ما هي عاصمة غرينادا ؟

29 يناير 2024
عاصمة غرينادا

تشتهر “غرينادا” بأنها “جزيرة التوابل”، في حين تعتبر عاصمة غرينادا أكبر وأهم مدن البلاد إداريا واقتصاديا باعتبارها المنطقة الحضرية في الدولة ومركز النظام الحاكم في البلاد، كما تعتبر البلاد جزيرة تقع في البحر الكاريبي، وجزيرة غرينادا و6 جزر أصغر جزء من أراضي البلاد يشكلون الدولة، وهذه الأخيرة جزء من سلسلة جزر غرينادين، ومن أصل بركاني ولديها تضاريس جبلية عالية.

وتعد فنزويلا هي أقرب أرض إلى غرينادا في البر الرئيسي لأمريكا الجنوبية، وتقع غرينادا في الشمال الشرقي من هذا البلد، وتحتل غرينادا مساحة إجمالية تبلغ 344 كيلو مترًا مربعًا، وفي عام 2016، يبلغ عدد سكانها 107317 نسمة، كما تشير الموارد الموجودة في البلاد إلى أنها بلد جميل بشكل طبيعي مع الجبال والشلالات والأنهار الصغيرة والحياة البرية الفريدة التي تستقطب أنظار السائحين من مختلف دول العالم.

ما هي عاصمة غرينادا وأين تقع ؟

مدينة سانت جورج هي مقر حكومة غرينادا، ويقع فندق St. George على مرفأ على شكل حدوة الحصان وتحيط بالجدران المائلة لحفرة بركانية، كما أن تجارب عاصمة غرينادا سانت جورج في مناخ السافانا الاستوائية.

تاريخ سانت جورج

تم تأسيس مستوطنة في المنطقة التي أصبحت الآن جزءًا من سانت جورج في عام 1650 ميلاديا من قبل المستعمرين الفرنسيين في غرينادا، إلا أنه أبيد المستعمرون تقريبًا سكان منطقة الكاريبي الأصليين في المنطقة وأنشأوا الحصن الخشبي، في عام 1666 من الميلاد، كما تم بناء حصن آخر في المنطقة بحلول عام 1710، ومع ذلك، تم العثور على مستوطنة جديدة اسمها سانت لويس التي أصبحت بعد سنوات لاحقة إلى عاصمة غرينادا، ولكنها عرضة للفيضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية، وكذلك كان معدل الملاريا عالية في المنطقة مما يجعلها مهددة بالأمراض الفتاكة طوال الوقت.

مع وضع ذلك في الاعتبار، قرر المستعمرون الفرنسيون بناء مدينة جديدة في المناطق الداخلية وأطلق عليها اسمVille de Fort Royale ، ولكن في عام 1763، أدى توقيع معاهدة باريس إلى نقل السلطة الاستعمارية الحاكمة في غرينادا من الفرنسيين إلى البريطانيين الذين أطلقوا اسم فيل دو فورت رويال على مدينة سانت جورج، وفي منتصف عام 1880، أصبحت المدينة عاصمة جزر ويندوارد البريطانية، وهي مستعمرة بريطانية سابقة، وأخيرًا، بعد استقلال غرينادا عن بريطانيا في عام 1974، شغل سانت جورج مقعدًا في حكومة غرينادا.

دور عاصمة غرينادا في الوقت الحاضر

كمقر لحكومة غرينادا، يضم فندق St. George مباني حكومية مهمة مثل مبنى York أو مبنى البرلمان الذي يعتبر الهيئة التشريعية في نظام الحكم في البلاد، ومبنى الحاكم العام، وغيرها من المكاتب الحكومية الهامة في البلاد، كما أن المدينة هي أيضا وجهة سياحية مشهورة في الدولة الكاريبية، ولقد حافظت بشكل جيد على البيئة الطبيعية والثقافة والتاريخ، ويقع مطار موريس بيشوب الدولي، مطار غرينادا الدولي، هنا في عاصمة غرينادا التي تشتهر المنطقة المحيطة بها بزراعة التوابل ومن ثم تشتهر St. George’s بالتوابل.