ما هي عاصمة كوستاريكا ؟

29 يناير 2024
عاصمة كوستاريكا

تقع عاصمة كوستاريكا في برزخ أمريكا الوسطى، وتحد البلاد بلدان بنما ونيكاراغوا والإكوادور، والبلاد لديها سواحل على طول المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، بينما تبلغ مساحة كوستاريكا 51،060 كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 4.9 مليون نسمة.

ما هي عاصمة كوستاريكا وأين تقع ؟

سان خوسيه هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في كوستاريكا ومقر البلاد للحكومة الوطنية وكذلك عاصمة كوستاريكا، وتقع المدينة في مقاطعة كوستاريكا الغربية في الوادي المركزي، وتبلغ مساحة سان خوسيه 44.2 كم مربعًا، وبلغ عدد سكانها 333،288 نسمة في عام 2015، ويبلغ متوسط ​​ارتفاع المدينة 1،172 مترًا، وسان خوسيه تجربة مناخ استوائي رطب وجاف.

تاريخ عاصمة كوستاريكا

في عام 1738، أمر Cabildo de León بإنشاء سان خوسيه، والذي كان يهدف إلى إخضاع المستوطنين المشتتين في وادي أسيري تحت إدارة واحدة، وشملت هذه الخطة بناء كنيسة صغيرة، تسمى لا بوكا ديل مونتي، والتي اكتملت في غضون عامين، وتم إنشاء مرافق ووسائل راحة أخرى لجذب الناس إلى المنطقة، ومع ذلك، فإن سكان عاصمة كوستاريكا سان خوسيه لم ينمو بسرعة بسبب مشاكل المياه، وتبنت الإدارة المحلية عدة تدابير لضمان إمدادات كافية من المياه النظيفة وتشجيع نمو المستوطنة، وكان لسان خوسيه حكومتها المحلية الخاصة بها في عام 1812، وبعد ذلك بعام تم تعيينها رسميًا كمدينة من قبل الحكومة الإسبانية.

أصبحت عاصمة كوستاريكا في عام 1823، لتحل محل Cartago بعد فوز الجمهوريين في معركة Ochomogo.

الدور الحالي لعاصمة كوستاريكا

يضم حي El Carmen في عاصمة كويتاريكا مبنى الكونغرس الوطني في كوستاريكا، والذي يعد بمثابة ملتقى البرلمان، كما توجد العديد من المباني الحكومية الوطنية الأخرى والوزارات والمساكن الرسمية في العاصمة، وسان خوسيه هي أيضا المحور الاقتصادي والنقل في البلاد، ويسافر أكثر من مليون شخص إلى وسط المدينة يوميًا للعمل، وسان خوسيه هي واحدة من أكثر المدن أمنا في المنطقة، وتستقطب عددا كبيرا من السياح، وتشمل مناطق الجذب المسارح الجميلة، والمتاحف المثيرة للاهتمام، والمساحات الخضراء المفتوحة، ومجمعات التسوق، والمناطق الترفيهية.

أكبر المدن في كوستاريكا

إلى جانب عاصمة كوستاريكا هناك عدة مدن يمكن تصنيفها من بين أكبر المدن في البلاد، وهي على النحو التالي:

سان خوسيه – 33980 نسمة

سان خوسيه هي أكبر مدينة في كوستاريكا، ويبلغ عدد سكانها 333،980 نسمة، زتأسست المدينة في حوالي عام 1739، وهي أيضا عاصمة كوستاريكا وتقع سان خوسيه في الوادي المركزي، في مقاطعة سان خوسيه.

بويرتو ليمون – 55667 نسمة

بويرتو ليمون، أو ببساطة ليمون هي عاصمة مقاطعة ليمون التي تأسست في عام 1870، ويبلغ عدد سكان المدينة ما مجموعه 55667 شخصًا ينتمون إلى ثقافات مختلفة، مما يجعل المدينة مركزًا حضريًا متعدد الثقافات في كوستاريكا، وتتكون المدينة من الأفرو الكاريبي الذي يتحدث الإسبانية والليمون الكريولية، وتمتلك ليمون منفذين رئيسيين يتم من خلالهما شحن معظم صادرات كوستاريكا.

ألاخويلا – 4289 نسمة

تعد ألاخويلا ثالث أكبر مدينة في كوستاريكا، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 42.889 نسمة، وتشتهر ألاخويلا بأنها واحدة من أكثر المدن جاذبية في أمريكا الوسطى، وتشتهر بإنتاج المانجو الكبير، ولفترة وجيزة في تاريخ البلاد، كانت عاصمة ألاخويلا.