ماذا تعرف عن جزيرة سانتا كروز ؟

29 يناير 2024
ماذا تعرف عن جزيرة سانتا كروز ؟

نتحدث في هذا التقرير عن جزيرة سانتا كروز وهي من أبرز وأجمل الجزر على مستوى العالم، و من أكثر الجزر من حيث الكثافة السكانية أيضاً، فالكثافة السكانية مرتفعة جداً في هذه الجزيرة، و معظم سكان هذه الجزيرة يعملون في حرفة الصيد، أو يعملون في السياحة، فهذه هي مصادر الرزق الرئيسية في هذه الجزيرة، و هي من الأماكن التي يقصدها العديد من سكان العالم للاستجمام و الراحة.

و يعد أكثر ما تتميز به، عدم وجود المباني المرتفعة و الضخمة الموجودة في المدن، لذلك تجعل من من يزورها يشعر بالراحة و الاسترخاء .

معلومات عن جزيرة سانتا كروز ديل يسلوت

*تعد  إحدى جزر أرخبيل جالاباجوس، حيث توجد في قلب الأرخبيل، وتعتبر جزيرة سانتا كروز ديل يسلوت، كما أنها تحتل المرتبة الثانية في قائمة أكبر الجزر الموجودة في تلك المنطقة، وقد جرى اكتشافها عن طريق مجموعة من الصيادين، منذ ما يقارب ١٥٠ سنة.

*تعتبر جزيرة سانتا كروز من أجمل الجزر على مستوى العالم، وبالرغم من هذا، فهي ينقصها الكثير من الخدمات التي تساعد سكانها، و من هذه الخدمات الغير موجودة، عدم وجود الأطباء في هذه الجزيرة، مما يجعل الخدمات الصحية فيها ضعيفة، و في حالة موت أحدهم لا توجد المقابر لدفن هذا الشخص في الجزيرة، فهي لا يوجد بها أي مقبرة لدفن الموتى و جثثهم.

الكهرباء في جزيرة سانتا كروز

* كما أن هناك مشكلة كبيرة في قطاع الكهرباء، لأنه لا تحتوي على أي مولد كهرباء في الجزيرة، إلا مولد واحد و يعمل هذا المولد ساعات معدودة في اليوم، لا يتعدى عددها خمس ساعات، أما بالنسبة لتوفير الأمن، فهناك مشكلة في ذلك أيضاً، فهي تفتقر وجود الأمن فيها، حيث توفر الدولة حارس واحد فقط داخل مدرسة موجودة في الجزيرة .

المساحات الخضراء في جزيرة سانتا كروز

*بالنسبة للمساحات الخضراء على جزيرة سانتا كروز، فقد كان يُجرى قطع الأشجار التي توجد فيها، بالرغم من أنها تشتمل على الغابات الكثيفة، وقد جرى منع قطع الأشجار هناك، كما تم سن الكثير من التشريعات والقوانين، التي تجعل الناس يلتزمون بعدم قطع الأشجار، و بالمحافظة على النباتات و الأشجار الموجودة على هذه الجزيرة، و نجد أن أهم ما يميزها أنها تقوم بتصدير جوز الهند، بكميات كبيرة للعديد من دول العالم .

وتتميز جزيرة سانتا كروز، بعدم احتوائها على المباني ضخمة و لكن يوجد بها المنازل الصغيرة التي تحتوي على طوابق صغيرة أيضاً، و ذلك يساعد في تميزها، و الحصول على الراحة و الاستجمام فيها بعيداً عن المباني المرتفعة الموجودة في المدن .

الصيد في جزيرة سانتا كروز

لا يوجد الكثير من الحرف والوظائف في جزيرة سانتا كروز، حيث أن الصيد هو المهنة الأساسية في تلك الجزيرة، حيث يعمل أغلب سكان هذه الجزيرة في الصيد، و البعض الآخر نجد أن عمله يكون مرتبط بالسياحة في الجزيرة، فنجد العديد من موظفين الإستقبال، و الموظفين الذين يعملون في الفنادق و المنتجعات في الجزر الأخرى، فنجد أن السياحة هي المصدر الرئيسي للدخل فيها .