كيفية إزالة آخر ظهور في الواتس آب

29 يناير 2024
كيفية إزالة آخر ظهور في الواتس آب

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية إزالة آخر ظهور في الواتس آب حيث أن الظهور الأخير هو عبارة عن خيار يجعل الشخص الذي يستخدم هذا التطبيق الرائع قادرًا على إظهار أو إخفاء توقيت آخر استخدام للواتس آب، حيث يملك الكثير من الخيارات التي تتاح لتحديد من هم الأشخاص الذين يستطيعون رؤية آخر ظهور.

كيفية إزالة آخر ظهور في الواتس آب

هناك الكثير من الأساليب والطرق لإخفاء آخر ظهور في تطبيق الواتس آب، وتوجد طريقة يمكن أن تستعمل إذا ما كان تطبيق الواتس آب موجود على أي جهاز سواء كان على نظام نوكيا أو الأندرويد أو الويندوز أو بلاكبيري أو آي أو إس، وكذلك يمكن أن يلجأ لها المستخدم إذا ما كان الواتس آب يوجد على جهاز الحاسوب أيضاً، وللقيام بذلك يمكنك أن تتبع الخطوات التالي:

يمكنك أن تقفل الشبكة العنكبوتية من الجهاز أو تفعيل وضعية الطيران، ثم افتح أبلكيشن الواتس آب وأن تقرأ الرسائل التي توجد، أو ترسل الرسائل ثُم تغلقه مرة أخرى، وأعد تشغيل الشبكة العنكبوتية في تلك الحالة سيلاحظ التطبيق وجود رسائل ليست مرسلة فيعيد إرسالها دون أن تحديث حالة آخر ظهور للمستخدم.

أهمية تطبيق الواتس آب

لا يكاد أي هاتف ذكي من تطبيق الواتس آب؛ وذلك بسبب شعبيته من بين كل برامج التواصل في شتى أنحاء العالم، وقد حاز ذلك البرنامج على شهرته الكبيرة من بساطة استعماله، وفيما يلي نستطرد أهم مميزات تطبيق الواتس آب.

يمتاز بأنه برنامج يقدم للمتستخدمين مجاني. ويمنح فرصة إرسال الرسائل الفورية بسرعة في شتى أنحاء العالم، ويتسم ببساطة استعماله وإمكانية إجراء رسائل صوتية عن طريقه، ويمنح فرصة إرسال وثائق أو ملفات ويمكن أن يبلغ حجمها حوالي 100 ميجابايت وبامتدادات متنوعة.

يمنع هذا التطبيق الهام تطبيق الواتس آب عرض الإعلانات على واجهة البرنامج، ويمنح إمكانية شطب الرسائل التي جرى إرسالها، ويمنح إمكانية مشاركة الآخرين للمواقع والصور والوثائق والفيديوهات، ويتميز بخاصية العمل دون الحاجة لوجود شريحة الاتصال في الهاتف النقال.

واتساب الذهبي – تحميل الواتس آب الذهبي – WhatsApp Gold APK

تغيير إعدادات الواتس آب

يمكن ازالة اخر ظهور في تطبيق الواتس آب من خلال تغيير إعدادات التطبيق “سيتينج” عن طريق الخطوات التالية، افتح تطبيق الواتس آب ثم ادخل إلى قائمة الإعدادات، واختر الحساب (account)، ومن تلك القائمة اختر أيقونة الخصوصية (privacy)، ومن تلك الأيقونة اختر آخر ظهور (last seen)، وانقر على خيار لا أحد (nobody) أو جهات الاتصال الخاصة بي (my contacts) من قائمة الاختيار.

طريقة أخرى لجهاز الآيفون

يمكن اخفاء اخر ظهور في الواتس آب على جهاز الآيفون عن طريق بعض التطبيقات الموجودة في متجر جوجل بلاي، ومن أهم تلك التطبيقات، تطبيق (LAST NOT SEEN)، ويعمل ذلك التطبيق بعد التنزيل على جهاز الآيفون، ثُم افتح واختار أيقونة (block last seen)، بعدها عندما تدخل تطبيق واتس آب سيُجرى ملاحظة أنّ اتصال الإنترنت قد توقف، ولكن بعد إغلاق الواتس آب ستشغل الإنترنت بشكل تلقائي.