نصائح لتشديد بشرتك بشكل طبيعي

29 يناير 2024
نصائح لتشديد بشرتك

نصائح لتشديد بشرتك ، يمكن أن يؤثر استرخاء الجلد على احترام الذات. يمكن أن يكون ذلك بسبب فقدان الوزن، الحمل، نقص المغذيات أو الشيخوخة. في الواقع، غالبًا ما يكونسبب المشكلة هو التعرض الطويل لأشعة الشمس وأنماط الحياة غير الصحية . على الرغم من أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسبب استرخاء الجلد، إلا أنه لحسن الحظ، هناك عدد من النصائح لتشديد بشرتك بشكل طبيعي.

نصائح لتشديد بشرتك

الآن سنتعرف على كيفية تشديد بشرتك بشكل طبيعي:

في الوقت الحاضر، هناك العديد من المنتجات والتقنيات التي تعد بالتعامل مع البشرة الفضفاضة. ولكن هناك خيارات أخرى لأولئك الذين لا يريدون استخدام منتجات التجميل التقليدية، ومن أهم نصائح تشديد البشرة:

استخدام المنتجات الطبيعية

على الرغم من أن الكريمات القوية المتوفرة تجاريًا تؤدي غالبًا إلى نتائج جيدة لشد البشرة، إلا أن العديد من المنتجات الطبيعية لها تأثير مماثل. المنتجات الطبيعية تأثير تشديدها أكثر أمان للجلد، ولا تسبب مضاغفات لأنها خالية من المواد الكيماوية، وعندما تستخدم بانتظام فإنها تحسن المظهر العام بشكل فعال.

لتصنيع هذه الكريمات، تحتاج إلى مكونات طبيعية مثل زبدة الشيا وزيت البرتقال وفيتامين E. فهي توفر العناصر الغذائية الأساسية للبشرة وترطيبها وتشديدها.

خذ المكملات الغذائية

لا يوجد مكمل غذائي يمكن أن يشد جلدك فور تناوله. ولكن بالتأكيد سيساعد تناول المكملات بانتظام على تشديد البشرة. على سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن مكملات الكولاجين يمكن أن تقلل من الآثار السلبية للشيخوخة على الجلد. بالإضافة إلى ذلك، تحتاج إلى التأكد من حصولك على كمية فيتامين C التي تحتاجها لأنها تلعب دورا أساسيا في إنتاج الكولاجين.

ممارسة الرياضة البدنية

التمارين مفيدة للغاية للصحة وأيضا تحسين الحالة العامة للبشرة. واحدة من أفضل الطرق لتشديد بشرتك بشكل طبيعي هي ممارسة الرياضة بانتظام. يحارب النشاط البدني تراكم الدهون ويعزز تكوين العضلات. كل هذا يساعد في الحفاظ على ثبات الجلد ويحارب ظهور التجاعيد المبكرة.

من الأفضل اتباع مزيج من التدريب القلبي والوزن. لذلك، بالإضافة إلى حرق المزيد من الدهون، سوف تضبط عضلاتك، لا يكفي الوقت ليس عذرا. 20 دقيقة في اليوم كافية.

تدليك لشد الجلد بشكل طبيعي

يمكن للتدليك المنتظم للجلد أن يساعد في تشديد بشرتك بشكل،طبيعي، لأنه يقوي الدورة الدموية ويسهل الحفاظ عليها في أفضل حالة. وفقا لدراسة، فإن القيام بالتدليك باستخدام جهاز خاص يمكن أن يعزز تأثير الكريمات المضادة للشيخوخة. بالطبع، يمكنك تدليك بشرتك بالزيوت الأساسية والمقويات والمستحضرات. من المهم أن تتذكر أن النتائج لن تظهر على الفور وتحتاج إلى أن تكون متسقة.

شرب المزيد من الماء

يؤدي الاستهلاك اليومي للمياه إلى إزالة التجاعيد، لذلك من المهم أن تشرب ما يكفي من الماء والمشروبات الصحية لتشديد الجلد بشكل طبيعي .

تعتمد كمية المياه التي تحتاجها يوميًا على العمر والوزن ونمط الحياة. في معظم الأحيان، يوصي الخبراء بتناول 6-8 أكواب من الماء يوميًا. للحصول على أقصى استفادة من الماء، اشرب كوبًا واحدًا من الماء مع القليل من عصير الليمون.