كيفية وقف إعلانات جوجل من الموبايل

29 يناير 2024
كيفية وقف إعلانات جوجل من الموبايل

نتحدث في هذا التقرير عن وقف إعلانات جوجل إذ لم يعد العالم يعتمد على التجارة التقليدية فقط، فيما يتعلق بالأعمال التجارية، لكن امتد ذلك ليشمل التجارة الإلكترونية أو الذي يعرف باسم التسويق الإلكتروني.

كما أن عملية التسويق الإلكتروني هي من أبرز العمليات التجارية من شراء وبيع عبر الشبكة العنكبوتية العالمية، والتي جرى اختراعها لتختصر المسافات والوقت ليصبح العالم بمثابة قرية صغيرة عبر تلك الشبكة الرائعة.

وفي كثير من الأحيان نرى عند دخولنا إلى هذه المواقع إعلانات للكثير من المواقع التي تخص الشراء والبيع مثل الإلكترونيات والملابس والأدوات المنزلية وكل مستلزمات الحياة اليومية، غير أنه في حقيقة الأمر أصبح الأمر مزعجا لأي شخص يزور هذه المواقع.

إذ أن وجود تلك الإعلانات يعد مصدرا للإزعاج سواء على شاشة الهاتف الذكي أو جهاز الحاسوب فتفقده متعة التصفح والرغبة في الاستمرار، فيلجأ المتصفح إلى أن يبحث عن وسائل للتخلص من تلك الإعلانات وإيقافها حتى يستطيع مشاهدة الشاشة دون أي أن يقاطعه أي شيء أو أي إعلانات.

كيفية وقف إعلانات جوجل

يمكن أن يُجرى إيقاف تشغيل الإعلانات المخصصة عبر متصفح جوجل، وحذف الإشعارات التي لا يرغب فيها أحد، وذلك بعدما تتبع الخطوات التالي، افتح موقع جوجل الرسمي على الشبكة العنبكوتية، وسجل الدخول لحساب جوجل الخاص، ثم انتقل إلى صفحة إعدادات إعلانات جوجل عبر الرابط الآتي: (https://adssettings.google.com/authenticated)، بعدها انقر على مفتاح التبديل الذي يظهر باللون الأزرق بجوار خيار تخصيص الإعلانات (Ads Personalization)، ومن المحتمل أن يكون مضبوطاً على الناحية اليمنى منه، وانقر على خيار إطفاء (Turn Off)، بعدها اضغط على خيار الحصول عليه (Got It).

كيفية وقف إعلانات جوجل من الموبايل

لا يسمح بمنع الإعلانات الموجودة على متصفح جوجل كروم بواسطة جهاز الهاتف المحمول، غير أنه من الممكن أن تمنع ظهور تلك النوافذ التي تنبثق على الشاشة بعدما تتبع الخطوات التالية، انقر على أيقونة جوجل جروم لفتحه، وانقر على رمز (⋮) الذي يظهر أعلى الناحية اليمنى من الشاشة من أجل عرض القائمة المنبثقة.

انقر على خيار الإعدادات (Settings) الذي يوجد أسفل القائمة، وانقر على خيار إعدادات المحتوى (Content Settings) الذي يظهر أسفل شاشة الآيفون، أو على خيار الإعدادات (Site settings) الذي يظهر أسفل شاشة الأندرويد.

ثم انقر على خيار حظر النوافذ المنبثقة (Block Pop-ups) الذي يظهر أعلى جهاز الآيفون، أو على خيار النوافذ المنبثقة (Pop-ups) الذي يظهر أسفل شاشة الأندرويد، ثم عطل النوافذ المنبثقة، وتختلف تلك الخطوة باختلاف نوع الجهاز المستخدم، فجهاز الآيفون، يمكنك فيه أن تنقر على مفتاح التبديل الخاص بخيار منع النوافذ المنبثقة (Block Pop-ups)؛ حتى تشغل ميزة حظر الإعلانات، إذ سيتسبب ذلك في أن يتحول من اللون الأزرق أو اللون الرمادي، وأجهزة الآندرويد، انقر على مفتاح التبديل الذي يخص بخيار النوافذ المنبثقة (Pop-ups) فيما يتعلق بتشغيل ميزة حظر النوافذ المنبثقة، وسيتسبب هذا في أن يتحول من اللون الأزرق إلى الون الرمادي.

كيفية وقف الإعلانات الظاهرة على خدمات جوجل

تختلف الطريقة التي تستخدم في عملية وقف الإعلانات الظاهرة على خدمات جوجل باختلاف الخدمة التي يستخدمها الشخص، حيث أن متصفح بحث جوجل الذي يتوفر على جهاز الموبايل أو جهاز الحاسوب الآلي، يمكن أن تستخدم فيه طريق النقر على أيقونة المعلومات التي تظهر إلى جوار الإعلان على شكل علامة استفهام بداخل دائرة، بعدها انقر على (Why this ad)، وحدد خيار إيقاف عرض الإعلان من المعلن ووقف تشغيل عرض الإعلانات من المعلن.

وبالنسبة لليوتيوب، فإنك يجب أن تنقر أيقونة المعلومات التي تظهر بجوار الإعلان، بعدها انقر على خيار (Stop seeing this ad)، وبالنسبة للجيميل، انقر على أيقونة المعلومات التي تظهر بجوار الإعلان، وانقر على خيار التحكم في الإعلانات الشبيهة بهذا الإعلان بعدها انقر على خيار حظر هذا المعلن.

لوقف إعلانات جوجل اضغط هنا