مواعيد عودة الدوريات الأوروبية 2022

المشرف العام
رياضة ولياقة
مواعيد عودة الدوريات الأوروبية 2022

يرغب الكثير من محبي ومتابعي كرة القدم في معرفة مواعيد عودة الدوريات الأوروبية 2022 – 2023. فهذه الدوريات تنال الكثير من الاهتمام من المشاهدين العرب محبي الرياضة لما تقدمه من درجة عالية من المنافسة والإثارة. فإلى جانب تشجيعنا لبعض الأندية المحلية، نتابع مباريات نادي واحد على الأقل في الدوريات الخمس الكبرى مثل الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الإسباني أو الدوري الألماني أو غير ذلك.

انتهى موسم 2021 – 2022 في الدوريات الكبرى وحتى الجولات الأخيرة من الموسم، كان من الصعب تحديد الفريق الذي يحقق لقب الدوري. أبرز مثال على ذلك هو الدوري الإنجليزي الممتاز حيث كانت الجولة الأخيرة في الموسم هي الفاصلة، وكان الفارق بين متصدري ترتيب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي وليفربول نقطة واحدة. تمكن الفريقان في مباراة الاسبوع الأخير من الفوز في مباراتيهما وظل الفارق كما هو ليفوز نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري.

متى تبدأ الدوريات الأوروبية للموسم الجديد؟

بالفعل تحدد موعد بداية الموسم الجديد من الدوريات الأوروبية والتي من المعتاد أن تبدأ في الصيف كل عام وخاصة في الثلث الثاني من شهر اغسطس. مع ذلك، بدأ الدوري الإنجليزي الممتاز مبكرًا هذه الموسم بالتحديد وذلك لتفادي ضغط المباريات، ولكي يتمكن اللاعبين المحليين في الدوري الإنجليزي من اللحاق بالمنتخب في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

من المقرر أن تقام منافسات كأس العالم في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر هذا العام، حيث قررت الفيفا تأخير موعد البطولة ليكون في الشتاء بدلا من الصيف في هذه البلد العربية تفاديًا لدرجات الحرارة المرتفعة. هذه البطولة التي تعتبر من أهم البطولات الدولية في كرة القدم تنال اهتمام المشجعين العرب في مختلف دول العالم العربي. هناك متابعة جيدة لجميع أخبار المونديال أول بأول من خلال المواقع الرياضية المتخصصة.

هذه المواقع تقدم أحدث الأخبار والإحصائيات، كما أنها تتيح لعملائها من الدول العربية احتمالات دقيقة عن نتائج المباريات قبل إقامتها مما يساعدك على معرفة كيف تراهن على كأس العالم في قطر. هذا يتيح المراهنة على كافة المباريات في كأس العالم، والدوريات الأوروبية المختلفة والدوريات المحلية أيضًا. في حالة توقع أحد العملاء نتيجة المباراة بشكل صحيح، فإنه يحصل على جوائز مالية معينة.

موعد بداية الدوري الإنجليزي

بدأت منافسات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي بالفعل يوم الجمعة المواقع 5 أغسطس. كانت أولى المباريات بين أرسنال ونادي كريستال بالاس والتي انتهت بفوز ارسنال نتيجة 2 مقابل لا شيء. شهدت منافسات الاسبوع الأول من الدوري الكثير من المفاجآت حيث بدأ مانشستر يونايتد الموسم الجديد بهزيمة أمام نادي برايتون بنتيجة 2 إلى 1.

إلى جانب ذلك، تمكن ليفربول وصيف الدوري للموسم السابق من خطف التعادل في الدقائق الأخيرة من مباراته ضد فولام والتي انتهت بنتيجة هدفين لمثلهما.

من جانبه، بدأ مان سيتي بطل الموسم الماضي من الدوري بالفوز على نادي وست هام يونايتد بنتيجة 2 مقابل لا شيء. تربع نادي توتنهام هوتسبر على قائمة ترتيب الدوري بعد الاسبوع الأول من خلال فوزه على نادي ساوثامبتون برباعية مقابل هدف وحيد.

موعد بداية الدوري الإسباني

تبدأ منافسات الموسم الجديد 2022 – 2023 من الدوري الإسباني يوم الجمعة الموافق 12 أغسطس. المباراة الافتتاحية ستجمع بين نادي إشبيلية ونادي أوساسونا. يوم السبت سيشهد ثلاث مباريات حيث نبدأ منافسات هذا اليوم من خلال مباراة سيلتا فيجو في مواجهة إسبانيول، ثم ريال بلد الوليد في مواجهة فياريال وأخيرًا نادي برشلونة في مواجهة رايو فايكانو.

في يوم الاحد، سيتم إقامة ثلاثة مباريات تجمع قادش وريال سوسيداد، فالنسيا وجيرونا وبطل الدوري ريال مدريد مع نادي ألميريا. ختام الاسبوع الأول من الدوري الإسباني سيشهد ثلاث مباريات أيضًا حبث يلعب ريال مايوركا في مواجهة أتليتك بلباو، خيتافي في مواجهة أتليتكو مدريد وأخيرًا ريال بيتيس ونادي إلتشي.

الدوري الإيطالي وموعد بداية الموسم الجديد

عشاق كرة القدم الإيطالية على موعد مع بداية الموسم الجديد من الدوري الإيطالي. يبدأ الموسم الجديد من الدوري يوم السبت الموافق 13 أغسطس. منافسات الاسبوع الأول من الدوري الإيطالي ستقام خلال أيام السبت والأحد والأثنين.

من الأندية الأكثر شعبية في الدوري الإيطالي هو فريق انتر ميلان الذي يخوض أولى مبارياته في الموسم الجديد يوم السبت في مواجهة ليتشي. نادي ايه سي ميلان يلعب يوم السبت أيضًا في مواجهة أودينيزي.

نادي روما الإيطالي يبدأ منافسات الموسم الجديد يوم الأحد في مواجهة ساليزنيتانا. نابولي يلعب في مواجهة هيلاس فيرونا يوم الاثنين، وعملاق إيطاليا يوفنتوس يلعب يوم الاثنين أيضًا في مواجهة ساسولو.

هل بدأ الموسم الجديد من الدوري الفرنسي؟

الدوري الفرنسي يضم مجموعة من ألمع نجوم كرة القدم مثل ليونيل ميسي وسرخيو راموس ومبابي وغيرهم الكثير. يتابع الكثيرين من عشاق كرة القدم الدوري الفرنسي الذي بدأ بالفعل يوم الجمعة الماضي الموافق 5 أغسطس.

كانت المباراة الافتتاحية بين نادي أولمبيك ليون ونادي أجاكسيو حيث فاز الأول بنتيجة هدفين لهدف. يوم السبت، حقق باريس سان جيرمان حامل لقب الموسم الماضي من الدوري فوزه الأول في الموسم الجديد بخمسة أهداف منها أحد الأهداف الرائعة للأسطورة ليونيل ميسي.

انتهت منافسات الاسبوع الأول من الدوري الفرنسي مع نهاية مباراة أولمبيك مارسيليا وستاد ريمس التي انتهت بفوز الأول برباعية مقابل هدف وحيد.

متى يبدأ الدوري الألماني؟

بدأت الإثارة مع بداية الموسم الجديد من الدوري الألماني الذي بدأ بالفعل يوم الجمعة الموافق 5 أغسطس. شهدت المباراة الافتتاحية فوز كبير لناي بايرن ميونخ بستة أهداف مقابل هدف واحد لنادي إينتراخت فرانكفورت.

بروسيا دورتموند هو واحد من الأندية القوية في الدوري الألماني وصاحب شعبية ليست بقليلة في الوطن العرب. حقق دورتموند فوزه الأول بهدف وحيد على فريق باير ليفركوزن.