كيفية تغيير كلمة المرور على حساب جيميل

29 يناير 2024
كيفية تغيير كلمة المرور على حساب جيميل

نتحدث في هذا التقرير عن تغيير كلمة المرور على حساب جيميل إذ يمكن للمستعمل إنشاء حساب إيميل على الجيميل، بعدما يتبع الخطوات التالي، أولًا يجب أن يدخل إلى صفحة تسجيل الحساب على الجيميل من خلال الرابط التالي، https://accounts.google.com/signup/v2/webcreateaccount?flowName=GlifWebSignIn&flowEntry=SignUp، بعدها يجب أن تُدخل الاسم الأأخير والأول في خانة الاسم، بعدها ادخل اسم المستخدم (username) المطلوب، والذي دائما ما يكون متبوعاً (@gmail.com).

اكتب كلمة السر (password)، وأكد عليها مرة أخرى، ثم انقر على التالي (Next)، بعدها أدخل رقم الهاتف (phone number)، وعنوان بريد إلكتروني بديل (alternate email address)، وذلك بسبب دواعي أمنية للحساب إذا نسيت كلمة المرور، ثم حدد تاريخ الميلاد (birth date)، والجنس (gender) في الحقول المخصصة، ثم انقر النقر على التالي (Next)، وبعدها اقرأ شروط الخصوصية، ووافق عليها بالنقر على (I Agree)، ويمكن للمستعمل عدم إدخال رقم الهاتف في حال الرغبة بذلك.

إنشاء حساب جيميل على الأندرويد

يجب أن تتبع الخطوات التالية، لكي تستطيع إنشاء إيميل على الجيميل على هواتف الأندرويد، أولًا ادخل إلى الإعدادت (Settings)، واختر الحسابات (Accounts)، وانقر على إضافة حساب (Add account)، واختر جوجل (Google)، لتظهر بهذا صفحة تسجيل الدخول للجيميل، بعدها انقر على إنشاء حساب جديد (create a new account).

ثم أدخل المعلومات المطلوبة، والتي هي عبارة عن الاسم الأول (First name)، والاسم الأخير (Last name)، ثم انقر على الآتي (NEXT)، بعدها حدد تاريخ الميلاد (birthday)، واختر الجنس (gender)، والنقر على التالي (NEXT).

بعدها اختر اسم المستخدم (username)، والنقر على كلمة التالي، وإذا اخترت اسم مستخدم موجود فعلاً على الجيميل لن يُجرى إكمال تسجيل الحساب، بعدها ادخل كلمة السر (password)، وأعد إدخالها مرة أخرى في خانة التأكيد على كلمة السر (Confirm password)، بعدها انقر على التالي. وأضف رقم الهاتف (phone number)، بشكل اختياري، ثمّ النقر على التالي..

تغيير كلمة المرور على حساب جيميل

يمكن أن تقوم بـ تغيير كلمة المرور على حساب جيميل عندما تتبع الخطوات التالية، افتح صفحة الدخول في الجيميل من خلال الرابط التالي: https://myaccount.google.com/?pli=1، ثم انقر على تسجيل الدخول إلى جوجل (Signing in to Google) من اختيار تبويب الأمان (Security).

اعدها قم بالنقر على كلمة السر (Password)، وهذا قد يتطلب أن تعيد تسجيل الدخول مرة، بعدها أدخل كلمة السر الجديدة، ثم انقر على تغيير كلمة المرور (Change Password).

حذف حساب جوجل

يمكن أن تحذف حساب جوجل عن طريق اتباع الخطوات التالية، أولا سجل الدخول إلى الحساب، ثم حدد أيقونة حذف الخدمات أو الحساب Delete your account or services من مربع تفضيلات الحساب، بعدها اختر حذف حساب جوجل وبياناته من النافذة التي تظهر، ثم راجع المعلومات التي ترد في الصفحة الآتية، وحدد  المربعين، ثم اختر حذف الحساب Delete account.

لتغيير كلمة المرور على حساب جيميل اضغط هنا