من هو مؤسس شركة جوجل ؟

29 يناير 2024
من هو مؤسس شركة جوجل ؟

من هو مؤسس شركة جوجل ؟ نتحدث في هذا التقرير عن مؤسس شركة جوجل، حيث تعتبر من أكبر المؤسسات والشركات على مستوى العالم، حيث أنها متخصصة في لإعلانات التي ترتبط بالشبكة العنكبوتية.

إذ يمكن عن طريق  البحث عن معلومات، وأن تتمتع بخدمات البريد الإلكتروني التي تختلف من رسائل وغيرها، عن طريق البريد الإلكتروني، حيث جرى تسميته بذلك الاسم لتعكس الذي تقوم به من مهام ووظائف.

حيث تنظم كل المعلومات التي توجد على شبكة الويب، ويعتبر لاري بايج هو مؤسس شركة جوجل، والذي سنتناوله في السطور التالية من المقال.

لاري بايج مؤسس جوجل

نشأة مؤسس جوجل

يعتبر لورنس إدوارد بايج، مؤسس شركة جوجل، وهو رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية، إذ شارك بقوة في تدشين شركة جوجل وووضع محرك بحث خاص بها على الشبكة العنكبوتية، وذلك بالمشاركة مع المدير التنفيذي لها حاليا سيرحي برين.

والدهولد لاري بايج في 26 مارس سنة 1973م، حيث كان  كارل فيكتور بيج أستاذا للذكاء الاصطناعي وعلوم الحوسبة في جامعة تتبع ولاية ميشيغان، وتسلم أولى الشهادات من جامعة ميشيغان في مجال الفلسفة بدرجة دكتوراة.

أما عن أمه لوالدته فقد حصلت هي الأخرى على درجة الماجستير، في نفس التخصص من نفس الجامعة، مع العلم بأنها تحمل الديانة اليهودية، وبالنسبة لوالده فلم يكن يتبع ديانة محددة وتبعه لاري كذلك، وشارك شقيق لاري في تأسيس وتدشين E-Groups التي اشترتها شركة ياهو في سنة 2011م مقابل 500 مليون دولار، وقد عرف لاري بطفولته المليئة بالشغف في حب تعلم الأشياء المختلفة فحصل على أول حاسوب منزلي في سنة 1987م ولكن ذلك كلفه مالا كثيرا.

تعليم مؤسس جوجل

حصل لاري بايج على درجة البكالوريوس مع مرتبة شرف من جامعة ميشيغان في تخصص هندسة الحاسوب، بعدها حصل على شهادة الماجستير في علم الحوسبة  من جامعة ستانفورد، وخلال فترة دراسته في الجامعة استطاع لاري أن يبني طابعة مستعملا مكعبات الليجو، وقد كان عضوا في فريق اسمه السيارة الشمسية.

ثم تولى رئاسة جمعية إيتا كابا نو الشرفية في الهندسة الحوسبية والكهربية، بعدها  التحق في سنة 1995م ببرنامج للحصول على درجة الدكتوراة، إذ تعرف هناك على سيرجي برين، وكان متطوعا يفيد الطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة، حيث شجعه مشرفه تيري وينوجراد على البحث في الخصائص الرياضية لموقع الويب؛ حيث أنها تشكل هيكلا للروابط البيانية.

عمل مؤسس جوجل

أسس لاري بايج في سنة 1998م مع سيرجي شركة جوجل، حيث استمرا في إدارة الشركة معا حتى عينا إرك شمدت ليصير رئيسا لمجلس الإدارة فيها، والمدير التنفيذي لها، حيث احتل المركز 26 في قائمة تتضمن أغنى رجال الأعمال على مستوى العالم، إذ بلغت ثروته أكثر من 16 مليار دولار.

الموقع الجغرافي لجوجل

بعد نجاح شركة جوجل في إنتاج محرك بحث جوجل، افتتحت مقرها الأول في كراج لتصليح السيارات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعدها وسع القائمون على الشركة ذلك الكراج ليصير المقر الرسمي لشركة جوجل منذ سنة 2004م، وما زالت المكاتب الأساسية لجوجل توجد في ولاية كاليفورنيا إلى حتى الآن، ومع التطور والانتشار الجغرافي لشركة جوجل في مختلف أنحاء العالم.

جرى افتتاح حوالي 70 مكتبا للشركة في أكثر من 40 دولة حول العالم، إذ ساهم هذا في توفير القدرة على التواصل مع المستخدمين من خلال زيارتهم للموقع الرئيسي لشركة جوجل أو المكاتب التي تتبعها.