4 أمور عليك أن تعلمها قبل الربح من أمازون

شريف عاطف
تكنولوجيا
4 أمور عليك أن تعلمها قبل الربح من أمازون

نتحدث في هذا التقرير عن 4 أمور عليك أن تعلمها قبل الربح من أمازون حيث تمكنك من أن التعاون مع أغنى شخص في العالم وكسب المال من التعاون مع أكبر شركة على مستوى العالم، حيث أن عدد كبير من المسوقين المبتدئين أو أي شخص جديد على مستوى فضاء الربح من الإنترنت خلال رحلة بحثه يظهر له ذلك المصطلح “الربح من أمازون”.

بالإضافة إلى وجود عدد من المسوقين الذين لهم خبرة وتجربة، وبالرغم من هذا فإنهم لا يعلمون العديد من الأشياء عن أساليب الربح من أمازون المتنوعة والأرباح التي يمكن أن يقوموا بتحقيقها.

وتعتبر شركة أمازون واحدة من أضخم وأعرق شركات العالم، والاعتقاد السائد عن كونها أضخم متجر إلكتروني على سطح ذلك الكوكب وفقط، لكن شركة أمازون تمتلك أكثر من 70 شركة وخدمة متنوعة على مستوى العالم، وفي هذا الصدد سنتدث عن بعض الطرق التي تجعل شخص عادي قد يتعاون مع ذلك الصرح الضخم.

يعتبر الربح من أمازون هو الطريق الذي يدخله عدد كبير من البشر حتى يحققوا ثروات ضخمة، حيث أن تلك الإمبراطورية صنعت Jeff Bezos الشخص الأهم والأغنى على مستوى العالم، وهناك الكثير من الطرق للربح من أمازون، ستجد في ذلك الدليل كل الطرق الممكنة التي تلائم أي شخص في الوطن العربي.

الربح من أمازون

قوانين أمازون الصارمة

  • نستمر في الحديث عن 4 أمور عليك أن تعلمها قبل الربح من أمازو ، حيث أنها شركة ضخمة ولكي تقوم بالحفاظ على سمعتها ومكانتها وجودة الخدمات التي تقوم بتقديمها أصدرت قوانين صارمة على أي شخص يتعاون معها، فعند الاطلاع على قوانين برنامج التسويق بالعمولة (Amazon Affiliate Program) فإنها تنص على عدم استعما السوشيال ميديا أو الإيميل مباشرةً.
  • يعني أنه لا يكون في الإمكان أن تروج الترويج لمنتجات أمازون من خلال لينك الأفلييت الذي يخصك مباشرةً من خلال وضعها على صفحات السوشيال ميديا، أو إرسالها في ايميلات لمتابعيك، لكن يكون في الإمكان أن تقوم بوضع تلك الروابط على منصة يوتيوب أو صفحات موقعك.
  • ومن ثم فإن شركة أمازون يمكن أن تقوم بضمان عدم الترويج لمنتجاتها بشكل صارخ أو زائد عن الحد لكي تقوم بالحفاظ على صورتها أمام المستهلكين، وبالتالي يجب أن تقوم بقراءة القوانين الخاصة بها (Terms and Services) بشكل دقيق للغاية حتى لا تقع في أي مشكلة.

استلام أرباحك من أمازون

  • النقطة الثانية في موضوعنا 4 أمور عليك أن تعلمها قبل الربح من أمازون ، أنها شركة أمريكية، وبالرغم من أنها تتيح لأي شخص على مستوى العالم أن يكون جزءً من برامجها وخدماتها غير أن استلام الأرباح منها لا يعد أمر سهلاً إطلاقًا.
  • لكي تقوم شركة أمازون بتوفير أكبر قدر ممكن من المال الذي يكون متمثلًا في الرسوم وتحويل العملات، تتعامل مع البنوك فقط، وليس مع الخدمات البنكية مثل باي بال عندما يجرى تحويل الأموال للمتعاونين معها.
  • ومن ثم فإن أهم طريقة للمتعامل مع أمازون لكي يقوم باستلام أرباحه من أمازون طالما أنه يعيش في العالم العربي هي أن تمتلك حساب في بايونير (Payoneer) لأنه سيوفر عليك أشياءً وأمورًا كثيرة.
  • هذه الخدمة تتيح للمتعاملين مع شركة أمازون حسابًا بنكيًا أمريكيًا بالمجاني، والذي يكون في إمكان المستخدم من خلاله استلام أمواله عليه من أي شركة على مستوى العالم، كما أنها تتيح بطاقة ائتمانية حتى تقوم بسحب هذه المبالغ الماليةفي أي مكان بالعملة المحلية.

نظام الضرائب

  • لكي تقوم باستلام أرباحك من أمازون بغض النظر عن نوعية الطريقة التي تتعامل بها (سواء كنت بائع أو مسوق) يجب أن تقوم بتوفير توفر بعض الوثائق وخاصةً ما يتعلق بالضرائب، ومن ثم فإننا نقول إن الأمر بسيط وسهل للغاية.
  • فأنت لا تعتبر مواطنًا أمريكي، ومن يتعين عليك أن تملأ بعض الوثائق حتى تقوم بإثبات أنك لست مواطنًا أمريكيًا، وحتى يجرى إدراج نفقات أمازون في مصلحة الضرائب الأمريكية IRS بشكل رسمي.
  • وخلال عملية التسجيل ولكي تقوم باستلام الأرباح الخاصة بك من شركة أمازون سيتعين عليك ان تملأ وثيقة تعرف باسم W8 – BEN، والتي ستجد أيضاً الرابط الدال عليها وعلى كل التعليمات والمعلومات الشخصية التي يجب على المستخدم أن يوفرها عند التسجيل مع أمازون.
  • وعمومًا يجب أن تحتفظ بتلك الوثيقة عندما تملأ كل البيانات، لأنك ستكون في حاجة إليها إن تعاونت مع معظم الشركات الأمريكية إذا لو كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة.

أمازون في الأسواق العربية

  • قامت أمازون بالاستحواذ على متجر سوق الشهير في بدايات سنة 2017 مقابل دفع مبلغ قدره 580 مليون دولار حتى تستطيع أن تدخل إلى السوق العربي، وفي شهر أيار الماضي تحول موقع سوق في دولة الإمارات إلى Amazon.ae، ومن المتوقع أن يتكرر الأمر في مصر مع أقرب فرصة.
  • معظم الطرق المخصصة للربح من أمازون التي تستطيع الحصول عليها يكون في إمكانك أن تطبقها على مستوى الأسواق العربية مباشرة ، ففي طريقة التسويق بالعمولة مثلًا يكون في إمكانك أن تطبقها على موقع أمازون في دولة الإمارات، وأيضاً في موقع سوق المصري.
  • بالإضافة إلى وجود أكثر من طريقة للربح من أمازون، ولن أقوم بذكرها في هذا التقرير، لأنه لا يكون في إمكانك أن تشترك بها حيث أنها متوفرة في دول محددة مثل أمريكا وكندا.
  • وتلك الطرق تقوم بضمان شحن المنتجات و مساعدة أمازون من خلال تقديم الكثير من الخدمات، ولأن أمازون يدخل السوق العربية بقوة، فذلك يعني أن تلك الطرق قد تصبح موجودة في أقرب وقت.
  • لهذا يجب ان تقوم بمتابعة أخبار أمازون في السوق العربية بشكل مستمر، وإذا ظهرت أي طريقة جديدة خاصة بربح الأموال والمبالغ المادية الضخمة سنضيفها في المستقبل القريب.