كيف تقضي أجمل 4 أيام في مدينة دهب ؟

29 يناير 2024
كيف تقضي أجمل 4 أيام في مدينة دهب ؟

تعد مدينة دهب مكان الجمال والسحر في مصر، حيث يحتوي على الكثير من الجداريات الملونة، وعندما تدخلها، فإنك ستشعر كأنك تعيش في قطعة من الجنة، وهي من أجمل المدن السياحية العربية التي من الممكن أن تقضي فيها إجازة فصل الصيف، حيث أنها تتمتع بهدوء كبير وبحر ملئ بالشعاب المرجانية.

وتتميز مدينة دهب بهدوء كبير وجمال ساحر وبحر ملئ بالشعب المرجانية وتجربة رائعة للعشاء البدوي بين الجبال، ومن ثم كانت ملاذًا رائعًا لأولئك الراغبين من الهروب من ضوضاء وضجيج المدن، كما أنها تعد من أقل المدن تكلفة في الأسعار، حيث أنك عندما تقضي أسبوع بست ليال فإنك التكلفة الإجمالية لن تتجاوز 3000 جنيه فقط، ومن ثم كان عليك أن تضع عين الاعتبار ببعض المسائل المتعلقة بالسفر إلى دهب ومنها الأكل والفسح والمواصلات والإقامة، وتتكلف الرحلة من القاهرة إلى الدهب عن طريق الأتوبيس حوالي 300 جنيه ذهابًا وإيابًا.

ويمكنك استغلال المواقع التي ترشح الفنادق بأسعارها وجودتها في مسألة اختيار الفندق الذي ترغب في أن تقيم به وتقضي وقتك فيه هناك،  وهذه الطريقة تسهل من اختيارك للفندق، ومن خلال نفس المواقع يمكن أن تختار فندق لا تزيد تكلفته عن 350 جنيه بما يصل بمجموع تكاليف الإقامة في الأسبوع إلى 2100 جنيه، وعندما تختار الإقامة في معسكر “كامب”، ستكون تكلفة الإقامة لا تتجاوز 60 جنيهًا لليلة الواحدة.

ماذا تفعل عن الوصول إلى دهب

عندما تصل مدينة دهب إلى لا بد أن تزور بعض الأماكن وهي محمية أبو جلوم بلو لاجون والبلو هول ويمكنك أيضًا أن تقوم برحلة سفاري وأن تحصل على عشاء بدوي رائع كما يمكنك أيضًا أن تزور عددًا كبيرًا من الكافيهات والمطاعم.

كما يمكنك أن تذهب في رحلة إلى محمية أبو جالوم والبلو الهول، حيث تمارس هواية الغوص وتطلع على أجمل الشعب المرجانية والأسماك، وبالنسبة لمحمية أبو جالوم فيمكنك أن تتمتع برياضة البلياردو وأن تشاهد الكهوف المليئة بالشعاب المرجانية الرائعة، وبالنسبة بلولاجون فيمكنك أن تستمتع برياضة ركوب الأمواج، وهو شاطئ عبارة عن شاطئ رملي رائع، كما يمكنك أن تستمتع فيه بوجبة رائعة، وتبلغ التكلفة الإجمالية إلى هذا المكان في اليوم الواحد حوالي 200 جنيه.

اليوم الثاني

في اليوم الثاني من الإقامة في مدينة دهب يمكنك الذهاب إلى  3pools حيث تتكلف حوالى 100 جنيها بدون أكل، لكن يمكنك طلب وجبة غذاء من إحدى المطاعم التي ستقضي فيها اليوم هناك.

اليوم الثالث

في مدينة دهب يجب أن تخوض تجربة السفاري في  the white canyon وحيث ستشاهد روعة الطبيعة وجمال الجبال، حيث تصل التكلفة الإجمالية في هذه الرحلة إلى 200 جنيه للفرد، على أن تشمل وجبة نباتية واحدة فقط.

اليوم الرابع

عندما تزور دهب في اليوم الرابع، احرص على أن تتمتع بتجربة العشاء البدوي الرائع، في وادي الطويلات، حيث يمكنك أن تتمتع بأجمل سماء مليئة النجوم، ولا تزيد تكلفة العشاء في هذا المكان عن 100 جنيهًا.