4 أشياء لا تفعلها مع الشعر الرطب

بيوتى سنتر
Hanan Salah29 أكتوبر 201993 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
4 أشياء لا تفعلها مع الشعر الرطب

أشياء لا تفعلها مع الشعر الرطب، يمكن أن يعاني الشعر كثيرًا، ولكن عندما يكون مبللاً، يكون أكثر عرضة للخطر. الشعر بعد الاستحمام، يريد منا أن نعامله بطريقة خاصة، من خلال مقال اليوم سنتعرف على أشياء لا يجب القيام بها ابدا مع الشعر الرطب.

أشياء لا تفعلها مع الشعر الرطب

هل فكرت يوما في كيفية العناية بشعرك؟ هل تعطيه كل ما يحتاجه، سواء رعاية بانتظام، أو تقليم، وجودة الطلاء ومستحضرات التجميل وغيرها من طرق العناية بالشعر، وما الذي لا يمكنك فعله بشعرك عندما يكون رطبا وأكثر عرضة للتلف؟ تعلم من الأسطر التالية.

الشعر الرطب لا ينبغي تصفيفه

للأسف هذا هو روتيننا اليومي بعد غسل الشعر، من الطبيعي تمامًا أن ترغب في ظهوره بشكل أسرع. والتمشيط جزء لا يتجزأ من العملية. لكن تصفيف الشعر الرطب يسبب تقصف الشعر ويزيد من احتمال تساقطه.

لا تستخدم مجفف الشعر ورأسك مبلل

من أهم الأشياء التي يجب ألا تفعلها مع الشعر الرطب، هو عدم استخدام مجفف الشعر وقتها. عندما يكون الشعر مبللاً، فهو أكثر مرونة من المعتاد. استخدام المجفف يؤدي إلى تمزيق الشعر. بدلا من ذلك، عليك تجفيف الماء والسماح لشعرك ليجف تدريجيا. إذا كنت لا تزال ترغب في تجفيفه بسرعة، استخدم الهواء البارد في مجفف الشعر.

لذلك لا ينبغي أن تجفف الشعر الرطب في درجة حرارة عالية، مهما تم إغرائك بالتخلي عن الطاقة القصوى لمجفف الشعر والانتهاء من التجفيف في دقيقتين. الاستخدام المنتظم لمجفف الهواء الساخن يستنزف الشعر، مما يسبب الإزهار. بدلاً من ذلك، ننصحك بتفضيل الهواء البارد في مجفف الشعر، فقط بعد أن يجف شعرك إلى النصف على الأقل.

لا تستخدم مكواة الشعر وشعرك رطب

من الأشياء التي يجب ألا تفعلها مع الشعر الرطب هي استخدام مكواة الشعر. هل تجد أنه من المغري استقامة أو تجعيد شعرك قبل أن يجف تمامًا. هذا سوف يسرع في إتلاف الشعر. إن فرد الشعر باستخدام مكبس أو تجعيده وهو مبلل سوف “يتلفه” حرفيا . حيث يمكن أن يكسر خيوط الشعر بأكملها، وبعد ذلك سوف يكون الشعر جافاً وممزقا.

الشعر الرطب لا ينبغي أن يكون ملفوف في منشفة

ارتكبت كل امرأة تقريبًا هذا الخطأ مع شعرها. تشديد الشعر في رداء الحمام يكسره ويخلق التوتر في جذر الشعر. كلا الإجراءين يؤدي إلى تساقط الشعر وتلف كل من صحة ونعومة الشعر. بدلاً من ذلك، ننصحك باستخدام تي شيرت قطني قديم، مع حركات لطيفة، فقط ليمتص الماء من شعرك.

في النهاية نود أن نقول، أن الشعر يحتاج إلي معاملة خاصة، لذلك يجب أن تتعلمي طرق التعامل مع الشعر، للحصول على شعر ناعم وحيوي ومملوء بالصحة، لذلك يجب أن نعي أن هناك أشياء تضر بالشعر، يحب ألا تفعلها مع الشعر الرطب، لأنها تؤدي في كثير من الأحيان إلي إتلاف الشعر وتدميرة، لذلك احرص على إتباع النصائح السابقة للحفاظ على صحة شعرك.