10 اختلافات بين عقل الرجل والمرأة تعرف عليهم   

10 اختلافات بين عقل الرجل والمرأة تعرف عليهم   

10 اختلافات بين عقل الرجل والمرأة تعرف عليهم، تحير الكثير من العلماء في معرفة الفرق بين عقل الرجل وعقل المرأة وذلك لأن النساء من الممكن أن يظهرن نفس قدر الذكاء الذي يكون في الرجل بالرغم من أن أدمغتهن أصغر بنسبة 8% من حيث الحجم.

اختلافات بين عقل الرجل والمرأة

وقد بينت أحدى الدراسات الأمريكية أن حجم الدماغ بالنسبة للنساء لا يهم لأنهن أكثر كفاءة فهذه الدراسة تشمل تضمينات لإفتراضات تم أجراؤها عن ذكاء الشخص من خلال اختبارات الذكاء على الرجال والنساء وبالرغم من أن دماغ المرأة أصغر من الرجل إلا إنهن أثبتن أنهن الأفضل في الإستدلال الإستقرائي وبعض المهارات العددية وفي مراقبة ومتابعة المواقف المتغيرة وكان الرجال أفضل في الذكاء المكاني.

وقد أثبت الباحثون أن دماغ المرأة يستطيع إتمام التفوق في المهام المعقدة بخلايا عصبية أقل وبطاقة أقل أيضا موضحين أن الإناث تظهرن كفاءة أكبر وباحتياج إلى مادة عصبية أقل من أجل إنجاز نتائج سلوكية على قدم المساواة مع الرجال وعلى العكس تماما فإن الحصين الأكبر حجما يكون فيها معظم التفكير المنطقي لدى الرجال وذلك يمكن أن يعني أن أداءهم كان أفضل في اختبارات الذكاء.

وهناك بعض أساتذة العلوم العصبية أكدوا أن نتائج الدراسة توضح أن الحجم ليس مهم بالنسبة للمرأة كما أن الحجم الأقل يمكن أن يمثل تعبئة أكثر لإشارات أكبر نشاطا أو كثافة للخلايا العصبية مما يعني أنها تعمل بكفاءة أكثر كما أنه كلما كان الحصين في المرأة أصغر حجما كان أداءه أفضل وأن حجم البنية ليس بالضروري أن يشير إلى علاقة بمدى كفاءة الأداء.

الفرق بين عقل الرجل والمرأة

وهناك  10 إختلافات في تحليل دماغ الرجل والمرأة وهم:-

مهام متعددة

إن مخ المرأة من الممكن أن يقوم بتركيز في أكثر من شيء في وقت واحد فيمكنها أن تتابع التلفاز وأن تتكلم في الهاتف أو تمارس الأعمال المنزلية في نفس الوقت بينما عقل الرجل يركز في عمل واحد فقط فلا يستطيع أن يتحدث في الهاتف وهو يشاهد التلفاز.

المرأة تتعلم اللغات بسهولة

من السهل على المرأة أن تتعلم اللغات الجديدة بسهولة بالغة ولكن من الصعب عليها أن تجد حلا للمشاكل على عكس الرجل الذي يصعب عليه تعلم اللغات الجديدة ولكنه يجد حلول للمشاكل بسهولة ولهذا السبب تكون الطفلة الأنثى أذكى مقارنة بالطفل الذكر.

تحليل المهارات

إن عقل الرجل يحتوي على مساحة كافية للمهارات التحليلية فإن عرضت عليه خريطة من الممكن أن يقوم بتحليلها وفهم المشكلة التي فيها وإيجاد حلول لها أو إيجاد خطة بديلة بهدف إعادة البناء وذلك على عكس المرأة التي من الصعب عليها معرفة التفاصيل الموجودة في الخريطة فهي بالنسبة لها مجرد خطوط.

القيادة

يمكن للرجل أن يقود مسرعا أو يتحكم في الاتجاهات وفي السيارة وإن قابلته عوائق يفر سريعا منها حتى يتفاداها أما المرأة فتأخذ وقتا كي تعي أن هناك عائق في الطريق وعليها التفكير في الأمر ولكن بسبب أن الرجل لم يستطيع التركيز في أكثر من شيء من الممكن أن تجده يخفض صوت الراديو أو أن يغلقه من أجل التركيز أكثر في القيادة.

الكذب

من الممكن أن يفشل الرجل في أن يكذب على زوجته أو شريكة حياته وذلك لأن عقل المرأة يلاحظ 70% من تعابير الوجه بالإضافة إلى 20% من لغة الجسد و10% من حركة الشفاه وذلك على عكس الرجل فهو لا يمتلك تلك المهارة ويمكن للمرأة أن تكذب عليه بسهولة.

مواجهة المشاكل وحلها

إن الرجل إذا واجهه الكثير من المشاكل يقوم عقله بتصنيف هذه المشاكل وفصل كل مشكلة عن الأخرى ثم يبدأ في إيجاد حل لكل مشكلة على حدة وذلك على عكس المرأة التي لايستطيع عقلها فصل المشاكل أو تصنيفها لذلك من الممكن أن تلجأ لمساعدة الاخرين وتكون في حاجة لشخص يسمعها حتى ولو بمجرد البوح عن مابداخلها من أجل أن يخف ماعليها من مشاكل حتى وإن لم تجد حلا لها.

ما الذي يريده الرجل والمرأة ؟

إن الفرق بين عقل المرأة والرجل هو غالبا أن الرجال تريد المال والنجاح والمنصب وإيجاد الحلول للمشاكل ولكن المرأة تريد العلاقات الاجتماعية والحب وتكوين أسرة ناجحة.

علاقة الرجل والمرأة بالعمل

إن المرأة التي  لم تشعر بالسعادة في حياتها الاجتماعية لا تستطيع التركيز في عملها وإن لم يكن الرجل سعيدا في وظيفته لم يستطع التركيز في علاقاته.

الحديث

إن المراة تستخدم طريقة غير مباشرة في الحديث على عكس الرجل الذي يستخدم الطرق المباشرة فيه.

التحدث بكثرة

أحيانا تجد أن المرأة تتحدث كثيرا للغاية ودون أن تفكر في ماتقوله على عكس الرجل الذي يحرص على التفكير في مايقوله جيدا ولكن إن تعرض الرجل أو المرأة للإنفعال بسبب أمر ما من الممكن أن يعبروا عن انفعالهم بكلمات قوية يندمون عليها بعد ذلك مما يعني أنهم في هذه الحالة لايدركون ماذا يقولون.