ماذا تعرف عن تسريع السيارة ؟

29 يناير 2024
ماذا تعرف عن تسريع السيارة ؟

نتحدث في هذا التقرير عن تسريع السيارة إذ يمكن للمستخدم أن يتبع الكثير من النصائح التي ستكون فعالة للشخص الراغب في أن يزيد سرعة سيارته، ومن تلك النصائح التالي، غير فلاتر الهواء، من أبرز وأهم الأمور التي تساعد في أن تزيد سرعة السيارة وتطوير قدرة المحرك والتي تقاس بقدرة الحصان هو تغيير فلاتر هواء السيارة إلى فلاتر قدرتها كبيرة وعالية على الترشيح.

تسريع السيارة

في بعض الأحيان قد يكون ذلك الأمر ناجعاً بالنسبة للسيارات القديمة الطراز أكثر من السيارات الحديثة، إذ أن الأخيرة تشتمل أصلاً على فلاتر هواء ذات تطور كبير، بالإضافة إلى مسألة تقليل وزن السيارة، يمكن أن تقوم بهذا من خلال إزالة الزوائد الموجودة في السيارة وتركيب إطارات خفيفة الوزن بدلاً من الإطارات المعدنية الثقيلة.

ومن أبرز الأمور التي تساهم في تخفيف وزن السيارة إزالة الكثير من أجزاء السيارة التي يمكن ان تستغني عنها مثل المقاعد الخلفية والتي قد تشكل وزنا كبيرا في الكثير من أنواع السيارات، وهناك الصيانة الدورية، ويجرى هذا عن طريق تبديل سوائل السيارة بانتظام مثل سائل التبريد، وإجراء عمليات الفحص الدورية عند محطات صيانة السيارات المتخصصة.

كيف أختار السيارة الجديدة

اختر السيارة المناسبة، قبل أن تشتري سيارة جديدة يجب أن تحدد السيارة الملائمة للشخص وحدد ما يريد من تلك السيارة، فإذا كان الأمان هو الأولوية الأولى فيجب أن تعرف قدرة السيارة في أن تتحمل اختبارات التصادم وغيرها من الأمور التي تتعلق بالسلامة، وقد يكون الشخص راغبًا في شراء سيارة ذات حجم كبير لتتسع لكل أفراد العائلة.

اختبار القيادة، يجرى هذا عن طريق القيام بقيادة السيارة قبل أن تشتريها وتجربة قيادتها على أنواع متنوعة من الطرق مثل الطرق السريعة وبعض الطرق الصعبة مثل المنحنيات والتلال، وتحديد الميزانية المتوفرة، ويجرى هذا عن طريق تحديد طريقة شراء السيارة الجديدة وهل ستكون عملية الشراء نقدا أو بواسطة قرض، ويجب أن تأخذ بعين الإعتبار التكاليف الإضافية لعملية الشراء مثل رسوم التأمين والتسجيل.

السعر المناسب، يجرى هذا عن طريق تحديد كل مواصفات السيارة المطلوبة ومن ثم يجب أن تقوم بالسؤال عن المبلغ الذي سيقوم الأشخاص بدفعه مقابل سيارة مطابقة لهذه المواصفات، ويمكن أن تستفسر عن هذا عن طريق سؤال بعض الأناس المحيطين بالشخص أو من خلال الشبكة العنكبوتية.

كيف أحمي سيارتي من السرقة

إغلاق السيارة، يجب أن تتأكد من أن السيارة مغلقة بشكل جيد ويمكن هذا عن طريق الكثير من أجهزة الإنذار الخاصة بحماية السيارات إذ تصدر تلك الأجهزة صوتا عندما تغلق السيارة فلا مفر من أن تتأكد من سماع هذا الصوت، بالإضافة إلى أن بعض أجهزة الإنذار تشتمل على إشارة على هيئة وميض لذا فلا مفر من ان ترى تلك الإشارات البصرية قبل أن تغادر السيارة.

ركن السيارة في مكان آمن، اركنها في موقف خاص للسيارات أو اركنها تحت إضاءة الشوارع أو اركنها بالقرب من المنزل وتأكد من أنها مبعدة عن المناطق المشبوهة حيث قد تكون في عرضة للسرقة، وهناك أيضًا إخفاء الأغراض الشخصية، يجب ألا تترك الأغراض الشخصية مثل الهواتف الذكية والنقود وحتى الأوراق المهمة التي تظهر للعيان في السيارة وتجنب تركها في المقعد الخلفي مثلاً.