في حالة استخدام المكياج، من المهم تطبيق واقي الشمس قبل طبقة المكياج. هناك أيضا واقية من الشمس جنبا إلى جنب مع الحماية من أشعة الشمس.

تقشير البشرة

خلايا الجلد ميتة ومتجددة بشكل طبيعي، لكن يوصى بتسريع عملية تجديد البشرة عن طريق التقشير. إزالة مكثفة وشاملة لخلايا الجلد عن طريق تقشير التوت، أو التقشير الحمضي النشط، والتي تزيل خلايا الجلد الميتة وتحفز الخلايا وتجددها حتى يصبح الجلد ناعمًا وموحدًا ومخمًا. يساعد التقشير أيضًا في التطهير العميق للمسام ويسرع تدفق الدم الذي يساهم في تطهير الجلد.

ترطيب البشرة

في الصيف يجف الجلد ويفقد رطوبته أكثر من فصل الشتاء – الرطوبة ضرورية لنسيج ناعم ولين. لذلك، من المهم الحفاظ على نسبة رطوبة عالية. يوصى باستخدام كريم الوجه اليومي الغني بالرطوبة الزائدة التي تمتصه البشرة جيدًا.
من المهم أيضًا استبدال الكريمات بحيث تكون جيدة التهوية وتسمح للجلد بالتنفس ولا تسد المسام. يمكن أيضًا تحسين ترطيب البشرة عن طريق استخدام المراهم المغذية العلاجية التي تحتوي على زيوت البشرة الأساسية والإشعاعية. يوصى أيضًا بتطبيق مرطب على الشفاه المجففة أيضًا.

إضافة فيتامين C 

فيتامين C له أهمية كبيرة في الحفاظ على الأنسجة السليمة والجلد. يعتبر فيتامين (C) أحد مضادات الأكسدة القوية ويساعد على إصلاح أضرار الجلد الناجمة عن الشمس، وخاصة الآفات الالتهابية. إنه في الواقع يجمع بين العمل المزدوج: من ناحية، فإنه يرفع الجذور الحرة بحيث يساهم في تجديد البشرة ويسرع من ناحية أخرى إنتاج الكولاجين، المادة المسؤولة عن مرونة الجلد. يوصى بدمج فيتامين C في مجموعة متنوعة من الكريمات، للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف.

كريم تفتيح للبقع

تتسبب الشمس في تكوين بقع شمسية تؤدي إلى اختلافات اللون في الجلد. توجد اليوم طرق مختلفة لمكافحة التصبغ في صورة كريم تفتيح خاص للوجه، والذي يتضمن مجموعة من المصفحات الفعالة الغنية بفيتامين C وغيرها من المواد مثل ريسفيراترول المنتج من التوت والعنب الأحمر ومثبط إنتاج الميلانين، ويساعد في إزالة البقع ويحسن مرونة وسمك الجلد.

عليك بالحرص على روتين العناية الصيفية بالبشرة في الصيف واحرص على شرب المياه، على الأقل من 1.5 إلى 2 لتر يوميًا للحفاظ على البشرة وتجنب فقد السوائل. أنت الآن لديك توصية بشأن قواعد العناية اللازمة.