كيفية العناية ببشرة المراهقين في المنزل؟

29 يناير 2024
كيفية العناية ببشرة المراهقين

كيفية العناية ببشرة المراهقين ؟ تبدأ مرحلة المراهقة عند الأولاد مع بلوغهم سن 14 عامًا والفتيات في سن 12 عامًا. تبدأ هرمونات الجنس وهرمونات النمو بكميات كبيرة في أجسام الأطفال. تصبح مسام الجلد أكبر. هذا يساهم في إفراز الزهم ويجعل الوجه دهني. تظهر البثورالسوداء، حب الشباب، وغيرها من مشاكل البشرة. مستحضرات التجميل لا تخفف حب الشباب تمامًا قبل اكتمال المراهقة، لكنها تساعد في تحسين مظهر الجلد وتطبيع عمليات الأيض. يحتاج المراهقون، بصرف النظر عن الجنس، إلى العناية ببشرتهم أكثر من البالغين.

كيفية العناية ببشرة المراهقين

من أهم قواعد العناية بالبشرة عند المراهقين: تخلص من الوجبات السريعة في نظامك الغذائي، واحرص على تقليل القلق والتوتر لأنه يؤثر على الصحة والمظهر. لا تلمس وجهك بشكل متكرر قدر الإمكان، ولا تضغط على حب الشباب. أحرص على الإجراءات المستمرة للعناية بالبشرة: (غسل وترطيب وتغذية وحماية).تختلف التفاصيل الدقيقة للعناية بالبشرة في سن المراهقة تبعا للنوع.

العناية بالبشرة الدهنية عند المراهقين

المراهقين الذين يعانون من هذا النوع من الجلد، يظهر لديهم حب الشباب والالتهابات الأخرى بشكل متكرر على الوجه لأن الغدد الدهنية تعمل بشكل أسرع. يدخل الغبار إلى المسام المتضخمة ويمزج مع الدهون. تحدث مشاكل الجلد من هنا.يوصى باستخدام الجل للتطهير بمكونات البابونج وآذريون للحد من الالتهابات، وتشديد المسام وتقليل إنتاج الزهم.

العناية بالبشرة الجافة عند المراهقين

الجلد الجاف لدى المراهقين نادر، لكن الخلايا معزولة جدًا عن الطبقات الخارجية للجلد. المسام صغيرة، ويقل التعرق وإفراز الغدة الدهنية. بدلاً من تقشر الجلد وحكة الفقاعات، يوصى بغسل البشرة مع الحليب.

استخدم الماء الفاتر فقط والمنتجات اللينة الخاصة، حيث يتم تجفيف جلد الوجه من خلال الصابون العادي. بعد الاستحمام، سوف تضيف الزيوت المعدنية الرطوبة، والمستحضرات التي لا تحتوي على الكحول، وسوف تغذي الجلد وتنعيم البشرة.

العناية بالبشرة المختلطة

في مرحلة المراهقة ومع وجود الجلد المختلط، تتراكم الغدد الدهنية في منطقة T (الجبين والأنف والذقن). حب الشباب غالبا ما يظهر على الوجه. تحتاج إلى غسل 2-3 مرات في اليوم باستخدام منتج لا يحتوي على الكحول. انتبه إلى المناطق الدهنية من الجلد مع تدليك الرغوة والجيل.

العناية بالبشرة العادية

مع أنواع البشرة الطبيعية، نادراً ما يصاب المراهقون بحب الشباب أو الطفح الجلدي. من السهل توفير هذا النوع من العناية بالبشرة للمراهقين، ولا يلزم توفير تمويل إضافي، من الجيد تأجيل استخدام منشط وكريم حتى انتهاء سن المراهقة.

تتطلب رعاية بشرة المراهقين الذين يعانون من مشاكل البشرة تطهيرًا أكثر شمولاً، لعلاج ومنع حب الشباب. استخدم جلًا يحتوي على حمض ثم استخدم محلول يحتوي على كمية صغيرة من الكحول.

من بين مجموعة من الميزانيات، يمكنك شراء محلول حمض الصفصاف بنسبة 2٪ في الصيدلية وعلاج التهاب الجلد مرتين في اليوم معهم. نفذ الإجراء في غضون 5 أيام.إذا أرادت فتاة مراهقة استخدام مستحضرات التجميل، يمكنها اختيار واحدة غير “كوميدوغينيك” التي لا تسد جلد الوجه.