كيفية اختيار ماكياج مقاوم للماء ؟

29 يناير 2024
كيفية اختيار ماكياج مقاوم للماء ؟

كيفية التعرف على منتجات ماكياج مقاوم للماء وللرطوبة؟ ما هو الماكياج المناسب للشاطئ، وأين يجب تخزين منتجات المكياج بعد الاستخدام؟ كل هذا سوف نجيب عليه اليوم من خلال المقال، وستساعدك النصائح أيضا كيف تكوني رائعًا على الشاطئ من خلال مكياجك المقاوم للماء، استعداد لفصل الصيف، الذي سيتيح لك حتى الاسترخاء في الماء البارد بالماكياج.

ماكياج مقاوم للماء

في السنوات الأخيرة، أصبح من الممكن العثور على المزيد من منتجات الماكياج المقاومة للماء، والميزة الكبيرة هي أنها تحتوي على واقيات من الشمس أيضًا. ولكن قبل استخدامها، ضعي كريمًا مرطبًا سخيًا على الوجه، متكيفًا مع نوع بشرتك. بعد ذلك، يجب أيضًا تكييف الماكياج وفقًا لنوع البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يجب تثبيت الماكياج بمسحوق (قائم على السيليكون) لإنشاء مظهر غير لامع وموحد مع مرور الوقت. سيسمح مكون silcon الموجود في المسحوق بدخول الماء دون خوف من إزالته.

ماكياج العيون

منطقة الجفون عرضة بشكل خاص للعرق. “لحماية” ظلال العيون من التلطخ، وعدم محوها عند ملامسة مياه المسبح. ضع مكياجًا متينًا على منطقة الجفن، ضعه مع التلك ثم ضع الظل. يجب استخدام الصور الظلية المبنية على كريم. سيكون اللون العصري المناسب لصيف هذا العام هو الأصفر. لتعزيز الظل، من المستحسن تطبيق الظل الأحمر على الجانب.ثم تسليط الضوء على كحل العيون على قاعدة الشمع بالقرب من جذر الرموش. يجب التأكيد على الجفن العلوي في خط ذو زاوية خفيفة تقوس للخارج عند طرف الجفن. يجب استخدام الماسكارا المقاومة للماء، كما أنها ستقاوم أضرار الرطوبة أيضا.

أحمر الشفاه

قبل وضع أحمر الشفاه، استخدم المرطب لتغذية الشفاه لمنع الجفاف. هناك عدة أنواع من أحمر الشفاه المقاوم للماء في السوق، يمكنك تجربة إحداها.

كيفية التعرف على منتج مكياج منتهي الصلاحية؟

كما هو الحال مع أي منتج، تتمتع منتجات المكياج أيضًا بعمر افتراضي، مما يعني أن المكياج منتهي الصلاحية هو مصدر محتمل للبثور والاحمرار والحكة والوخز وتهيج الجلد. لا تستخدم منتجات المكياج التي انتهت صلاحيتها. عادة ما يكون عمر منتجات الماكياج: أحمر الشفاه – ما يصل إلى عام، والماسكارا – ما يصل إلى أربعة أشهر، والمسحوق والصور الظلية – ما يصل إلى عام ونصف. جميعها يجب أن يتم تخزينها في ظروف مناسبة (مكان بارد وجاف). يتم تمييز معظم المنتجات بتاريخ انتهاء الصلاحية. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك شم المنتج، وإذا كانت رائحته سيئة ولونه باهت، فمن المحتمل أن صلاحيته قد إنتهت.

أين يمكن تخزين منتجات المكياج خلال فصل الصيف؟

بالتأكيد ليس في خزانة الحمام، حيث تتراكم منتجات الماكياج في جو ملئ الرطوبة. كما لا ينصح بتخزين منتجات الماكياج أيضًا في حجرة القفازات، ولا في السيارة، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة بشكل خاص. أيضا، لا تأخذي منتجات الماكياج في حقيبة الشاطئ.

يجب تخزين منتجات المكياج وحفظها جيدًا لتحقيق أقصى استفادة منها. خلال موسم الصيف على وجه الخصوص، يجب تخزينها في مكان بارد وجاف. أحمر الشفاه هو منتج عرضة للمشاكل لأن معظمه مصنوع من الشمع، لذلك يمكن تطبيقه بسهولة على الشفاه. في موسم الذروة في الصيف، ضعه في كيس بلاستيكي واحفظيه في الثلاجة. تتأثر أقلام العين أيضًا بالرطوبة والحرارة. في الطقس الحار، يمكن الاحتفاظ بها في الفريزر، وقبل الاستخدام بحوالي خمس دقائق، يمكنك إزالتها ووضعها في يدك قليلاً للتكيف مع درجة حرارة الجسم، وبعد ذلك يمكنك الرسم بها بسهولة حول العينين.