كيفية محو سجل البحث في المتصفح

29 يناير 2024
كيفية محو سجل البحث في المتصفح

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية محو سجل البحث حيث أنه عن طريق متصفح الشبكة العنكبوتية، الذي يعتمد عليه مستعمل الحاسب الآلي، يمكن ان تجري الكثير من المهام على سجل البحث للمواقع الإلكترونية، ومن أهم هذه المهام التي يمكن أن تجريها على محرك البحث جوجل نذكر ما يلي:

محو سجل البحث

ادخول لمحرك البحث، ثم اضغط على تبويب more الذي يوجد أعلى يمين الشاشة على شكل 3 نقاط فوق بعض، ثم اضغط على history ثم التبويب الآخر history أيضا.

بعدها اضغط على خيار Clear browsing data الذي يوجد على شمال الشاشة ليظهر بعدها صندوق محتوى، ثم اختر الفترة الزمنية الواجب مسحها من القائمة المنسدلة، وإن كان المستعمل يرغب في حذف كل بيانات تاريخ البحث فيمكنه أن يختار تبويب All time، كما يجب أن تضع علامة الاختيار عند التبويبات الواجب محوها، ثم اختر مسح البيانات Clear data.

مسح بند واحد من سجل البحث

ادخل للمتصفح، ثم اضغط على تبويب more الذي يوجد أعلى يمين الشاشة، بعدها اضغط على history، ثم اضغط على الصندوق الذي يوجد بجانب البند المطلوب حذفه من سجل البحث، ثم اضغط على Delete الذي يوجد أعلى يمين الشاشة، بعدها أكد على أمر المسح بالضغط على remove.

الاطلاع على سجل البحث

ادخل برنامج محرك البحث، ثم اضغط على more الذي يوحد أعلى يمين الشاشة، ثم اضغط على تبويب history.

أفضل مواقع بحث الإنترنت

موقع Google Search، وموقع Duck Duck Go Search، ومحرك Bing Search، ومحرك Dogpile Search، ومحرك Yippy Search، وموقع Webopedia Search، ومحرك Yahoo! Search.

تاريخ نشأة محرك البحث جوجل

نشأ محرك البحث جوجل من غرفة معيشة في أحد المنازل إذ كانت وليدة أفكار طالبي جامعة ستانفورد سنة 1995م، حيث كان بمثابة موقعا لتقييم أهمية روابط شبكة الإنترنت تعود ملكا لأشخاص.

حيث سمى الطالب لاري بيج وزميله سيرجي برين في بادئ انطلاقته بباكر بـ (Backrub) لكي تتحول بعد هذا إلى جوجل والتي لها مدلول رياضي يعبر عن رقم كبير للغاية، في إشارة إلى ضخامة البيانات والمعلومات المتناقلة على مستوى عالمي عن طريق ذلك المحرك، وبحلول سنة 1998م خطت جوجل أول خطواتها الاستثمارية لتنتقل من الغرفة إلى مقر شركة.

طريقة حذف سجل البحث في تويتر

عندما تقوم بالضغط ضغط على خيار البحث الذي يوجد في تويتر، ستُسرد عمليات البحث التي توجد في حساب تويتر الخاص بك، فإذا حددت موقعا من بين تلك المواقع فستعرض كل التغريدات والأنشطة التي تحتوي على الكلمات الأساسية، ولمحو بحث محفوظ بشكل غير مرئي في النافذة الأساسية، انقر على مربع البحث في تويتر لكي تفتح سجل تاريخ البحث، بعدها انقر على حفظ تاريخ الكلمة التي نريد مسحها.

ثم انقر على رمز الإعدادات الذي يوجد في الزاوية اليمنى العليا في شاشة الهاتف المحمول، ثم انقر على عبارة محو بحث محفوظ، ثم أكد أمر حذف تاريخ الكلمة التي توجد في سجل البحث عن طريق الضغط على كلمة نعم.