10 أخطاء شائعة في المكياج تفسد إطلالتك.. تجنبيها

بيوتى سنتر
Hanan Salah27 أبريل 2019221 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
10 أخطاء شائعة في المكياج تفسد إطلالتك.. تجنبيها

أخطاء شائعة في المكياج، تعرف كل امرأة أن المكياج يستخدم بغرض الظهور في أبهى صوة، ويساعد في إخفاء عيوب البشرة، خصوصا في المناسبات والحفلات، ويساعد بشرتنا على أن تبدو أفضل. ومع ذلك، في حين أن الاستخدام السليم للماكياج قد يجعلنا نبدو أصغر سنا، إلا أن التقنيات غير الصحيحة يمكن أن تسبب أضرارًا و تضيف بضع سنوات إلى عمرنا بسبب الظلال أو الكميات الكبيرة من المكياج. يمكن أن تمنعك الأخطاء الشائعة العشرة التالية في المكياج، من تجنب تلك الأخطاء، وتساعدك في النظر إلى أفضل ما لديك، لذلك يجب عليك الاطلاع عليها لمعرفة الطريقة الصحيحة لوضع المكياج.

أخطاء شائعة في المكياج

من خلال السطور القادمة سنتعرف على أخطاء شائعة ترتكبها بعض النساء عند تطبيق المكياج:

الاستخدام المفرط للماكياج السائل

تستخدم العديد من النساء المكياج السائل من أجل إنشاء طبقة تخفي البثور أو لون البشرة غير المتكافئ وتعطيها مظهرًا سلسًا وظلًا موحدًا. ومع ذلك، فإن الاستخدام المفرط للماكياج قد يؤدي إلى إجهاد لا لزوم له على الوجه ويؤكد التجاعيد الصغيرة التي لن تكون مرئية إذا لم نفعل ذلك. إن توصية معظم مصممي الماكياج هي تجنب المشكلة عن طريق استخدام كميات صغيرة من المكياج في قوام خفيف.

وضع الماسكارا على الرموش السفلية

إن الطلاء على الرموش السفلية، مع التركيز على منطقة زوايا العينين، يؤكدها ويمنحها مظهرًا مثيرًا للإعجاب. ومع ذلك، إذا استخدمت الماسكارا على الرموش السفلية فسوف يجذب الانتباه ليس فقط للعيون ولكن أيضًا للتجاعيد المحيطة بها.

اختيار أحمر الشفاه الخطأ

في كل موسم، نرى ظلال جديدة من أحمر الشفاه على أرفف المتاجر، ولا يوجد سبب للخوف وتجربة الألوان التي تشير إلى ذوقك الشخصي. ومع ذلك، من المهم أن تتذكر: إذا كان لديك شفاه رقيقة، فإن اللون الداكن سيجعلها تبدو أرق، وهذا قد يضر بحجم مختلف أجزاء وجهك. لتجنب ذلك، اختر لونًا أفتح، أو قم بتطبيق اللون الداكن أعلى محيط شفتيك قليلاً لزيادة المساحة التي ترسمها.

تطبيق الظلال الداكنة على الجفن العلوي

تطبيق صورة ظلية داكنة على كامل منطقة الجفن العلوي هو إجراء تقوم به العديد من النساء لتحقيق تأثير مكياج دخاني، ولكن هذا النوع من الماكياج يمكن أن يجعلك تبدو أكبر سناً بسبب الظل الداكن الذي يخلق مظهرًا مثيرًا وثقيلًا. من أجل “تجديد” المكياج ومظهر الوجه، لا يتعين عليك التخلي عن الظلال تمامًا، ولكن تطبيقه فقط على الجزء الخارجي من الجفن.

تطبيق كحل أسود على الجفن السفلي

قد تجعل تقنية مكياج عين “القط” عينيك أكثر ضيقًا، وبالتالي جذب انتباه الجميع إلى التجاعيد التي قد تظهر في منطقة العين.إذا كنت مهتمًا بمواصلة استخدام كحل العين، فيمكنك تجنب هذا التأثير من خلال التخلي عن الألوان ذات اللون الأسود أو البني الداكن واختيار أقلام بألوان أفتح.

وضع أحمر الخدود على الخدين

يمنح الاستخدام الصحيح لأحمر الخدود إطارًا للوجه ويسلط الضوء على عظام الخد، يجب البعد عن أحمر الخدود في ظلال داكنة أو بارزة، والتحول إلى ألوان وردية أو خوخية. أيضا، حاول تطبيق أحمر الخدود على عظام الخد، ولكن ليس قريبًا جدًا من الأنف. بهذه الطريقة ستستمتع بمظهر لطيف وطبيعي وتأثير ألطف.

تكثيف الحواجب

يمكن أن تعطي الحواجب السميكة إطارًا جميلًا للوجه، لكن تكثيف الحواجب المفرط والمحفوف بالمواد التي تجعل المظهر العام أكثر صعوبة، مع إضافة بضع سنوات أخرى إلى عمرك هو خطأ شائع في المكياج. إذا كنت تريد التأكيد على الحواجب، فاستخدم الظل المناسب: اختر لونًا أفتح قليلاً من الظل الطبيعي لحاجبيك.

تجنب استخدام الكونسيلر

تعاني العديد من النساء من الدوائر السوداء تحت العينين بغض النظر عن العمر، وقد تصبح هذه أكثر بروزًا على مر السنين. على الرغم من أن المكياج قد يسلط الضوء على هذا العيب، إلا أن كونسيلر يطمس هذه العلامات وبالتالي يتولى المهمة بشكل مثالي. لاحظ أن طبقة المخفي يجب أن تطبق فقط على المناطق المظلمة وليس على الجلد تحت العين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *