5 فوائد من زيت القنب للبشرة

بيوتى سنتر
Hanan Salah23 سبتمبر 2019295 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
5 فوائد من زيت القنب للبشرة

فوائد من زيت القنب للبشرة ، هل سمعت عن زيت القنب؟ هل تعلم أنه لا يحتوي على العناصر الهامة للبشرة وله العديد من الفوائد الجلدية؟ تعرف على زيت القنب وكيف يمكنك، ببضعة قطرات منه، التغلب على حب الشباب والأكزيما والجلد الجاف والتجاعيد و الكثير من مشاكل وعيوب البشرة.

فوائد من زيت القنب للبشرة

من المعروف أن زيت القنب هو كنز من كنوز الطبيعة للبشرية، إنه يعالج العديد من مشاكل بشرتك حيث يخلصك من جفاف البشرة والتجاعيد المبكرة وخطوط العمر، ومشاكل حب الشباب، وغيرها من الأشياء التي تشوه جمالك وجمال بشرتك، جدير بالذكر أن زيت القنب أصبح يمتلك شعبية كبيرة خصوصا في السنوات الأخيرة، يبدو أن له أهمية بالغة عند العديد من الشعوب.

خصائص زيت القنب التجميلية

في الواقع، لا يحتوي زيت القنب على العنصر النفساني الموجود في القنب. لذلك، أنه آمن تماما للاستخدام. لقد استخدم زيت القنب في الطب غير التقليدي وأصبح شائعًا بشكل متزايد في علاجات التجميل مؤخرًا. تعرف على فوائد زيت القنب للبشرة، وكيفية استخدام زيت القنب في العلاجات التجميلية، وعلاج مشاكل وعيوب البشرة.

زيت القنب لتنظيف الوجه

أثبت الزيت فاعليته الكبيرة في تنظيف البشرة خصوصا لتنظيف الماكياج، زيت القنب هو منظف رائع للبشرة. بعد إزالة المكياج بالماء والصابون أو الحليب، ضع بضع قطرات من زيت القنب على أصابعك، وقم بعمل فرك جيدا ولطيف على الجلد لبضع دقائق. ثم تمسح بعدها البشرة باسفنجة ناعمة أو الأفضل بمنشفة للتخلص من بقايا الماكياج العالقة على بشرتك.

هيدرات زيت القنب

يحتوي زيت القنب على مؤشر كوميديوجينيك يساوي 0، مما يعني أنه لا يسد المسام. يوصى باستخدامه من قبل الأشخاص الذين لديهم بشرة حب الشباب لأنه يطهر البشرة ويعالج حب الشباب، إضافة إلي كونه مرطبًا. أيضا الأحماض الدهنية الموجودة فيه تخلق نوعًا من الحماية على بشرتك، الزيت يكون طبقة واقية تمنع الرطوبة من “الفرار” من الجلد، وبالتالي يبقيها رطبة طوال الوقت.

زيت القنب ضد حب الشباب

كما ذكرنا آنفا، هناك فوائد لزيت القنب في علاج حب الشباب. هناك سبب آخر يجعلك تستخدم زيت القنب من الآن للتخلص من مشاكل بشرتك، وهو أنه يحتوي على تأثير تشديد، والتي تسيطر أيضا على إنتاج الزهم. عند الاستخدام المطول، يساعد زيت القنب في السيطرة على حب الشباب والتخلص منه تماما.

فوائد زيت القنب في علاج الأكزيما

اصنع لنفسك علاجًا منزليًا للأكزيما باستخدام الزيوت الأساسية فقط. اخلطي 10 قطرات من زيت اللافندر و 5 قطرات من زيت النعناع و 1/4 ملعقة شاي من زيت القنب. ضع الخليط في حاوية زجاجية داكنة، يمكنك تطبيق هذا الخليط مرتين في اليوم على المناطق التي تحتوي على المشكلة.

زيت القنب وتأثير مكافحة الشيخوخة

زيت القنب فعال في مكافحة التجاعيد بسبب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها. يحسن مرونة البشرة و يبقيها شابة و منتعشة.لأنه يحتوي على تأثير تشديد بعض الشيء، فهو يساعد في مقاومة ترهل الجلد. لذلك، يمكن استخدامه حتى في مناطق مثل الرقبة وخط العنق.