معنى اسم قينان Qenan في اللغة العربية وصفات حامل اسم قينان

29 يناير 2024
معنى اسم قينان
قينان

معنى اسم قينان حسب قاموس اللغة العربية، يعد اسم قينان هو أحد الأسماء الغير منتشرة في وسط عالمنا العربي، ولكنه قد بدأ في الانتشار خلال الفترة الماضية خاصة بعد انتشار المسلسلات التركية، وسوف نتعرف على معنى اسم قينان بالتفصيل من خلال هذا المقال، وكذلك سوف نتناول صفات الشخص حامل هذا الاسم بالتفصيل فتابعوا معي هذا المقال.

معنى اسم قينان في المعجم العربي

اسم قينان هو اسم علم مذكر، وهو من الأسماء الغير عربية الأصل وتعود أصول الاسم إلى دولة تركيا، أما عن معنى الاسم هو الحداد وجمع هذا الاسم هو قيون.

معنى اسم قينان حسب علم النفس

أما عن معنى اسم قينان حسب علم النفس فيقصد به الشخص الذي يقوم بإصلاح الأشياء ويعيد اكتشافها مرة أخرى من جديد، ولم يحمل الاسم أي من المعاني السيئة والتي يمكن أن تخيلها عند قراءة اسم قينان والذي يعد الحداد لغوياً.

صفات الولد الذي يحمل اسم قينان

أما عن صفات الشخص الذي يحمل اسم قينان وذلك حسب علم النفس فهي كالتالي:

  • الشخص حامل اسم قينان يتمتع بشخصية قوية للغاية.
  • هو شخص عصبي بصورة كبيرة ولكن في الحق.
  • قينان هو شخص قيادي ويرغب أن يكون في المقدمة دائمًا.
  • هو شخص قادر على تحمل المسؤولية.
  • قينان شخص طيب القلب ومتسامح ولكن ليس دائمًا حيث أنه سريع الغضب في بعض الأحيان.
  • هو شخص مكافح وطموح ويسعى لتحقيق حلمه.

حكم التسمية باسم قينان في الدين الإسلامي

اسم قينان هو من الأسماء الغير مستحب التسمية بها لأبناء المسلمين وهو اسم منتشر في الديانة المسيحية بصورة كبيرة، حيث أن هذا الاسم قد تم ذكره في الكتاب المقدس وبالتحديد في سلسلة نسب التي ترجع إلى ارفكشاد.

وقد نهى الدين الإسلامي عن التسمية بالأسماء التي وردت في الكتاب المقدس، كما أن معنى الاسم وهو الحداد كما ورد في بعض الكتب وهو اسم غير مستحب التسمية به لذلك لا يجب التسمية به في الدين الإسلامي ويجب اختيار الأسماء التي ذكرت في الدين الإسلامي.

دلع اسم قينان

أما عن دلع اسم قينان فيمكن أن يطلق عليه “قينو، ناني، نونو”.

عزيزي القارئ قد تعرفنا من خلال هذا المقال على معنى اسم قينان في اللغة العربية وفي علم النفس، وكذلك قد تعرفنا على حكم الدين الإسلامي والذي حرم التسمية بهذا الاسم.