ما هي عاصمة إريتريا ؟

29 يناير 2024
عاصمة إريتريا

أسمرة هي عاصمة إريتريا في المنطقة الشرقية من القارة الأفريقية، وتعتبر المدينة هي أيضا المنطقة الأكبر في البلاد التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 800،000 نسمة، ويتركزون في المناطق الحضرية من البلاد.

تاريخ عاصمة إريتريا

وفقًا للتاريخ التقليدي لتيغرينيا الإريترية، كانت هناك أربع عشائر تعيش أصلاً في منطقة أسمرة، التي تحولت فيمت بعد ذلك إلى عاصمة إريتريا، كما عاشت هذه العشائر الأربع في المدن الأربع المحيطة بمنطقة أسمرة، وغالبا ما هاجمت العشائر من منطقة تيغري في الوقت الحاضر في إثيوبيا المدن الأربع، وخلصت النساء من جميع العشائر أنه بالنسبة لهم لغزو عدوهم الذي استهدف الكثير منهم على مدى سنوات الاحتلال، يجب أن تتحد العشائر الأربع، وجميع الرجال من العشائر الأربع تنازلوا عن نفسهم وصعدوا باسم “حاكم أسمرة”، والاسم في اللغة التيغرينية المحلية، يعني أن النساء من العشائر الأربع جعلوهن متحدين، وبعد ذلك، تمت إزالة أربات بعد فترة من الزمن، واستخدمت أسمرة كاسم للمدينة بمعنى “جعلتهم يتحدون”.

ثم نمت أسمرة بشكل أسرع عندما جاء الإيطاليون إلى المدينة في عام 1889 ميلاديا، وكان السبب وراء النمو السريع هو الاستثمار الصناعي في المدينة، وجعل الحاكم الإريتري الإيطالي أسمرة العاصمة بسبب قربها من ميناء البحر الأحمر، وكانت النسبة المئوية الأكبر لسكان المدينة بحلول عام 1939 إيطاليين يبلغ عدد سكانها 53000 من أصل 98000 نسمة.

جغرافية عاصمة إريتريا

تحتل المدينة الجرف في الزاوية الشمالية من مرتفعات إريتريا المتاخمة لوادي الصدع العظيم في إثيوبيا، كما أن عاصمة إريتريا على ارتفاع حوالي 2300 متر فوق سطح البحر، زتقع أسمرة على هضبة صخرية تفصل السهول الساحلية في الجزء الشرقي من الأراضي المنخفضة في المنطقة الغربية من المرتفعات الإريترية.

مناخ أسمرة

يتراوح مناخ عاصمة إريتريا بين المناطق القاحلة وشبه القاحلة مع فصول الشتاء المعتدلة والصيف الدافئ، ويبلغ متوسط ​​هطول الأمطار المستلم 500 ملم في العام مع هطول الأمطار في شهري يوليو وأغسطس، أما ديسمبر إلى فبراير جاف جدا، وخلال فترات الجفاف الطويلة، يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة الشهرية حوالي 29.5 درجة مئوية.

الاقتصاد في أسمرة

معظم المقرات التجارية في مدينة أسمرة، وتقوم المصانع في المدينة بتصنيع المنتجات الزراعية ومعالجتها في المقام الأول، وبعض الصناعات هي صناعات النسيج والملابس، وصناعة اللحوم والبيرة والمشروبات الغازية، والمصدر الرئيسي للدخل في عاصمة إريتريا هو عائدات الأنشطة التجارية.

الدين والحكم

المدينة تتكون من مسيحيين ومسلمين، وبعض المعالم التي هي أماكن العبادة في المدينة، هي كيدان مهريت كاتدرائية الكاثوليك ومبنى مسجد الخلفاء الراشدين للمسلمين، وغالبية المؤمنين هم من المسيحيين الأرثوذكس في مدينة أسمرة.

وتضم أسمرة 13 منطقة إدارية تسمى المناطق، ونظرًا لأن رئيس الدولة والحكومة هو رئيس إريتريا، فإن أسمرة هي المقر الرئيسي للمكاتب الحكومية.

المباني في المدينة

بعض الهياكل في عاصمة إريتريا قديمة جدا، وأخذت هذه المباني أسلوب آرت ديكو، على سبيل المثال، آرت ديكو إمبيرو، والمباني الأخرى تأخذ الطراز الإيطالي من بين الأساليب الحديثة الأخرى.