ماذا تعرف عن متحف مدام توسو ؟

29 يناير 2024
ماذا تعرف عن متحف مدام توسو ؟

نتحدث في هذا التقرير عن متحف مدام توسو وهو من أبرز وأشهر وأهم المتاحف على مستوى العالم، حيث يشتهر عالميا باسم متحف الشمع، ويوجد مقره الأساسي لهذا المتحف في لندن، عاصمة المملكة المتحدة، كما يوجد له فروع أخرى في الكثير من الدول، وقد حصل متحف توسو على اسمه “مدام توسو” من اسم مؤسسته التي قامت بتدشينه في سنة 1761 للميلاد، وذلك في مدينة ستراسبورغ.

وعاشت مدام توسو في رعاية  طبيب تولى مسئوليتها وهو الطبيب الأشهر في بريطانيا كورتيس، وذلك بعد وفاة والدها قبل أن تولد، وكانت أمها تعمل عند هذا الطبيب، أما عملها فقد كان مهتمة بالعمل في فن الشمع.

وظلت تعكف على ممارسة تلك الهواية، حتى قامت بتدشين ذلك المتحف الرائع، وفي هذا المقال سنتحدث بتفصيل أكبر عن متحف مدام توسو.

معلومات عن متحف مدام توسو

يشتمل متحف مدام توسو على الكثير من التماثيل لشخصيات شهيرة وبارزة من مختلف أنحاء العالم، وهم من الأشخاص البارزين في الكثير من المجالات مثل الفن والسياسة والموسيقى والرياضة والرسم والعلم.

يحتوي متحف مدام توسو على غرفة مرعبة تعرض كافة مظاهر العنف والإجرام، إبان أحداث ثورة فرنسا الأشهر في التاريخ البشري، كما جرى توسيع متحف مدام توسو وصار لديه الكثير من الأفرع.

ويعتبر ذلك المتحف وفروعه من أبرز أماكن الاستقطاب السياحي في مدينة لندن، وقد كان يضم حتى وقت قريب القبة السماوية التي توجد في لندن، والتي كانت في جناحه الغربي.

فروع متحف مدام توسو

أدى نجاح متحف مدام توسو إلى فتح العديد من الأفرع في مختلف عواصم ومدن مثل روما وفيورتينا وهوليوود ونيويورك وامستردام وشانجهاي وواشنطن وميونخ.

بعض تماثيل الشمع في متحف مدام توسو

يحتوي المتحف على عدد كبير من التماثيل الرائعة، التي تجذب أنظار الزوار من مختلف الدول والجنسيات على مستوى العالم، ومنها:

ممثلين

مثل تماثيل براد بيت وسلمان خان وأنجلينا جولي وشيلو جولي بت، وهي أول طفل يحصل على تمثال في هذا المتحف، بالإضافة إلى عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة كيم كاردشيان، والمغنية العالمية بيونسيه، ونولز.

والنجم السينمائي الهندي  أميتاب باتشان، وجينيفر لوبيز، وجوليا روبرتس، ومادونا، وشاروخان ونيكولاس كيج، وبن أفليك، ومايكل جاكسون.

ملكات وأميرات

يحتوي المتحف على الكثير من التماثيل الخاصة بالملكات والأميرات، مثل تمثال الأميرة ديانا أميرة ويلز، وتمثال بياتريكس ملكة هولندا، وتمثال سيدة أمركا الأولى جاكلين كينيدي.

نجوم رياضة

يحتوي المتحف على الكثير من التماثيل الخاصة مثل جاكي روبنسون وديفيد بيكهام ومايكل أوين وجو مونتانا ومايكل ومايكل شوامخر ومايكل جوردون ورونالدينهو.

قادة العالم

يحتوي متحف مدام توسو على الكثير من التماثيل الخاصة بقادة العالم، مثل الرئيس المصري محمد أنور السادات وجون كينيدي والرئيس العراقي صدام حسين والملك حسين ملك الأردن وريتشارد نيكسون والملك جورج الثالث ملك المملكة المتحدة والرئيس الروسي بوريس يلتسين ورونالد ريغان.