ماذا تعرف عن دولة كوريا الشمالية ؟

29 يناير 2024
ماذا تعرف عن دولة كوريا الشمالية ؟

توجد دولة كوريا الشمالية في شرق قارة آسيا، وتعرف رسميا باسم جمهورية كوريا الشمالية، حيث تشغل النصف الشمالي من شبه الجزيرة الكورية، ويحدها نهرا التومن والأمنوك، ودولة الصين من الناحية الشمالية والناحية الشمالية الغربية، ومن الناحية الشرقية تحدها دولة اليابان ، وجمهورية كوريا الجنوبية من الناحية الجهة الجنوبية.

يتميز المناخ في دولة كوريا الشمالية بأنه قاري، وتظهر فيه الفصول الأربعة بشكلٍ رائع، حيث أن الشتاء يشهد تساقط الثلوج خلال معظم فترات الفصل، كما يكون الطقس باردا وقارصا، أما فصل الصيف يكون رطب وحارٌ وقد يَنشب إعصار في هذا الفصل وفي فصلي الربيع والخريف يكون الطقس معتدلاً.

 السياحة في كوريا الشمالية

تتعدد التضاريس في دولة كوريا الشمالية، ما بين أودية وجبالٍ بالإضافة إلى التلال المنخفضة والتي تُشكِّل بدورها حوالي خمس مساحة الجمهورية بشكل كامل.

وتنبع الأنهار من مختلف أنحاء كوريا الشمالية، وتمر عبر الأراضي الكورية لِتصب في في البحر الأصفر في نهاية المطاف.

ومن هذه الأنهار تشونج تشن وتاي دونج وتومين، كما أن هناك آلاف الجزر في البحار المحيطة، ومن أشهر وأهم هذه الجزر جزيرة سيمني وجزيرة كاوجزيرة شو.

كما تشتهر دولة كوريا الشمالية بسلاسلها الجبلية ويعتبر جبل بايكتو سان من أعلى القمم الجبلية على مستوى دولة كوريا الشمالية التي يأتي السياح من أجل مشاهدتها وقضاء أوقات رائعة فيها.

 أهم المناطق السياحية في كوريا الشمالية

 مدينة سيؤول

تعد مدينة سيؤول من أشهر المدن السياحيّة في دولة كوريا الشمالية، وهي واحدة من أهم المحطات التي يزورها السائح من أجل بالمواقع السياحية الرائعة مثل، قصر جيونغ بوك التي تعتبر من أهم القصور الملكية لسلالة جونسيون، بالإضافة إلى وجود 4 قصورٍ أخرى، وقد جرى بناء قصر جيونغ بوك في عام 1394م.

 القرية التراثية الكورية

وتشتمل القرية التارثية الكورية على عدد كبير من المطاعم التقليدية التي توضح عظمة التراث الكوري، حيث أن السياح فيها يستطيعون أن يعيشوا أيام طويلة مع التراث الكوري، مع ارتداء الملابس الكورية التراثية، بالإضافة إلى وجود المتاجر التي تبيع الحرف اليدوية التقليدية مثل الورق والفخار والنحاسيات.

 شارع انسادونغ للأنتيكات

يمتلك شارع انسادونغ للأنتيكات، الكثير من المقاهي والمطاعم والمعارض المخصصة للفنون الجميلة التقليدية التي تعرض المنحوتات والرسومات ويغلق هذا الشارع أبوابه أمام السياح والسكان المحليين يوم الأحد الذين يركبون السيارات ما يتيح حرية الحركة للمشاة.

منطقة دي ميليتاريزد زون (دي أم زيد)

تعتبر منطقة دي ميليتاريزد زون، منطقة عسكرية رائعة يزورها أعداد كبيرة من السياح، وهي تعتبر المنطقة الفاصلة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية، وتحتوي على نفق حفره عساكر كوريا الشمالية من أجل غزو كوريا الجنوبيّة، وتحتوي هذه المنطقة أيضًا على المتحف الحربي أيضاً.

برج سيؤول

يوجد برج سيؤول في جبل نامسان، ويقع على مدينة سيؤول بشكل كامل، ويحتوي هذا البرج مطعم رائع بالإضافة إلى تلسكوب ومرصد من أجل مراقبة المناظر الرائعة.