كيف أحرق الدهون في رمضان؟

23 أبريل 2019
كيف أحرق الدهون في رمضان؟

كيف أحرق الدهون في رمضان؟ يظل هو السؤال الذي يسأله الكثيرون ممن يريدون إنقاص وزنهم في شهر رمضان المبارك، منظومة حرق الدهون في الجسم ليست معادلة حسابية صعبة، والفرصة في رمضان تكون أكبر لحرق المزيد من الدهون من خلال استهلاك الجسم لمخزون الدهون الموجود به في ساعات الصيام، وكلما زاد نشاط الجسم زاد ذلك الإستهلاك لمخزون الجسم من الدهون، لذلك فالنوم والكسل طوال شهر رمضان لن يساعدك في حرق الدهون والتخلص منها، في هذا المقال من موقع المصطبة سوف نخبركم بعض نصائح تساعد على حرق الدهون في رمضان بصورة سريعة وسهلة.

كيف أحرق الدهون في رمضان؟

يمكن زيادة معدل حرق الدهون في رمضان من خلال الطرق التالية:

الحفاظ على النشاط اليومي

بعض الأشخاص مع بداية رمضان يبدأ معهم موسم الكسل، فينامون طوال ساعات النهار ويسهرون طوال الليل أمام المسلسلات وتناول الطعام، لذلك فهذا النوع من الأشخاص يجب أن يغير عاداته إذا أراد بالفعل أن يزيد من معدلات حرق الدهون لديه حتى يفقد بضعة كيلو جرامات مع نهاية الشهر الكريم.

الحركة والنشاط أمر ضروري في شهر رمضان ولكن في الحدود المعقولة، يمكنك المشي صباحاً أو القيام بالأنشطة المنزلية اليومية بشكل طبيعي بالنسبة للنساء، وكذلك من الضروري الإنتباه إلى عدم المشي تحت آشعة الشمس المباشرة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، ففي ذلك الوقت تكون الشمس في ذروتها وقد تصيب الشخص بالجفاف والذي من علاماته الهبوط والشعور بالعطش الشديد.

ممارسة بعض التمرينات الرياضية

إلى جانب المشي، فهناك بعض التمرينات المهمة التي تساعدك في رفع نسب حرق الجسم، ويمكنك أن تقوم بها لمدة خمس دقائق إلى عشر دقائق يومياً، وهي مثل تمرينات البلانك وتمرينات الكارديو كالجري ونط الحبل لمدة خمس دقائق كل يوم، يمكن ممارسة هذا النوع من التمرينات الرياضية في فترة ما بعد الإفطار بساعتين إلى ثلاث ساعات، أي يمكن ممارستها بعد الإنتهاء من أداء صلاة التراويح.

الإهتمام بتناول البروتين

تناول البروتين يساعدك في الحصول على الشبع في أقصر وقت، وبالتالي لن تستهلك المزيد من النشويات، حتى تحصل على أكبر فائدة ممكنة من البروتينات في بناء العضلات والتخلص من الشحوم الزائدة يفضل أن تكون تلك البروتينات مطهوة بطريقة صحية أي تكون خالية من الزيوت والدهون، مثل تناول اللحوم والدجاج المسلوق أو المشوي أو في الفرن بدون إضافة زيوت.

الإهتمام بتنويع الطعام

ليس البروتين فقط هو ما ستتناوله في خلال يومك في شهر رمضان، ولكن أيضاً الكربوهيدرات لها دور مهم والفيتامينات أيضاً، وكل عنصر من تلك العناصر له كمية محددة، إلا أنه يمكنك في وجبة الإفطار تناول طبق كبير من السلطة أولاً مع شوربة خالية من الدسم، ثم تناول طبق البروتين الرئيسي وجعل طبق النشويات في النهاية حتى تكون معدتك قد امتلأت قليلاً فلا تحتاج إلى تناول المزيد من النشويات.

وجبة السحور

وجبة السحور من الوجبات التي يجب الإهتمام بها، من الضروري أن تكون بها القليل من الكربوهيدرات مثل شريحة من التوست الأسمر أو ربع رغيف من الخبز حتى لا تشعر بالجوع الشديد ومن ثم تعوض ذلك بشراهة الأكل في وجبة الإفطار التالية.

مشروبات رمضانية تساعد على حرق الدهون

هناك بعض المشروبات في رمضان والتي تساعدك على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم ومنها ما يلي:

  • مشروب الزبادي الخالي الدسم مع الفواكه.
  • عصائر الفواكه الطازجة بدون إضافة سكر.
  • عصير البرتقال وعصير الليمون يمكن تحليتها بملعقة من عسل النحل.