كيفية تحميل برنامج فوتوشوب

29 يناير 2024
كيفية تحميل برنامج فوتوشوب

نتحدث في هذا التقرير عن تحميل برنامج فوتوشوب إذ يستطيع لأي فرد مهمت بمسألة تحرير وتعديل الصور، أن يحمل وينزل نسخة مجانية من البرنامج الشهير Adobe Photoshop عن طريق القيام بعدة خطوات، وتلك الخطوات هي:

خطوات تحميل برنامج فوتوشوب

أن يتحقق المستخدم من وجود مساحة كافية على جهاز الحاسوب الذي يريد تنزيل البرنامج عليه، إذ أن Adobe Photoshop يحتاج إلى حوالي 3 جيجا فارغة لكي يخزنه ويثبته بالنسبة للأجهزة التي تعمل وفق تشغيل ويندوز.

اذهب إلى موقع الشركة على الشبكة العنكبوتية الإنترنت، وقم بفتح الصفحة التي تخص النسخة التجريبية المجانية لبرنامج Adobe Photoshop، اضغط على زر Start your free trial لكي تحمل البرنامج.

ثبت البرنامج الذي جرى تحميله على جهاز الحاسوب الخاص بك والذي يكون إمتداده .exe، ثم اضغط عليه، سجل كمستعمل جديد في الـبرنامج، إذ أن تسطيب البرنامج على جهاز الكمبيوتر يحتاج إلى أن يدخل الشخص اسم مستعمل لحساب الـ Adobe.

تقدم في تسطيب البرنامج وأجب عن الأسئلة التي يُجرى عرضها عليك خلال عملية التسطيب، وقم بالضغط على زر Start Installing، وأهم ما يتميز به برنامج Adobe Photoshop أنه غني عن التعريف والأقوى والأفضل فيما يتعلق بالتعديل والتصميم على الصور فقد جرى إصدار إصدارين أحدث عن اصدار Ps CS5 لكن ما جعلنا نطرح ذلك الاصدار توافق البرنامج مع كل إصدارات ويندوز القديمة، كما ننصح به لمستعملي أجهزة الحواسيب قليلة الإمكانيات.  

متطلبات التشغيل

يمكن ان تقوم بتشغيل برنامج الفوتوشوب على كل أنظمة التشغيل، كما يتطلب البرنامج عدة مميزات يمكن إجمالها في الآتي: Intel® Pentium® 4، Microsoft® Windows® XP to 8.1، 1 GB of RAM، 1 GB of available hard-disk space، display 1024 x 768 (280 x 800 recommended، OpenGL 2.0.

مزايا الفوتوشوب

يعتبر برنامج فوتوشوب من أبرز البرامج التي توجد في مجال تعديل وتحرير الصور، وهناك عدة مميزات منها ومن أهم تلك المميزات، أن برنامج فوتوشوب سهل الاستعمال، إذ لا يكون هذا الأمر واضحاً بالنسبة للمبتدئين غير أنه الأمر مغاير لهذا إذ يمكن أن تتعامل مع النوافذ المتنوعة للبرنامج بسهولة كبيرة، إذ يمكن على مثلًا ان تغير حجم تلك النوافذ تبعا لرغبة المستعمل وتفضيلاته لبعضها على البعض الآخر.

واسع النطاق

يتميز برنامج الفوتوشوب بأنه لا يمكن حصره على الصور فقط، إذ يمكن استعماله في عملية تحرير كل الوسائط المختلفة التي توجد على الشبكة العنكبوتية مثل مقاطع الفيديو، بل أن الأمر يتعدى هذا إلى تصميم الرسوم البيانية.

ما هو الفوتوشوب

يعد برنامج فوتوشوب واحد من أكثر البرامج المستعملة في مجال التعديل على الصور وإنشاء الرسوم البيانية المتنوعة شهرة على مستوى العالم.

وقد اخترع الاخوين نول ذلك البرنامج في ثمانينات القرن الماضي، إذ وقد بيع في العام اللاحق إلى شركة Adobe، ونشير هنا إلى أن ذلك الأشهر يمكن أن يعمل في بيئة نظامي الويندوز وماك.