قوانين وشروط تويتر

29 يناير 2024
قوانين وشروط تويتر

نتحدث في هذا التقرير عن قوانين وشروط تويتر إذ أنه من أبرز منصات التواصل الاجتماعي، إذ أنه يتيح لمستعمليه ان يقمون بنشر رسائل قصيرة التي يمكن لمستعملي التويتر الآخرين أن يروها، وتُعرف تلك الرسائل بالتغريدات tweets، ويكون في إمكان تلك الرسائل أن تشمل على 140 حرف، أو أقل، حيث دُشن موقع تويتر في سنة 2006، وكان عدد المشتركين بين مستعملي تويتر اعتباراً من سنة 2008 من 4 إلى 5 ملايين مستعمل.

في ذلك الوقت كان موقع تويتر ثالث أكثر مواقع الشبكات الاجتماعية انتشارا بعد موقعي فيس بوك Facebook، وماي سبيس MySpace، وقد أُستعمل التويتر التطبيق في التواصل الأساسي بين العائلة والأصدقاء أو كطريقة للتعريف بحدث محدد، أو كأداة علاقات العملاء للشركات من أجل التواصل مع المستهلكين.

قوانين وشروط تويتر

تكون قوانين وشروط تويتر Twitter مع كل السياسات المتضمنة، بالإضافة إلى سياسة الخصوصية، وشروط الخدمة، ما يعرف باسم اتفاقية مستعمل تويتر والتي تحكم وصول المستعمل إلى خدمات Twitter واستعمالها، ولذا يجب على كل الأفراد الذين يستعملون خدمات تويتر أن يتلزموا بالسياسات المنصوص عليها في قواعد تويتر، لأن عدم الالتزام بها قد يؤدي إلى قيام تويتر بأخذ واحد أو أكثر من إجراءات التنفيذ التالية.

يسمح موقع تويتر للمستعمل بأن يحذف المحتوى المحظور إذا أراد تدشين مشاركات جديدة وأن يتفاعل مع مستعملي موقع تويتر، كما يجب أن تحدث من قدرة المستعمل بشكل مؤقت على إنشاء المشاركات أو التفاعل مع الآخرين. كما يمكنط ان تطالب بأن تثبت ملكية الحساب عبر رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني، ويتيح موقع تويتر أيضًا إغلاق وتعليق الحساب بشكل مؤقت أو إلى الأبد.

سياسات تويتر

هناك سياسات منصوص عليها ومتواجدة في قواعد تويتر، وهي كما يلي، يكون أولها الملكية الفكرية، إذ أن موقع تويتر يحتفظ بالحق في تعليق الحساب في حال استعمال واستغلال علامة تجارية لأي نشاط تجاري بطريقة مربكة ومضللة، أو في حال الإساءة لحقوق النشر والطبع، أما  العنف الجرافيكي ومحتوى البالغين، فإن موقع تويتر يعتبر أي نوع من أنواع العنف تصويري متمثل بالموت، أو الإصابات الخطيرة، أو العنف، أو الإجراءات الجراحية، تنافي للسياسات التي وضعها ولذلك ينفذ بإجراءات تنفيذية بحق صاحب الحساب.

كما أن موقع تويتر يتابع محتوى البالغين أي الوسائط الإباحية غير المناسبة، بالإضافة إلى وجود الاستعمالات غير الشرعية، حيث يُعتبر من غير الجائز استعمال خدمات تويتر لأغراض غير شرعية أو لتعزيز أنشطة غير قانونية.

طريقة حذف التغريدة من تويتر

يكون في مقدور المستعمل مسح التغريدة بعد أن يرسلها من الحاسوب، بعدما يسير وفق الاجراءات التالية، افتح تويتر، واضغط على صورة ملف التعريف الشخصية، وعن طريق القائمة المنسدلة يجب أن تنقر على ملف التعريف Profile، ثم مرر إلى الأسفل لكي تعثر على التغريدة التي تريد أن تزيلها، بعدها اضغط عليها لكي تفتحها، واضغط على السهم الذي يتجه إلى الأسفل في الزاوية العليا اليمنى من النافذة المنبثقة، ثم اضغط على حذف التغريدة Delete Tweet، بعدها اختر حذف Delete.