ما معنى ألوان علم سانت كيتس ونيفيس ؟

29 يناير 2024
ما معنى ألوان علم سانت كيتس ونيفيس ؟

جزر سانت كيتس ونيفيس هي جزء من مجموعة جزر ليوارد في جزر الأنتيل الصغرى، وتقع على بعد 113 كيلومترا جنوب أنغيلا و 300 كيلومتر جنوب شرق بورتوريكو، وهناك مضيق ضيق بعرض 3.2 كيلومتر يفصل بين الجزيرتين، وتبلغ المساحة الإجمالية للأراضي 269 كيلومترا مربعا، مما يجعل الأمة بحجم سان أنطونيو ، تكساس، كما تمثل سانت كيتس ونيفيس هي جبلية أو جبلية وبركانية المنشأ ، تمثل قمم متجاورة في سلسلة من الجبال البركانية المغمورة جزئيا، تخضع كل من الجزر لنشاط زلزالي تحت الأرض ، والذي يؤدي أحيانًا إلى حدوث زلازل، وتدل رواسب الحمم البركانية على الجانب الأمامي من سانت كيتس على ماضي المنطقة البركاني.

تاريخ علم سانت كيتس ونيفيس

وبعد انهيار اتحاد سانت كيتس و نيفيس وأنغيلا، وانشقاق أنغيلا عن الاتحاد ، كانت هناك حاجة إلى علم جديد لتمثيل سانت كيتس ونيفيس الموحد. كان لابد من استبدال العلم السابق للاتحاد منذ أن استندت رموزه إلى مفهوم الاتحاد الثلاثي، عقدت مسابقة على المستوى الوطني لاختيار العلم لتمثيل سانت كيتس ونيفيس، تم فحص 258 مداخلة وتم اختيار تصميم إدريس لويس ، وهو طالب من بينهم، رفع العلم الوطني للبلاد لأول مرة في 19 سبتمبر 1983 ، وهو اليوم الذي حصلت فيه البلاد على استقلالها.

ألوان علم سانت كيتس ونيفيس

يتميز علم البلد بفرقة سوداء ذات حواف صفراء تعمل بشكل مائل من الزاوية السفلية لرفقة العلم إلى الركن الجانبي العلوي، يتم تلوين المثلثين الناتجين في الجانب العلوي والسفلي من العلم باللونين الأخضر والأحمر، على التوالي، يحتوي النطاق القطري على اثنين من النجوم الخمسة ذات اللون الأبيض، كل من الألوان والرموز المستخدمة في العلم الوطني للبلاد لها معان رمزية، اللون الأخضر للعلم يمثل الأرض الخصبة للأمة، يرمز اللون الأحمر إلى كفاح الناس من أجل التحرر من سنوات العبودية والحكم الاستعماري، يمثل اللون الأسود في العلم الأصل الأفريقي للأشخاص الذين يسكنون البلاد. اللون الأصفر يلخص أشعة الشمس، يرمز نجمان من العلم إلى جزيرتي سانت كريستوفر (الاسم الرسمي لسانت كيتس) ونيفيس. كما تمثل النجوم الحرية والأمل.