منصة ويلت لبناء المواقع الإلكترونية

29 يناير 2024
منصة ويلت لبناء المواقع الإلكترونية

نتحدث في هذا التقرير عن منصة ويلت لبناء المواقع الإلكترونية ، حيث أن هذه المواقع تلعب دورًا كبيرًا في تلك الأيام وقد صارت مطلبًا حقيقيًا للعديد من الأشياء ولا يكون في الإمكان أن نستغني عنها على الإطلاق.

مثل مواقع شركات تجارية ومدونات رقمية ومتاجر إلكترونية ومعارض الأعمال وغيرها العديد من الأنشطة التي تكون في حاجة إلى مواقع إلكترونية لكي تستطيع أن تعبر عن أفكارها بشكلها الصحيح والجميل.

صناعة المواقع الإلكترونية تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وأصبحت من أهم وأبرز المهارات طلبًا على مستوى سوق العمل وأغلاها في الثمن.

وبسبب أهمية الموقع الإلكتروني للعمل قد يفكر البشر في بعض الأحيان في أن يدشنوا الموقع الإلكتروني، ولكن لكي ينجح هذا النوع من المشروعات فإن هناك الكثير من العوامل التي يجب النظر إليها.

ولكن صناعة المواقع الإلكترونية تعتبر مسار طويل يتطلب المزيد من الجهد والوقت من أجل إجادته بشكل تام وقد لا ينتظر العمل تلك الفترة، وكصاحب عمل صغير قد لا يكون توظيف مبرمج خبير أفضل الخيارات المتاحة لك لأن العمل في بدايته وهناك العديد من الأشياء للإنفاق عليها بدلًا من هذا

ما هي منصة ويلت ؟

جرى تدشين منصة ويلت في أواخر عام 2018 وهي عبارة عن منصة تخص بناء المواقع الإلكترونية بشكل بسيط ومناسب لكل المستعملين وجرى توجيهها بشكل خاص لأصحاب المشاريع الصغيرة في منطقتنا العربية.

ويكون في الإمكان استعمال المنصة لبناء الموقع الإلكتروني دون أن تكون في حاجة إلى معرفة لغات برمجية معقدة، 3 خطوات فقط ويصير الموقع الإلكتروني جاهزًا دون أن تكون محتاجًا لمعرفة أساسيات البرمجة أو الدخول في تفاصيلها الصعبة.

جراء بناء منصة ويلت بشكل أساسي لعموم المستعملين الذين يكونون في حاجة إلى مواقع إلكترونية لأعمالهم وأنشطتهم التجارية، ومن الهام أن نركز على أن منصة ويلت ليست شركة تصميم مواقع إلكترونية.

أي لا أنها لا تقوم بطلب تصميما محددا وتنتظر إكماله إنما تكون عبارة عن منصة تقوم بتوفير لك قوالب تقبل التعديل بكل سهولة وفق الاحتياجات عندما يعدل المستعمل موقعه الإلكتروني وفق ما يرى دون الحاجة لمعرفة التفاصيل التقنية وراء هذا الأمر.

ما الذي يميز منصة ويلت ؟

منصات صناعة المواقع الإلكترونية زاد انتشارها في الفترة الأخيرة بسبب الطلب الضخم على المواقع الإلكترونية ولكن الذي يقوم بتمييز منصة ويلت عن غيرها أنها تقوم بتوفير عدد كبير من الخصائص والإيجابيات في غاية الروعة ولا تتوفر في أي منصة أخرى:

إنشاء الموقع الإلكتروني بأكثر من لغة، وترجمة الموقع الإلكتروني الحالي إلى أي لغة أخرى بضغطة زر واحدة، كما توفر منصة ويلت واجهة استعمال سليمة وسلسة تراعي احتياجات المستعمل وباللغة العربية.

كما أنها استخدامها بسيط في الاستعمال حيث يكون في الإمكان إنشاء الموقع الإلكتروني ونشره على الشبكة العنكبوتية خلال 5 دقائق.

كما أن هذه المنصة تتوافق مع اللغة العربية بشكل بشكل كامل بخلاف للمنصات الأخرى، كما يكون في الإمكان استعمال المنصة بشكل مجاني تمامًا والاستفادة من الخدمات التي تقدم دون الحاجة للترقية، كما تقدم المنصة دعمًا فنيًا دائمًا وكاملًا على مدار الساعة.

عندما تعتمد على منصة ويلت بشكل تام وتتخذ قرار الترقية لكي تحصل على بعض الخصائص الإضافية اللازمة للمواقع الإلكترونية فلا مفاجآت أو تكاليف إضافية وبالطبع لا يمكن أن يتغير الموقع الإلكتروني الذي أنشأته، كما يكون في الإمكان أن تعيد تصميم الموقع الإلكتروني الحالي بضغطة زر دون أن تحتاج إلى أن تغير المحتوى الذي يوجد على الموقع.

إنشاء الموقعك الإلكتروني باستخدام ويلت

يجب أن تسجل حسابك على منصة ويلت وأن تدخل معلوماتك الشخصية، وهناك اختيارين، الأول يتعلق بالخيار المجاني والثاني يكون متعلقًا بالخيار المدفوع حيث يكون في الإمكان تجربة المنصة والقيام بإطلاق الموقع الإلكتروني بشكل مجاني دون أن تكون في حاجة الحاجة إلى أن تشترك في البداية.

بعدما تسجل حسابك تكون الخطوة التي تليها هي أن تحدد لغة الموقع الإلكتروني، بعدها نبدأ في الخطوة الأولى، وهي إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك وهي القيام بإدخال معلومات الموقع الإلكتروني الذي يخصك مثل اسم العمل أو النشاط الخاص بك والشعار الذي يخصك ووصف العمل أو النشاط بشكل عام.

أما بالنسبة للخطوة الثانية فهي القيام بتحديد الخدمات التي تقدمها ويكون في إمكانك أن تضيف خدمات متعددة، أما الخطوة الثالثة فهي تحديد معلومات الاتصال مثل تحديد البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والعنوان إن وجد.

وفي نهاية المطاف سيكون موقعك الإلكتروني جاهزا لكي يجرى استعمال ولكنه قد يكون في حاجة إلى بعض التعديلات من حيث الألوان والخطوط أو الصور التي تريد أن تضيفها سترى أمامك لوحة بسيطة وهي متاحة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويكون في إمكانك ان تغير الأشياء التي تريدها في الموقع عن طريها وعندما تنتهي من تلك العملية يجب أن تنقر على نشر حتى يعمل الموقع بشكل سليم.

الفرق بين الخطة المجانية والخطة المميزة في المنصة 

في وقت سابق تطرقنا إلى إمكانية استعمال منصة ويلت بالمجان وإنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك وفق خطوات سليمة ولكن خيار الترقية متاح ومن ثم فإننا سنحاول أن نوضح الفرق بين الخيارين وما الخصائص والأشكال الإيجابية المتاحة في كل خيار منهما.

الخطة المجانية

عنوان موقع إلكتروني فرعي مجاني للأبد، ومساحة تخزينية محدودة، وسرعة محدودة لنقل البيانات، تصميمات محدودة للأقسام، وعرض إعلانات تخص منصة ويلت.

الخطة المميزة

صور مجانية من موقع Shutterstock، ودومين موقع إلكتروني يخص بالمستعمل، وربط دومين الموقع الذي يخص المستعمل، وعدد أقسام لا محدود، وتصميمات أكثر من رائعة، ومساحة تخزينية ليست محدودة، ولا وجود لإعلانات منصة ويلت، وسرعة نقل البيانات كبيرة للغاية.