معنى اسم سهى Soha في اللغة العربية وصفات حاملة اسم سها

29 يناير 2024
معنى اسم سهى
سهى

معنى اسم سهى في قاموس معاني الأسماء هذا ما سوف نتعرف عليه، حيث يعد اسم سهي اسم مؤنث وهو اسم معروف بين الناس، ورغم ذلك فهو اسم غير منتشر، وذلك لان الكثير من الأباء والأمهات لا يعرفون معناه، وذلك بسبب ظهور العديد من الأسماء الجديدة، ولكثرة أسماء البنات فهناك عدد كبير جداً من أسماء البنات والتي تظل في تزايد مستمر في كل يوم، واسم هي اسم من أصل عربي يحمل الكثير من المعاني الجميلة والتي سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

معني اسم سهي في اللغة العربية

هو اسم مؤنث أصله عربي، وله معنيان مختلفان، المعني الأول هو اسم لكوكب في المجموعة الشمسية، والمعني الثاني هو النسيان.

صفات حاملة اسم سهي

  • تستطيع قيادة العمل وتولي مسئولية الكثير من الأفراد.
  • سهي شخصية طموحة لديها العديد من الأهداف التي تسعي دائما للوصول اليها.
  • يسعى إلى إثبات ذاته.
  • شخصيتها قوية ولا يستطيع أحد أن يقهرها.
  • سهي عنيدة جداً ولا تغير أفكارها بسهولة.
  • هادئة في اغلب الأوقات ولا تحب الصوت العالي والعنف.
  • تكون رومانسية جداً مع شريك حياتها.
  • نشيطة وتحب التعاون مع الآخرين.

دلع اسم سهي

سهي اسم مكون من ثلاث حروف متقاربة في المخرج الصوتي، ومن أسماء الدلع الخاصة به “سوسو، هدهد”.

حكم الدين الإسلامي في اسم سهي

اسم سهي من الأسماء التي يجوز تسمية الفتيات المسلمات بها، فهو يحمل معاني مباحة لا تضر بحامل الاسم، وأيضا لا تخالف الشريعة الإسلامية.

صفات اسم سهى ومعناه في علم النفس

سهي اسم يحمل عدة صفات مختلفة ومميزة، ويمكن أن تتواجد كل هذه الصفات أو بعضها فقط، وذلك حسب البيئة الاجتماعية التي تنشأ فيها الفتاة التي تحمل اسم سهي، ومن هذه الصفات القوة والجراءة والعفوية في التصرفات وعدم التكلف في المعاملة مع الناس.

أهم المشاهير الذين يحملون هذا الاسم

سهي المصري: هي فتاة من اليمن تمتلك صوت جميل، واشتركت في برنامج ذا فويس ونالت إعجاب الكثيرين، وأصبحت من أشهر المطربين الجدد في الوطن العربي.

سهي عرفات: هي سهي داود الطويل عمرها خمسة وخمسون سنة، وهي زوجة ياسر عرفات رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية السابق، وتمتلك جنسية ثلاث دول وهم الأردن وفلسطين وتونس.

سهي سالم: هي ممثلة عراقية عمرها أربعة وخمسون عاما، قدمت العديد من الأعمال الفنية الناجحة، وحصلت على العديد من الجوائز على أعمالها، ومن أعمالها الفنية: مسلسل النعمان الأخير، الواهمون، ابن حران، سارة خاتون، فوبيا بغداد.

سهي الفقي: هي إعلامية مغربية ودرست في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والمسلسلات الدرامية وقد نالت من خلالهم إعجاب كبير من الجمهور، وهم: فيلم بوبس، مسلسل ريش نعام، فيلم بابا.

لقد انتهي موضوعنا حول اسم سهي، وقد وضحت فيه كل ما يخص هذا الاسم من تفاصيل، وللمزيد تابعوا مقالاتنا القادمة.