ماذا تعرف عن بحيرة كونستانس ؟

29 يناير 2024
ماذا تعرف عن بحيرة كونستانس ؟

نتحدث في هذا التقرير عن بحيرة كونستانس الأوروبية، باسم آخر في دولة ألمانيا، ألا وهو بحيرة بودنسي، وتعد هذه البحيرة واحدة من أهم العجائب الطبيعيّة التي توجد على اليابسة، والتي صنّفت كأروع وأهمّ واجهات أوروبا العالميّة السياحيّة، لما تتحلى به من جوٍّ لطيف وطبيعة خلاَبة، في ظلّ هدوءٍ يستسيغه ويلجأ إليه كلّ طالبٍ للسكينة.

ماذا تعرف عن بحيرة كونستانس ؟

توجد بحيرة كونستانسفي في وسط قارة أوروبا، وتحيط بها 3 دول، وهي دولة ألمانيا التي تحدّها من الناحية الشماليّة، ودولة سويسرا التي تحدّها من الناحية الجنوبيّة، ودولة النمسا التي تحدّها من الناحية الشرقيّة، وترتفع عن مستوى سطح البحر بثلاثمئة وخمسة وتسعين متراً، ويختلف عمقها من مكان لآخر، إذ إنّ قسمها الأوسط هو الأكثر عمقاً.

يعد نهر الراين أحد أهم الأنهار التي تصبّ في بحيرة كونستانس، حيث يدخلها من الناحية الجنوبيّة وبالتحديد من نقطة الحدود بين دولة النمسا ودولة سويسرا، ويخرج منها من الجهة الغربيّة، متجهاً إلى الدولة الألمانيّة، ليصل إلى دولة هولندا، حيث يصبّ بالقرب من روتردام وتحديداً في بحر الشّمال.

تكون المنطقة التي تقع عليها بحيرة بودنسي واحدة من أبرز المناطق السياحيّة في الدولة الألمانيّة، لما تتسمّ به من جمال مبهر، حيث تُحيط بها جبال الألب، لتكون مكاناً يعشقه السوّاح الذين يرتادونها كلّ عام ليصل عدد زائريها إلى قرابة ستة مليون سائح، يتمتّعون بأوقات راحة واستجمام، خاصّة وأنَّ فيها جزيرة ذات حجم صغير تُعرف بجزيرة ماينا، وتشتهر بالأزهار الوفيرة فيها التي تضفي على البحيرة رونقاً خاصاً.

أهم المدن الواقعة على البحيرة

تطل على بحيرة كونستانس مدن كثيرة، حيث يُمكن للسائح في تلك البحيرة أن ينتقل بين أكثر من مدينة رائعة وجميلة، أو بالأحرى بين دولة وأخرى، عبر ركوب القارب، ليكون الفطور في بلدٍ، والغداء في بلدٍ، وتمضية أحلى الأوقات في ربوعها.

غير أن أهم هذه المدن وأكبرها والتي تستحق أن تُزار، هي، مدينة كونستانس حيث توجد في دولة ألمانيا، والتي منها أتى اسم هذه البحيرة،  وهي المدينة الأكبر التي تطل عليها، وتعرف تلك المدينة بأماكنها التاريخيّة القديمة، وبأبنيتها الملوّنة.

كما تحتوي على عدد كبير من المتاحف والمسارح والكنائس العريقة الأثريّة، وتعد واحدة من المدن الثقافيّة التراثيّة في المنطقة، ولكن وبرغم الحرب العالمية الثّانية، إلاَّ أنّها المدينة الوحيدة التي لم تُقصف ولم تُدمّر، ويقصدها أغلب السائحين في أثناء تجوالهم في القوارب في هذه البحيرة.

مدينة لينداو

توجد في دولة ألمانيا، وهي عبارة عن جزيرة صغيرة تتوسّط الدول الثلاثة، غير أنّها تتبع الدولة الألمانيّة، ولا بدّ لكلّ المبحرين في قواربهم أن تكون هذه الجزيرة إحدى المحطّات الهامة، حيث تُعتبر متعة اكتشافها والتنقّل فيها من أروع اللحظات.

مدينة ميرسبورغ

توجد في دولة ألمانيا، ويمكن الوصول إلى تلك المدينة من خلال العبارات، وتعرف بقلعتها الأثريّة وأيضاً بالقصر الشهير فيها، وفيها العديد من الأماكن التي يمكن قضاء أجمل الأوقات فيها كحلبة التزلّج وأيضاً مطاعم تحمل أجواء رومنسيّة، وصالات خاصّة لألعاب الأطفال، لتكون مدينة عائليّة بامتياز.