وصفات منزلية سهلة للبشرة والشعر

29 يناير 2024
وصفات منزلية سهلة للبشرة

وصفات منزلية سهلة للبشرة والشعر، ليس من الصعب العثور على وصفات الجمال للبشرة والشعر، دون الحاجه إلى منتجات العناية باهظة الثمن، إضافة إلى قضاء ساعات أمام المرآة، وبذل الكثير من الجهد في تطبيقها دون أي نتيجة تقريبًا. حيث يمكنك استبدالها بوصفات منزلية سهلة.

وصفات منزلية سهلة للبشرة

يمكنك الحصول على الأشياء الأساسية التي تحتاجها في خزانة مطبخك:

العسل

إن استخدام العسل على بشرتك له العديد من الفوائد، إنها وصفة طبيعية رائعة لتحسين وجهك وتنعيم بشرتك. ينصح خبراء الجمال الطبيعي أن تغسل وجهك بالعسل بسبب خصائصه المضادة للميكروبات والجراثيم.

ابحث عن العسل الخام دون إضافة مكونات أو نكهات. يمكنك أيضًا محاولة خلط العسل مع مكونات أخرى، وهو أمر مفيد أيضًا للبشرة؛ الفراولة، على سبيل المثال، هي خيار ممتاز، إنها تحتوي على فيتامين C. المضاد للأكسدة

استخدام زيت جوز الهند

يجب أن تكون قد قرأت عن الفوائد الصحية للأكل والطبخ بزيت جوز الهند، لكن هل تعلم أنه مفيد أيضًا للاستخدام في منتجات العناية؟ يعتبر زيت جوز الهند مرطبًا رائعًا للبشرة، وهو جيد جدًا، حتى بالنسبة للبشرة الحساسة.

أظهرت الأبحاث أن دهن الجلد بزيت بجوز الهند مرتين في اليوم يحسن من رطوبته، جربه كعلاج طبيعي للشفاه المتشققة والركبتين الجافة والمرفقين. أيضا تدليك زيت جوز الهند على فروة الرأس، يمكنه المساعدة في علاج قشرة الرأس.

قشر جلدك بالسكر

مقشر السكر هو وصفة منزلية سهلة لبشرتك، يمكنك إعداد مقشر الجلد بنفسك في المنزل. اخلطي السكر بمكون مرطب من اختيارك – على سبيل المثال، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون – وأضف بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

إذا ظهر القليل من الخشونة المزعجة في الجزء العلوي من يديك، يعتبر التقشير المصنوع من السكر وخل التفاح طريقة طبيعية للتخلص منها.

تغذية شعرك مع الأفوكادو

ربما يكون الصيف الحار قد اتلف شعرك، كما أن الحفلات العائلية والحمامات الخارجية تزيد الأمور سوءًا. كما أن الرطوبة تعمل على تجعيد شعرك، هذه وصفة منزلية سهلة مؤلفة من قناع الأفوكادو، الآن يمكنك استعادة لمعان شعرك وحيويته. تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، كما أنها مثالية لإعادة حياة الشعر، وتحفيز نموه، يمكنك مزجها بالعسل أو الموز، أو يمكنك استخدام الأفوكادو فقط.

قناع الشعر مع الأفوكادو

قناع الأفوكادو فعال للغاية لترطيب وتنعيم الشعر. إنها وصفة منزلية مناسبة لجميع أنواع الشعر.

المكونات:

• 1 ثمرة أفوكادو ناضجة (بدون لحاء)
• 1-2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج
• 1 ملعقة صغيرة من العسل
• 1 صفار بيضة
• 1 ملعقة كبيرة هلام الألوة فيرا
(إضافة هلام الألوة فيرا اختياري)

الطريقة:

• خذ وعاء متوسط.
• اسحق الأفوكادو جيدًا (خذ الأفوكادو الناضج واسحقها بالشوكة.)
• أضف جميع المكونات الأخرى إلى الأفوكادو.
• اخلطيها للحصول على عجينة سميكة.
ضع العجينة مباشرة على فروة الرأس والشعر بالكامل.
• اتركيه لمدة 30-40 دقيقة واشطفه جيدًا بالماء.
اغسل شعرك بشامبو مناسب.

آمل أن تعطيك هذه النصائح والوصفات المنزلية السهلة للبشرة والشعر نتائج جيدة وشعور بالرضا مع المنتجات الطبيعية التي يمكن أن تكون متاحة لديك بالفعل في المنزل.