ماذا تعرف عن وحدة QNAP TVS-472XT ؟

29 يناير 2024
ماذا تعرف عن وحدة QNAP TVS-472XT ؟

نتحدث في هذا التقرير عن وحدة QNAP TVS-472XT ، إذ أن عددًا ضخمًا من وحدات التخزين الشبكي NAS  التي تتاح لكي يجرى استعمالها ضمن المنزل لتخزين الفيديوهات والصور وكل أنواع الملفات. ومن ضمن تلك الأجهزة لدينا وحدة QNAP TVS-472XT التي يجرى تصنيفها كإحدى أبرز وأهم وحدات التخزين الشبكي المميزة لاستعمالها ضمن حلول تخزين ملفاتك من الفيديوهات والصور.

وحدة QNAP TVS-472XT

كما أن وحدة NAS يطلق عليها اسم وحدة التخزين الشبكي تعد في هذا العصر في غاية الأهمية حيث أنها من أبرز الحلول التي تساعد في عملية تخزين الملفات ورفعها ومشاركتها بأمان تام، كما لو أنك تمتلك سيرفر يخصك، يجب أن تضيف إلى ذلك سيكون متاحًا لك الوصول إليها من أي مكان وفي أي زمان.

هناك العديد من الحلول الأخرى التي تشبه وحدة التخزين الشبكي مثل التخزين السحابي الذي يكون معتمدًا على طرف ثالث بمعنى أن تدفع مبلغ من المال نحو اشتراك شهري أو سنوي ليجرى منحك فترة ومساحة كبيرة من حرية التخزين والوصول بشكل مباشر لها لكنها مع ذلك تبقى معرضة للاختراق خاصة لو كنت تمتلك ملفات مهمة.

أهم مميزات وحدة QNAP NAS

تخزين ونسخ احتياطي لكل بياناتك المهمة

نستمر في الحديث عن وحدة QNAP TVS-472XT ،يمكن للمستعمل أن يقوم بتخزين كل الملفات المختلفة والمهمة والثمينة بالنسبة له على وحدات التخزين الشبكي دون وجود أي عقبة أو مشكلة، حيث أنها تمتلك تشكيلة متنوعة لوحدات التخزين للاستعمال المنزلي أكثر من رائعة وتكفي لما تحتاجه من سعة تخزين الكبيرة والتي تكفي الجميع لك بكل تأكيد.

ينبغي عليك ألا يساورك القلق بعد الأن منها، وعلى مستوى نوعية ما يمكن أن يجرى تخزينه فأنت تستطيع أن تخزن كل شيء من مقاطع فيديو وموسيقى وصور وألعاب وكل أنواع الملفات التي تريدها، وذلك النوع من الحلول الأفضل وأماناً بالنسبة للمستعمل وأكثر بساطة لكي تصل لها في أي وقت وأي مكان، كما أنها ستضمن أنها تحت السيطرة وليس تحت سيطرة مواقع استضافة ما، وذلك هو الأبرز والأكثر أهمية.

تابع الحديث عن تخزين ونسخ احتياطي لكل بياناتك المهمة

وعلى مستوى النسخ الاحتياطي للملفات الخاصة بك وكل الذي تريده سواء كان على حاسوبك بنظام ويندوز أو ماك فلقد وفرت QNAP سلسلة وقدرات وخيارات متعددة لتلائم عملية النسخ الاحتياطي في أي موقف كنت فيه، حيث ستتمكن  اليوم وحدات التخزين الشبكي QNAP NAS من أن تتعامل بمثابة وجهة نسح احتياطي مثالية، مع سعة تخزين ضخمة وسرعة نقل ملفات رائعة لكي تساعد المستعمل فيما يتعلق بالنسخ.

ومن أبرز الخصائص الرائعة هي QNAP NetBak Replicator الذي يكون متوفرًا بشكل مجاني مع أي وحدة ودورها يكون أنها تساعد في عملية بساطة في النسخ الاحتياطي لكل الملفات التي توجد على أقراص الحاسوب الخاصة بنظام ويندوز من الوثائق، الصور، الموسيقى، الفيديو، الألعاب، وكل ما لديك إلى وحدة “ناس”.

مشاركة والوصول الى ملفاتك من مختلف المنصات

نستمر في الحديث عن وحدة QNAP TVS-472XT ، ومن أبرز الخصائص التي يمكن أن يجرى البحث عنها اليوم هو قدرة وحدات NAS من جعلنا تقوم بمشاركة الملفات الخاصة بنا ونصل إليها من متنعو وومتعدد المنصات، وذلك فعلاً ما سوف يجرى الحصول عليه مع هذه الوحدات، حيث أن هذه الوحدات تطور مسألة مشاركة الملفات وكفاءة العمل الجماعي بالسماح للمستعملين بالوصول إلى مشاركة الملفات على كل من الشبكات الداخلية والخارجية.

كما تقوم بدعم وحدات تحكم الوصول إلى المستعملين لحماية البيانات المهمة للغاية، ما يوفر حلاً أكثر من رائع لتخزين البيانات ومشاركتها وإدارتها في منزلك أو أي مكان بشكل سهل، حيث أنك إذا كنت في بيتك وترغب في أن تشارك البيانات الخاصة مع زملائك في العمل أو أصدقائك وحتى شركاءك وهم يستعملون أنظمة تشغيل مختلفة مثل Windows, Mac, Linux و UNIX.

تابع الحديث عن مشاركة ملفاتك من مختلف المنصات

ومن أبرز الخصائص المرتبطة بهذا الإطار، دعم وحدات التخزين الشبكي بروتوكولات SMB/CIFS, AFP, WebDAV, و NFS التي تقوم بإتاحة عملية النقل بسرعة عالية ومشاركة الملفات من خلال الأجهزة الحاسوبية مع متنوع أنظمة التشغيل دون قيود التوافق.

يسمح نظام تشغيل QTS بكل بساطة بالتعامل مع إعدادات الامتياز لمشاريعك الخاصة دون مساعدة محترفي IT، ومشاركتها وفق نفس الوقت مع الجهة التي تريدها، كما يوفر عملية الدخول للملفات والتحكم بها إذ يكون في استطاعة المدراء إنشاء ملفات مشتركة، مجموعات مستعمل على وحدات QNAP NAS مع المقدرة على الوصول إليها بشكل محدد عن طريق المستعملين.

تحكم بوحدة التخزين الشبكي من خلال شاشة حاسوب بفضل محطة HD

ولكي تحقق تجربة ترفيه رائعة وجميلة في بيتك، صار في إمكان وحدات التخزين الشبكي NAS أن تقوم بهذا، وكل ما يجب أن تقوم به هو أن تقوم بوصل وحدة التخزين بشاشة حاسوب عن طريق منفذ HDMI وستحول لك محطة HD الجديدة من QNAP وحدة التخزين إلى مشغل وسائط متنوعة فاعليتها أكبر وأخطر وأكثر نجاعة لكي تكون ملائمة مع متطلبات الحياة اليوم.

يجب أن تنصب تطبيق محطة HD المجاني وأن تقوم بوصل وحدة NAS إلى تلفزيون يمتلك شاشة كبيرة من خلال منفذ HDMI، لكي يكون في إمكانك مشاهدة مجموعات الموسيقى والصور والفيديو التي جرى تخزينها على وحدة NAS، وتصفح الشبكة العنكبوتية وحتى التحكم بالتجربة كلها من خلال الهاتف النقال أو الجهاز اللوحي.

تابع الحديث عن تحكم بوحدة التخزين الشبكي من خلال شاشة حاسوب بفضل محطة HD

حيث أن محطة HD تقدم تجربة متابعة الأعمال الفنية وفق دقة تكون معادلة للتجربة السينمائية من المنزل، من خلال باقترانها مع واجهة مشغل وسائط kodi المدمج لكي تسمح لك محطة HD أن تقوم بتصفح القوائم وأن تقوم باختيار الأسلوب الأمثل بالنسبة لك لكي تستطيع أن تشاهد ملفات الفيديو، الأمر لا يقتصر فقط على الأفلام والفيديو بل كذلك للموسيقى والصور.

كما أن محطة HD تدعم براوزر جوجل كروم، ومن ثم يكون في مقدورك أن تتصفح الانترنت باستعمال التلفزيون اخاصتك، بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام، الاستماع للموسيقى ورؤية الصور على الشاشة الضخمة، ويكون في إمكانك أن تذهب إلى تصفح الانترنت أو زيارة منصات التواصل الاجتماعي من أجل اختيارات ترفيه أشمل.