الملاكم تومي فيوري يتوج بلقب نزال الحقيقة في الدرعية بحضور جماهيري واسع

14 مارس 2023
نزال الحقيقة بالدرعية

نظمت وزارة الرياضة السعودية بطولة نزال الحقيقة للملاكمة توج بلقبها الملاكم المخضرم تومي فيوري، حيث عاش عشاق الملاكمة أجواء منافسة ممتعة وشهدوا مواجهة ساخنة بين الملاكمين، كان أبرزها النزال الذي جمع كل من الملاكم البطل تومي فيوري ونظيره جاك بول، حيث تمكن فيوري صاحب الأصول البريطانية من الإطاحة بنظيره جاك بول ضمن فعاليات النسخة الثانية لموسم الدرعية.

شارك أيضًا في بطولة نزال الحقيقة 4 ملاكمين سعوديين للمنافسة فوق أرضية حلبة الدرعية، وكان هناك حضور جماهيري واسع من جميع أنحاء العالم لمؤازرة اللاعبين وتشجيعهم والاستمتاع بأجواء المنافسة، إضافة إلى المراهنة على الملاكمين الفائزين في جولات القتال مقابل الفوز بالجوائز المالية الضخمة عبر أفضل موقع مراهنات رياضية في السعودية باحتمالات فوز عالية وجوائز ومكافآت سخية.

تومي فيور يطيح بنظيره جاك بول

خسر جاك بول النزال أمام تومي فيوري فوق أرضية حلبة الدرعية، حيث صنفت هذه الخسارة الأولى لجاك بول في مسيرته الرياضية كملاكم بعدما حقق الأخير نظرًا مستحقًا تغنى به عشاق ومحبي رياضة الملاكمة عبر شبكات التواصل الاجتماعية، وفضل Fury التبادل الافتتاحي، ولكن بدأ بول يشعر بحالة من الاستقرار في الجولة الثالثة.

وفي محاولة منه لإغراء خصمه وسحبه للأمام من أجل توجيه لكمة يمينة قاضية بيده اليمنى، إلا أنه Fury كان له رأي أخر، فنجح بإطاحة بول وتوج بلقب البطولة وسط حضور جماهيري مهول وتغطية إعلامية ضخمة، ليحمل حزام البطولة ويفوز بعد نطق الحكم القرار، علمًا بأن النزال استمر بينهم لـ 8 جولات كاملة الدقائق.

وتغنت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بإنجاز تومي فيوري والنزال الذي حدث بين الملاكمين وتسلم Fury لحزام البطولة، وكان أبرزها منصة الخليج أون لاين ومنصة ديكسيرتو التي نشرت مقطع فوز اللاعب تومي فيوري معنونة التغريدة عبر حساب تويتر بفوز فيوري على بول بعد اتخاذ قرار منقسم.

عبد العزيز بن تركي يتوج تومي فيوري بحزام بطولة نزال الحقيقة

حضر النزال وزير الرياضة السعودي سمو الأمير عبد العزيز الفيصل، وتوج الفائز بلقب بطولة نزال الحقيقة الملاكم تومي فيوري بالحزام المرصع بالذهب فوق أرضية حلبة الدرعية، وقد جاء ذلك خلال الحدث الرياضي الضخم الذي أشرفت على تنظيمه وزارة الرياضة السعودية وبالشراكة مع اتحاد الملاكمة السعودي وشركة تحدي المهارة الترفيهية، وذلك ضمن فعاليات ونشاطات موسم الدرعية، ونشرت صحيفة الخليج أونلاين عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر صور لوزير الرياضة سمو الملك عبد العزيز بن تركي الفيصل وهو يسلم البطل حزام بطولة نزال الحقيقة.

رونالدو ومايك تايسون من ضمن الحضور

هدفت المملكة السعودية إلى تسليط الأضواء العالمية على الأحداث الرياضية الضخمة التي تستضيفها، فكان من ضمن أهدافها التعاقد من رونالدو ليكون لاعبًا لنادي النصر السعودي وواجهة رياضية لكافة الأحداث والفعاليات الرياضية التي تقودها وزارة الرياضة السعودية.

كان لرونالدو ومايك تايسون شقيق Fury والحاصل على لقب بطولة الوزن الثقيل WBC حضورًا مهم في هذه البطولة، إضافة إلى تواجد عدد كبير من المشاهير واللاعبين النجوم، منهم: الملاكم مايك تايسون، والنجم كريستيانو رونالدو رفقة نجله جونيور، وانفرد صحيفة مجلة الخليج أونلاين عبر منصة تويتر بنشر الصور الحصرية للنجوم والمشاهير عبر حسابها الخاص، من ضمنها كانت صورة رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي والملاكم السابق مايك تايسون ونجل رونالدو جونيور.

وفي هذه المناسبة، قال تومي فيوري أنه طوال العامين الماضيين كان يمتلك حلمًا وروية قوية، ولكن لم يعيره أحدًا اهتمامًا، والآن بات الوقوف والانتباه لما هو قادم أمرًا حتمي.

وصرح بول المتوج في مسيرته الرياضية الاحترافية بـ6 انتصارات قائلًا أن هناك احترام متبادل تجاه تومي الفائز باللقب، فالحكم على اللاعبين لا يجب أن يكون بالألقاب والانتصارات، بل بالهزائم، مؤكدًا تعافيه وعودته قريبًا للنزال ولسكة الانتصارات.

نزالات قتال قوية على أرضية الدرعية

لم يكن نزال تومي أمام نظيره جاك بول هو النزال القتالي الهام فقط في هذه البطولة، بل كانت هناك نزالات قوية انطلقت فوق أرضية حلبة الدرعية التقى فيه البطل السابق للوزن الخفيف الثقيل إيلونغا ماكابو الكونغولي مع اللاعب الملاكم السابق بادو جاك صاحب الأصول السويدية، والذي تمكن من التغلب على نظيره الكونغولي وتحقيق لقب عالمي للوزن الخفيف الثقيل والتتويج بالمباراة في الجولة الثانية عشر من المواجهة النارية بين اللاعبين.

كما كانت هناك نزالات ثانوية انطلقت في الساعة الثامنة مساء يوم الأحد شارك فيها الملاكم السعودي زياد المعيوف والذي نجح بهزيمة رونالد مارتينيز الملاكم الإكوادوري في نزال ثانوي أول، كما وشاركت الملاكمة السعودية رغد النعيمي في البطولة لتبدأ مسيرتها الاحترافية من بوابة الدرعية، محققة انتصارًا مستحقًا ضد اللاعبة الغانية بريتسوال أوكيدا بضربة تكتيكية قاضية، كذلك حقق الملاكم السعودي سلمان حمدة فوزًا على نظيره فيليب ديفا بريان الهندي بتوجيه ضربة تكتيكية قاضية جعلته يفوز بالمنافسة.

كذلك سار على خطى الملاكمين السعوديين الملاكم زياد مجرشي صاحب الأصول السعودية على نظيره فيليب كوانساه الغاني، كما وقوبل اللاعبين السعوديين الفائزين في نزالات القتال بعبارات الاحتفاء والمباركات والتشجيع من الحضور الكريم فوق المدرجات.

نزال الحقيقة مثيرًا للحماس

يرى الملك عبد العزيز الفيصل أن نزال الحقيقة مثيرًا للحماس بين اللاعبين المشاركين، حيث وثق هذا الحدث الرياضي لحظة تاريخية كبيرة فوق أرضية الدرعية التي باتت موقعًا مميز للمنافسات والبطولات والفعاليات المتنوعة والليالي الحماسية الفريدة من نوعها لجميع محبي رياضة الملاكمة حول العالم.