ما هي عاصمة أوروغواي ؟

29 يناير 2024
عاصمة أوروغواي

أوروغواي بلد من بلدان أمريكا الجنوبية يقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من القارة، وتعتبر عاصمة أوروغواي أحد أهم وأكبر المدن الموجودة في البلاد، حيث يتمركز فيها مختلف السلطات القائمة على نظام الحكم في البلاد، كما تمتد أوروغواي على مساحة تبلغ حوالي 176000 كيلو متر مربع، وبذلك فهي تعتبر ثاني أصغر دولة في أمريكا الجنوبية، والبلد له حدود مع البرازيل من الشرق والشمال والأرجنتين من الغرب، بينما المحيط الأطلسي يقع إلى الجنوب الشرقي من أوروغواي، ويقع ريو دي لا بلاتا في الجنوب، ويبلغ عدد سكان البلاد حوالي 3.42 مليون نسمة.

ما نوع الحكومة التي تتمتع بها أوروغواي ؟

أوروغواي جمهورية ديمقراطية تمثيلية، والرئيس هو رئيس دولة أوروجواي والممثل الأول لنظام الحكم، ويتم انتخاب أعضاء الحكومة لمدة 5 سنوات من قبل مواطني البلاد، كما تعمل الدولة كدولة موحدة حيث تدار جميع فروع الإدارة (الأمن والصحة والدفاع والسياسة الخارجية) على مستوى الدولة، بينما يمارس 13 وزيراً ورئيساً السلطات التنفيذية في البلاد، وتشكل الجمعية العامة السلطة التشريعية للبلد بينما تمارس السلطة العليا في البلاد السلطة القضائية، وجميعها لها مقرات مركزية في عاصمة أوروغواي الرسمية.

ما هي عاصمة أوروغواي وأين تقع ؟

مونتيفيديو هي عاصمة أوروغواي، وتعد مونتيفيديو أكبر مدينة في أوروغواي، حيث يبلغ عدد سكانها 319108 نسمة (إحصاء عام 2011)، وهو رقم يمثل حوالي ثلث إجمالي سكان أوروجواي.

مونتيفيديو هي عاصمة الجنوب من أمريكا بأكملها، ويقع على الساحل الجنوبي لأوروجواي، على الضفة الشمالية الشرقية لريو دي لا بلاتا.

تاريخ مونتيفيديو

تم إنشاء مونتيفيديو من قبل برونو موريسيو دي زابالا، وهو جندي إسباني في عام 1724، وتأسست عاصمة أوروغواي كجزء من خطوة استراتيجية وسط النزاع الأسباني البرتغالي للسيطرة على منطقة البلاتين، وفي عام 1807، كانت مونتيفيديو تحت السيطرة القصيرة للحكم البريطاني، وفي عام 1828، تم تعيين مونتيفيديو كعاصمة للبلاد.

واليوم، تقدم مونتيفيديو أعلى مستويات الجودة في الحياة بين جميع مدن أمريكا اللاتينية، واعتبارًا من عام 2015، بلغ الناتج المحلي الإجمالي ودخل الفرد في مونتيفيديو 40.5 مليار دولار و24400 دولار على التوالي، ومونتيفيديو مكان نابض بالحياة ولديه حياة ثقافية غنية كما أنه يجذب عددًا كبيرًا من السياح إلى البلاد.

دور مونتيفيديو كعاصمة أوروغواي

تضم مونتيفيديو اليوم المباني الحكومية المهمة في أوروغواي، ويقع Palacio Legislativo، مقر برلمان أوروغواي، في شمال وسط مدينة مونتيفيديو في Aguada وتم إنشاء المبنى في عام 1904، وقد صممه المهندسون المعماريون الإيطاليون وبرعاية حكومة الرئيس خوسيه باتل ي أوردونيز، وتضم عاصمة أوروغواي أيضًا المحكمة العليا في مونتيفيديو، المكتب الرئيسي للفرع القضائي لأوروجواي، والمدينة هي أيضا العاصمة الاقتصادية لأوروغواي ومركز التجارة العالمي مونتيفيديو يقع هنا.

ويضم عدد كبير من مناطق الجذب السياحي في أوروغواي سيوداد فيجا (المدينة القديمة)، والعديد من الحصون والمنارات وغيرها من المباني والمباني التراثية الموجودة في المدينة.