ماذا تعرف عن جزيرة بوراكاي ؟

29 يناير 2024
ماذا تعرف عن جزيرة بوراكاي ؟

تعتبر جزيرة بوراكاي التي تقع في دولة الفلبين، واحدة من أبرز وأهم الأماكن السياحية فيها، حيث يبلغ طول شاطئها حوالي 7 كيلو مترات، لكنه يتميز بالتطور والنمو الكبير جدًا.

كما تتميز هذه الجزيرة الرائعة بجمال الشواطئ فيها، واحتوائها على العديد من الفنادق والمطاعم والأماكن المختصة بالغطس على ضفاف الجزيرة، وتعد الجزيرة منطقة جاذبة للسياح؛ تحديداً من أنحاء آسيا.

زيارة جزيرة بوراكاي

حصلت جزيرة بوراكاي على المركز الثاني، بعد جزيرة بالاوان، في قائمة أفضل الأماكن السياحية في دولة الفلبين، في سنة 2014 ، حيث يمكن لزائريها قضاء وقت ممتع فيها من خلال التنزه في شواطئها الجميلة.

ومن أكثرها شهرة شاطئ بوكا، وشاطئ التماسيح، كما يمكنهم ممارسة رياضة الغوص، حيث ينتشر في الجزيرة أكثر من 15 موقعاً مناسباً للغوص، ويمكن خلال ذلك الاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية والكهوف والممرات المائية الموجودة هناك.

ما هو أفضل وقت لزيارة جزيرة بوراكاي ؟

يمكن التمتع بزيارة الجزيرة في أي وقت من السنة، غير أن زائرها سيضطر إلى الخضوع إلى أحد الخيارين التاليين، وهما إما زيارتها خلال موسم الأمطار والرطوبة العالية، أو خلال موسم الصيف المشمس حيث تزخر تلك الجزيرة الرائعة بالسياح ، ما يسبب ارتفاعاً كبيراً في الأسعار.

أفضل الأماكن في جزيرة بوراكاي

آرييل بوينت

يمكن زيارة آرييل بوينت التي تقع في جزيرة بوراكاي، حيث تتميز بارتفاعها الكبير،  كما يمكن ممارسة هواية الغوص فيها أو ممارسة الرياضة المائية.

ويستطيع الزائر أن ينتقل في القوارب التي توجد في المنطقة لتنقله إلى الجانب الآخر ليتمكن من تسلق الجبال أو الغوص أو التجديف، كما يوجد أيضاً مطاعم توفر وجبات الغداء المميزة ومقاهٍ مفتوحة.

الشاطئ الأبيض

يعتبر الشاطئ الأبيض، هو الشاطئ الأبرز في جزيرة بوراكاي، حيث يعرف هذا الشاطئ برماله البيضاء الناعمه، والمياه الزرقاء المتلألئة، وأشجار جوز الهند، ويبلغ طوله 4 كم، ويحتوي على الفنادق والطاعم وأماكن التسوق.

وجرى تقسيم هذا المكان الجميل، إلى 3 محطات كل واحدة منها تمتاز بأمرٍ ما، والمحطة الأولى هي المنطقة الراقية، أما المحطة الثانية فتشتمل على أماكن التسوق والمطاعم، والمحطة الثالثة تُعرف بالهدوء وخلوها من الحياة الليلية الصاخبة.

أهم النشاطات في جزيرة بوراكاي

تعلم الطهي في جزيرة بوراكاي

يستطيع السائح أن يجعل زيارته إلى جزيرة بوراكاي، أكثر تميزاً عن طريق عودته للمنزل وقد تعلم بعض مهارات الطهي، ويوجد في الجزيرة صفوف طهي صباحية يقوم شيف فلبيني بالإشراف عليها، حيث يرافق الطلاب للسوق لجمع المكونات الطازجة التي تلزم في المطبخ.

ومن ثم العودة إلى المطبخ، وتعلم نوعين من الحلوى والأطباق الأساسية، كما أن معظم صفوف الطهي ترسل كتاب طبخ رقمي أو مطبوع لطلابها ليتمنكوا من الطهي بالطرق الفلبينية التقليدية.

القيام بجولة في العربة

يفضل العديد من الأشخاص أن يبقوا بعيدين عن المياه، حيث يمكنهم استئجار عربات خاصة للخروج إلى الطرق الترابية، والتلال، والتجول فيها لبضع ساعات، حيث يمكن استكشاف المنطقة، وزيارة المطاعم المجاورة.

والتمتع بالمأكولات البحرية اللذيذة، والأطباق الفلبينية الرائعة، كما يمكن للسائح أن يصعد إلى أعلى قمة في الجزيرة للاستمتاع بالمناظر الخلابة في الجزيرة.