كيفية اختراق فيس بوك

29 يناير 2024
كيفية اختراق فيس بوك

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية اختراق فيس بوك حيث أنه من أبرز منصات التواصل الاجتماعي، إذ تسمح لملايين المشتركين من التواصل مع المستخدمين عير شبكة الإنترنت، ولا يوجد شرط لذلك أن تكون هناك علاقة تربط فيما بينهم ، ويتميز فيس بوك بامكانية التواصل مع الاخرين، كما يسمح للمشترك بان يطلع على بيانات المشترك الآخر، وفق السرية والخصوصية التي يعتمدها هذا المشترك.

وفي ذلك الاطار اعتبر فيس بوك في نهاية سنة 2012 من أبرز منصات التواصل الاجتماعي، حيث بلغ عدد مستخدميه حوالي مليار شخص على سطح الارض،  تفصلهم المناطق والحدود والمناخ ، والبيئات المتعددة ولكن تربطهم شبكة واحدة يتمكنون عن طريقها التواصل معا بشكل سهل للغاية.

وذلك حسب الحاجة في ذلك ، ولا نبالغ عزيزي القارئ، إن قلنا إن الفيس بوك أصاب الناس بالتوتر والهذيان، فهو لم يستهدف فئة عمرية معينة، بل تمكن من غزو الأنماط الفكرية المتباينة، ويمكن استعماله لاغراض متنوعة منها الدردشة مع الأصحاب ، وإمكانية التواصل بالصورة والصوت، ونشر ما يجول بالخاطر ، والسعي التام للحصول على الأصدقاء، وتكوين العلاقات المختلفة، فهو وسيلة حية لترابط اجتماعي في كافة أنحاء العالم .

كيف اخترق الفيس بوك ؟

هناك الكثير من البرامج ممكن تحميلها على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك، تتمكن عن طريقها من اختراق حساب فيس بوك الذي تريد من تلك البرامج، برنامج اسمه Facebook Freezer v.1 وهناك موقع آخر اسمه الهكر فيس، وذلك البرنامج يعمل على اختراق حسابات فيس بوك، وذلك بعدما ترسل طلب صداقة وبعد أ توافق على الطلب تتمكن من أن تصل إلى كلمة السر (الصديق)، ثم تغيرها وحرمانه من الدخول على حسابه.

كما يمكن اختراق فيس بوك من خلال الشات إذ يرسل الشخص الذي يرغب في اختراق الحساب رسالة للضحية، فيها رابط وبعد النقر على الرابط تُنقل إلى صورة ثم يحصل المخترق على جميع المعلومات عنك. أو من خلال مواقع الألعاب والأغاني تسجل فيها.

كيف تحمي فيس بوك من الاختراق ؟

هناك عدد كبير من الطرق التي يمكن بواسطتها أن تحمي حسابك من الاختراق، منها أن تسجل في برنامج الحماية، أو تفعيل خدمة التصفح الامن، حيث استعمل كلمة مرور من حروف مركبة وصعبة وليست مشهورة.

احرص على أن تكون كلمة المرور تزيد عن 12 حرفًا، واستعمل رموز وارقام وحروف، بحيث لا تكون مشكلة من تاريخ ميلادك أو اسمك الشخصي أو رقمك الهاتفي، كما يجب تغيير كلمة السر كل 60 يومًا، وفعل الابلاغ من خلال البريد الالكتروني (تبلغك رسالة على بريدك الالكتروني تخبرك بتغيير كلمة المرور).

فعل خدمة تأمين الحساب بواسطة الأصدقاء حيث يجرى اختيار خمسة أصدقاء من قائمتك أنت تختارهم وإذا جرى اختراق الحساب أو نسيت كلمة المرور تختار أحد الأصدقاء حيث يرسل رسالة الى حسابه ويخبرك بكلمة المرور.