معلومات عن حيوان الكسكس

29 يناير 2024
معلومات عن حيوان الكسكس

حيوان الكسكس تعيش وتنتشر في أستراليا والجزر القريبة وبابوا غينيا الجديدة واكتشف لأول مرة في عام 1807 من قبل بعض البحارة الإنجليزية، كان يعتقد في وقت لاحق أنه من أنواع القرود، ولكن بعد الدراسات أظهرت أنه كان نوعًا نادرًا من الجربيل، متوسط ​​الحجم والطول حوالي 60 سم ويزن ما يصل إلى 13 رطلاً.

معلومات عن الكسكس الحيوان

هذا ليس طائرًا، بل حيوان رعي، وأيديه مثل الماشية والذيل المتشابك فإنه الكسكس المنقط الذي يعيش في شمال أستراليا ونيوجيرسي وبعض الجزر ولديها عيون الحيوان الليلي، الذي يتغير لونه ولونه هو فرو سميك يتلألأ باللون الرمادي عندما تتحرك الأنثى وعندما يلوح في الأفق، يتحرك جسمه من أجل البحث عن الحشرات والطيور الصغيرة والأوراق والفواكه.

إنه مخلوق خجول ولكنه عدواني إذا تعرض للهجوم، فهو يعترض صوته ويحاول اللدغة والخدش الملامح الأخرى لهذا الحيوان، القريبة من حضن ، هي رائحة كريهة ، تشير إلى مكان وجودهم وتسترشد من قبل المغيرين ، الذين هم عادة بين الزواحف العظيمة.

هل تعرف أن؟

رائحة الكسكس لاذع لدرجة أن أي شخص يرتديها عليه أن يغسل ملابسه للتخلص منها.

غذاء الكسكس

الكسكس حيوان برى يتغذى على أوراق الشجر والفواكه والطيور والرخويات والزواحف الصغيرة بالنسبة لأعدائهم المفترسين، فهم قليلون، خاصة طيور الفرائس والثعابين الكبيرة.

حقائق عن حيوان الكسكس

  •  إذا واجه الكسكس عش الطيور، فإنه لا يفوت فرصة الحصول على الطعام فكل ما تستطيع الطيور فعله هو الطيران باستخدام الحركة البطيئة للحيوان.
  • هو قطة متوسطة الحجم، لها ذيل طويل يمكنه اختيار الفروع، وعاداته هي عادات حيوانية ففي المساء، يبدأ بالبحث عن طعامه، الذي يشمل الفاكهة والحشرات والأوراق والحيوانات الصغيرة، ولأنه بطيء الحركة، يصطادها الصيادون بسهولة.
  • كما يحدث دائمًا في الطبيعة، قد يقع الصياد فريسة له، وهو ما يحدث أحيانًا لأبناء العم بالإضافة إلى الإقحوانات الكبيرة، يمكن للأفاعي العملاقة أن تفترسه، بينما العدو الذي تراه في الصورة هو  امیثست باثيون.
  • يمكن للمواطنين صيده بإلقاء القبض عليه بأيديهم، واتباع رائحة له واستخدام الفراء له لصنع أوشحة الرأس وتجميل رماحهم كما يأكلون جسده.
  • تختلف الأنواع المختلفة من الكسكس (المنتشرة في شمال أستراليا وبعض الجزر الاستوائية) بشكل رئيسي في لون فرائها والأنواع الموصوفة أعلاه زلقة.