هذه الأطعمة تجعل أسنانك صفراء

29 يناير 2024
أطعمة تجعل أسنانك صفراء

أطعمة تجعل أسنانك صفراء، لقد اعتدنا جميعًا على الابتسامات البيضاء الكريستالية لأشخاص التلفزيون. كيف يفعلون ذلك؟من الواضح أن معظمهم يخضعون لعمليات تبييض الأسنان باهظة الثمن. نود أن نوضح أنه نتيجة للعادات اليومية للشخص، من الطبيعي أن يتحول لون انسانة إلى اللون الأصفر بمرور الوقت، أحد العوامل الرئيسية التي تجعل الأسنان صفراء هي التدخين. ومع ذلك، هناك عدد من الأطعمة التي تهاجم أيضا مينا الأسنان وتعطيها اللون الأصفر.

أطعمة تجعل أسنانك صفراء

يميل كبار السن إلى الحصول على أسنان صفراء من الشباب. ويفسر هذا من خلال التقدم المحرز في السنوات. ومع ذلك، قد يحدث الاصفرار في وقت مبكر بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي. تعرف على الأطعمة عالية الخطورة التي تعد أكبر أعداء الابتسامة الرائعة.

القهوة والشاي

كيف سيكون صباحك إذا لم يكن لديها فنجان من القهوة؟ أم بعد الظهر بدون كوب من الشاي الصحي؟حسنًا، يمكن أن نقدم لك بعض الأفكار. تعتبر القهوة والشاي من أكثر المشروبات التي تدمر الأسنان وتذنب بإصفرارها.

السبب بسيط: نحن نستهلك القهوة والشاي طوال حياتنا. هذه المنتجات تخترق بسهولة المينا. على الرغم من هذه الحقيقة، لا يتعين عليك التخلي تمامًا عن المشروبات المفضلة لديك عن طريق حذفها من القائمة. بدلا من ذلك فإنه من المستحسن أن تستهلكهم بشكل ضئيل. حاول خلط القهوة أو الشاي مع حليب البقر أو حليب الصويا. هذا سوف يقلل من تأثيرها على الأسنان.

مشروب الكولا

احترس! مشروبات الكولا هو أكبر أعداء صحة الأسنان. لا يجعل حمض الفوسفوريك أسنانك صفراء فحسب، بل إنه يؤدي أيضًا إلى تآكل المينا. ناهيك عن وجود المحليات فيها التي تسبب تطور التسوس. هل تريد نصيحة؟ لا تستهلك المشروبات الغازية.

آيس كريم

قد يفاجئك هذا، لكن الآيس كريم الذي نستمتع به كل صيف يعدان من مينا الأسنان. تتكون هذه المنتجات المنعشة من مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية والمحليات والأحماض التي تمنحها لونًا جذابًا.

لا تخطئ: من المستحسن تجنب استهلاكها للحفاظ على ابتسامتك البيضاء والجميلة.

عصائر اللون الداكن

نحن نتحدث عن العنب البري والعنب والعليق والبنجر الأحمر. نعلم أنهم جميعًا صالحون للصحة، لكن الحقيقة هي أنها تجعل أسنانك صفراء. تحتوي جميع الفواكه الداكنة اللون، حتى الخضروات، بما في ذلك الطماطم، على أحماض تلتصق بالأسنان وتتسبب في تدميرها.

صلصة الصويا

تحب صلصة الصويا، أليس كذلك؟ إنه مثالي لتذوق الخضروات وإثراء الصلصات وهو جزء لا يتجزأ من المطبخ الآسيوي. ومع ذلك، يجب أن تدرك أنه ضار بأسنانك.

خل البلسم

نفس المشكلة تحدث مع الخل البلسمي. يستخدم هذا المنتج لموسم السلطات والخضروات، على غرار الخل الداكن. كما أن لها تأثير ضار على الأسنان.يقول أطباء الأسنان شيئًا مثيرًا للاهتمام: عندما تأكل الخس، فإنك تنشئ حاجزًا طبيعيًا يحمي المينا من الأحماض. لذا تأكد من وضع بعض الخس في السلطة. وسوف تبقي أسنانك بيضاء.

كيفية التعامل مع الأسنان الصفراء

  • تعتبر العناية المثالية بالأسنان عادة بسيطة تتمثل في الانتباه إلى الأطعمة التي تتناولها. عندما تبدأ السن باللون الأصفر، فهذا يعني أنها تفقد ميناها وتحتاج إلى علاج لاستعادتها. لتجنب ذلك، قم بحماية المينا من التأثير الضار للأحماض الموجودة في الطعام.
  • تفاحة واحدة في اليوم. التفاح هو وسيلة طبيعية ممتازة لتقوية مينا الأسنان.
  • تستهلك كوبًا من الماء بعد الأكل. هذا سيحمي المينا من الاصفرار.
  • تذكر شيئًا واحدًا: فرش أسنانك بعد كل وجبة.
  • استخدام قشر الموز. حامض السيليك الموجود فيه سيعيد ظهور أسنانك بلا عيوب.